أمل القبيسي تترأس وفد مجلس أبوظبي للتعليم في منتدى عالمي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أمل القبيسي تترأس وفد مجلس أبوظبي للتعليم في منتدى عالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمل القبيسي تترأس وفد مجلس أبوظبي للتعليم في منتدى عالمي

جانب من المنتدى العالمي
لندن ـ وام

شارك وفد من مجلس أبوظبي للتعليم برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي مديرة عام المجلس في منتدى التعليم العالمي المقام بالعاصمة البريطانية لندن ويحضره عدد كبير من وزراء التعليم من أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم والعشرات من رؤساء المؤسسات الدولية والاقليمية العاملة في مجال التعليم .

ويهدف المنتدى الى مناقشة التوجهات العالمية والاطلاع على التجارب الرائدة في مجال تطوير التعليم خاصة دور التكنولوجيا والمعلمين وربط التعليم بسوق العمل بالإضافة إلى المشاركة بالمعرض الدولي لتكنولوجيا التعليم.

وي عد المنتدى العالمي للتعليم  أكبر تجمع لوزراء التربية والتعليم والمهارات في العالم وهو المحفل الوزاري المعترف به دوليا لمناقشة الممارسات المستقبلية في مجال التعليم.

وقالت معالي الدكتورة امل القبيسي إن التعليم هو إحدى أهم أولويات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وسيظل محور اهتمامنا من أجل بناء مستقبل مشرق لوطننا وأبنائنا .

واكدت أن بناء مجتمع قائم على المعرفة يحتاج إلى الإبداع والابتكار والاكتشاف من جانب المجتمع موضحة أن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت في الارتقاء إلى سقف التحديات في إعادة تشكيل الاقتصاد الإماراتي إلى مجتمع قائم على المعرفة ويتمتع بالتنافسية والديناميكية حيث إن التعليم هو المحرك الأساسي ومصدر النجاح والتقدم على الصعيد الشخصي والمجتمعي والوطني.

وأكدت معاليها في تصريحات صحفية على هامش المنتدى أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت في أقل من أربعة عقود ما استغرق زمنا طويلا لدى بعض الأمم الأخرى وذلك بفضل التصميم الثابت والبصيرة المستنيرة للقيادة الرشيدة وتوجهها نحو المستقبل وتوفير الأفضل لمواطنيها في جميع المجالات .

واشادت بالرعاية المستمرة التي يحظى بها قطاع التعليم في إمارة أبوظبي من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم وتوفيرهما كل سبل الدعم والتشجيع لمؤسسات التعليم على مختلف مستوياته.

 وشددت معالي الدكتورة أمل القبيسي على أن تنمية مهارات وقدرات الطلبة تعتبر أحد المحاور الرئيسة في استراتيجية التعليم التي ينفذها مجلس ابوظبي للتعليم ليكونوا في المستقبل مبدعين ومبتكرين يخدمون وطنهم .

واشارت إلى اهتمام المجلس بتوفير أفضل الفرص التعليمية لأبنائنا الطلبة وتطوير البيئة التعليمية في جميع مدارس الإمارة لتساعد الطلبة على تحقيق الإبداع والتميز.

وقالت ان المنتدى العالمي للتعليم يمثل فرصة مهمة لعرض تجربة أبوظبي في تطوير التعليم على المشاركين من الوزراء والخبراء والمتخصصين إلى جانب تقديم تفاصيل حول المبادرات التي يتبناها مجلس أبوظبي للتعليم للوصول بنظامنا التعليمي ليكون ضمن أفضل نظم التعليم عالميا وتحقيق التنافسية العالمية.

واضافت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن خطة التنمية وسياسات التعليم تدل بوضوح على الرغبة في الاستفادة من إبداع شباب الإمارات وتشجيع الابتكار وتأهيل الجيل الحالي لأن يكون في مستوى تحديات المستقبل وتطوير الإنسان الذي هو رأس المال والركيزة الأساسية للتنمية المستدامة ليصبح القوة الدافعة لتحويل اقتصاد الإمارات إلى اقتصاد قائم على التنوع في موارده .

ونوهت في هذا الصدد إلى وجود استراتيجية طموح تتضمن عددا من البرامج وخطط العمل والتخطيط السليم والجهد المستمر لاعتماد نماذج التعليم في القرن الواحد والعشرين محليا.

واوضحت معاليها أنه يجري التركيز على الطلاب والمدرسين وقادة التعليم والمناهج المتكاملة والشاملة من خلال ترسيخ القيم الإسلامية والفخر باللغة بالعربية والحفاظ على التراث والتدريب والشراكات المؤسسية بالإضافة إلى توفير بيئات صحية وآمنة في المدارس مجهزة بشكل كامل بالبنية التحتية المطلوبة من الموارد والتقنية لنقل وتبادل المعرفة.

وشمل برنامج المنتدى عددا من حلقات النقاش وورش العمل المتخصصة التي تتناول الصعوبات والتحديات التي تواجه النظم التربوية على الصعيد العالمي إلى جانب عدد من القضايا التعليمية التي تدور حول الأساليب المتبعة في تحقيق جودة التعليم كما التقت معاليها على هامش المنتدى عددا من الوزراء والمسؤولين للتعرف عن كثب على ما تتطلع له الدول من تجديد وتغيير نحو مستقبل مشرق بالإضافة إلى ما تواجهه من تحديات وبحثت افاق التعاون والتنسيق معهم.

كما شهد المنتدى طرح أوراق عمل مختلفة على الصعيدين المحلي والدولي والتي تتطرق إلى التجارب في عملية التطوير والتجديد في ظل التقنيات الحديثة المعاصرة في المناهج والتقويم وتقنية المعلومات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تترأس وفد مجلس أبوظبي للتعليم في منتدى عالمي أمل القبيسي تترأس وفد مجلس أبوظبي للتعليم في منتدى عالمي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday