خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل
آخر تحديث GMT 09:45:25
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل

جامعة الملك سعود
الرياض ـ واس

يناقش خبراء ومتخصصون تقنيين في المملكة على مدى اليومين القادمين تأثير الشبكات الاجتماعية وتحليلها في الواقع المعاصر وأبعادها الشرعية والاجتماعية والأمنية والفكرية، ضمن الدورة العشرين للمؤتمر الوطني للحاسب الآلي، الذي يفتتحه غداً (الأربعاء) معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيَل في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بتنظيم جمعية الحاسبات السعودية.

ويبحث المؤتمرون عدداً من الموضوعات المهمة، مثل الإعلام الجديد بين حرية الفرد ومسؤولية المؤسسات، وتطوير المبادرات من خلال قنوات التواصل الاجتماعي بالتطبيق على وزارة العمل كأنموذج، والشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية: إحصاءات وتحليل، المؤثرين في عالم تويتر، والشبكات الاجتماعية وتداعياتها على الخصوصية، واستكشاف أنماط استخدام وسائل التواصل الاجتماعية في مواقع الحكومة الإلكترونية السعودية وظاهرة الإشاعات والموثوقية، وتعزيز دور المملكة من خلال الشبكات الاجتماعية.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الوطني العشرين للحاسب الآلي الدكتور عبدالملك السلمان أن معظم الأوراق المقدمة من الخبراء نبعت من المحاور العامة للمؤتمر والمتعلقة بالنواحي الشرعية والوطنية والتقنية والتربوية ضمن أطار عام وهو الشبكات الاجتماعية والأمن الفكري والوطني وأن من بين المشاركين بالمؤتمر الدكتور عبد القادر الفنتوخ وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات والدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى مدير مركز البحوث والدراسات بكلية الملك فهد الأمنية والدكتور سامي الحمود وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير والمعلومات دراسة والدكتور عصام الوقيت عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود و الدكتور جلال المهتدي مدير مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود والدكتورة هند الخليفة أستاذ تقنية المعلومات المشارك بجامعة الملك سعود.

من جانبه أوضح رئيس جمعية الحاسبات السعودية الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحان أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي ضمن أهداف الجمعية المتمثلة في تنمية الفكر العلمي فيما يتعلق بالحاسب وتطويره بما يخدم الوطن، وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال المعلومات للإسهام في حركة التقدم العلمي.

وأبان أن المؤتمر يستهدف جميع ذوي الخبرة العلمية والتقنية والمهتمين والتربويين من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ومواطني دول الخليج العربي من الذكور والإناث.
ودعا السدحان المختصين والمهتمين بالشبكات الاجتماعية للمشاركة في فعاليات المؤتمر، وحضور الحوار المفتوح بعد ظهر يوم الخميس، مشيراً إلى موقع الجمعية الإلكتروني، في حال أراد المهتمون التعرف على مزيدٍ من التفاصيل عن المؤتمر وأعماله وجلساته على الرابط: www.computer.org.sa.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday