بروسيا دورتموند الألماني يفقد خدمات نجمه إلكاي جوندوجان
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

بروسيا دورتموند الألماني يفقد خدمات نجمه إلكاي جوندوجان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بروسيا دورتموند الألماني يفقد خدمات نجمه إلكاي جوندوجان

إلكاي جوندوجان
برلين - جورج كرم


تلقى فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم ضربة أخرى موجعة، قبل بدء استعداداته للموسم الجديد، عقب رحيل نجمه إلكاي جوندوجان، إلى صفوف مانشستر سيتي الانجليزي.

ورغم أن المقابل المادي لانتقال "جوندوجان" لمان سيتي، والذي يبلغ20 مليون جنيه إسترليني (29 مليون دولار)، حسبما أفادت تقارير إخبارية، قد يخفف من وطأة الصدمة، إلا أنه لن يغير من حقيقة معاناة دورتموند من ثغرة عميقة في وسط ملعبه، بغياب النجم الدولي الألماني.

ويأتي انتقال جوندوجان لمانشستر سيتي بعد أسابيع قليلة من إعلان ماتس هوملز، قائد الفريق، انضمامه إلى صفوف الغريم التقليدي بايرن ميونيخ، فيما أثار صانع الألعاب الأرميني هنريك مخيتاريان الشكوك حول إمكانية رحيله عن دورتموند مستقبلاً، بعدما أبدى عدم اهتمامه بتمديد تعاقده الحالي مع الفريق، الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وظهر "مخيتاريان" بشكل لافت مع دورتموند خلال الموسم المنقضي، مما دفع مسؤولي ناديي أرسنال وتشيلسي الإنكليزيين إلى محاولة الحصول على خدماته، وفقًا لما أفادت به تقارير صحافية، قبل أن يضيف مينو رايولا، وكيل أعمال "مخيتاريان"، مزيدًا من الغموض بشأن مستقبل اللاعب مع الفريق الألماني. وقال "رايولا" لصحيفة "بيلد" الألمانية: "إن عقد مخيتاريان الحالي ينتهي في حزيران / يونيو 2017، ونحن نبحث حاليًا خياراته المستقبلية".

وفي حالة رحيل "مخيتاريان"، فإن إدارة دورتموند ستواجه حقيقة مؤلمة، وهي الفشل في إقناع ثلاثة من أعمدة الفريق الأساسية بالبقاء مع النادي، الذي يعد ثاني أكبر الأندية الألمانية بعد بايرن ميونخ.

وحاولت إدارة دورتموند أن تتسم بالشجاعة لتخفيف حجم الإحباط الذي تعاني منه جماهير الفريق/ بالتأكيد على توفير البديل الجاهز لتعويض رحيل أي نجم. حيث قال هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، عقب رحيل هوميلس: "لقد نجحنا في كل مرة أن نجد الحلول المناسبة لتعويض مثل تلك الخسائر، وسنتمكن من تكرار ذلك مرة أخرى".

وفي المقابل، مدد المدافع مارسيل شيملزر تعاقده مع دورتموند، ولكن لا يمكن القول إنه يمثل نفس الأهمية التي يشكلها النجوم الثلاثة الآخرون. ويذكر هوملز، الذي بات اللاعب الثالث من دورتموند الذي ينضم إلى الفريق البافاري في السنوات الأخيرة، بعد ماريو جويتزه عام 2013، وروبرت ليفاندوفسكي عام 2014.

وأصبح وضع دورتموند الحالي يثير شفقة جميع متابعي الكرة الألمانية، في ظل الرحيل المستمر لنجومه الكبار، وهو ما يسهل من مهمة بايرن للاحتفاظ بلقب الدوري (بوندزليجا)، للموسم الخامس على التوالي، في العام المقبل. وتضم قائمة دورتموند الحالية عددًا قليلاً من النجوم من أبناء النادي، مثلما هو حال بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، اللذين يعتمدان على شراء بدلاء جاهزين.
ويسعى توماس توخيل، مدرب الفرق، للتعاقد مع ميكيل ميرينو، لاعب وسط فريق أوساسونا الإسباني، في الموسم المقبل، وذلك عقب تعاقد الفريق مع النجم الشاب عثمان ديمبيلي، لاعب استاد رين الفرنسي.

ويعتبر "ديمبيلي" أحد العناصر الشابة التي جذبت انتباه العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، قبل أن يحسم وجهته نحو دورتموند، الذي أبدى اللاعب الفرنسي تحمسه الشديد لبدء مسيرته معه.
وقال "ديمبيلي"، خلال توقيعه لدورتموند" "إنني مقتنع تمامًا بالمفهوم الرياضي لدورتموند، ولا يمكنني انتظار اللعب في بوندسليجا أمام أكثر من 80 ألف متفرج سوف يمتليء بهم ملعب سيجنال إيدونا بارك (معقل دورتموند)، والركض في أرض الملعب في دوري أبطال أوروبا مع زملائي الجدد".
وخرج دورتموند دون ألقاب في الموسم المنقضي، بعدما اكتفى بالحصول على المركز الثاني في ترتيب الدوري، قبل أن يخسر المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا أمام البايرن بركلات الترجيح.

ويتطلع "توخيل"، الذي تولى تدريب دورتموند مطلع الموسم الماضي، لتحقيق انتصاره الأول على بايرن، عقب فشل فريقه في تحقيق أي فوز على منافسه التقليدي تحت قيادته. كما يأمل قيادة دورتموند نحو منصة التتويج مجددًا، مثل سلفه يورجن كلوب، الذي توج مع الفريق بلقب الدوري عامي 2011 و2012، إلا أن مهمته مازالت صعبة.
وبينما يعاني دورتموند من التعثر قبل بدء استعداداته للموسم الجديد، بفقدانه هوملز وجوندوجان، تعززت صفوف بايرن باللاعب الشاب ريناتو سانشيز، بالإضافة إلى هوملز. وأصبح يتعين على دورتموند التعامل سريعًا مع وضعه الحالي، إذا أراد الاستمرار في المنافسة على الألقاب والبطولات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروسيا دورتموند الألماني يفقد خدمات نجمه إلكاي جوندوجان بروسيا دورتموند الألماني يفقد خدمات نجمه إلكاي جوندوجان



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday