جامعة خضوري تنشئ مختبر الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي
آخر تحديث GMT 19:43:34
 فلسطين اليوم -

"جامعة خضوري" تنشئ مختبر الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جامعة خضوري" تنشئ مختبر الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي

جامعة خضوري
طولكرم - فلسطين اليوم

 قامت جامعة خضوري في طولكرم، الي بافتتاح مختبر الجرائم الالكترونية، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى فلسطين، ويضم أحدث الأجهزة والمعدات العالمية المختصة في مجال مكافحة الجرائم الالكترونية القادرة على التحليل وكشف الجريمة.

وأوضحت رئيس قسم الحوسبة الالكترونية ايمان دراغمة،  أن إنشاء المختبر جاء في سياق المشروع المنفذ ضمن برنامج "ايراسموس بلس" بالشراكة مع عدد من الجامعات العربية والفلسطينية والأوروبية، وتماشيا مع احتياجات العصر التكنولوجي في مجال أمن المعلومات وتوظيف الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والتقنية الحديثة في التحقيق الجنائي الرقمي، ومكافحة الجرائم الالكترونية وظواهر السرقة الالكترونية والابتزاز الالكتروني والتنمر في ظل الاستخدام الخاطئ للسوشال ميديا.

وأضافت أن الجامعة تسعى ومن خلال هذا المختبر الى إفادة  المؤسسات الأمنية الفلسطينية من خلال تدريب الجهات المختصة فيها، وتأهيل جيل من المختصين للعمل في مجال أمن المعلومات.

وشكر رئيس الجامعة نور الدين أبو الرب، الاتحاد الأوروبي على الدعم المقدم بإنشاء هذا المختبر وتجهيزه بالتقنيات العالية المستخدمة دوليا في الحوسبة الجنائية، بالإضافة إلى تأهيل الكادر الذي سيدرب في هذا المختبر في بريطانيا وايرلندا وإيطاليا، حيث تلقى تدريبات عدة في مجال الأمان والحماية الإلكترونية، مؤكدا أن هذا المشروع يعد إنجازا كبيرا يعود بالنفع على الجامعة وطلبتها وعلى كل المؤسسات الشريكة من جامعات ومؤسسات أمنية والمؤسسات ذات العلاقة، وبالتالي على المجتمع الفلسطيني.

بدوره، بين جورج ديفالوس، من جامعة ميدلسيكس في لندن، أن أهمية المشروع تكمن في كونه الأول من نوعه في فلسطين، ويعطي الفرصة التقنية للجامعة من خلال تأسيس معدات تقنية عالية وتدريب الطاقم التدريسي والطلبة وصقل مهاراتهم التقنية، ليتسنى لهم المشاركة في ورش العمل الأوروبية والعالمية وخدمة المجتمع المحلي فيما يتعلق بأمن المعلومات والجرائم الالكترونية.

 يذكر أن المختبر مزود بـ 20 محطة عمل بأحدث الموصفات وعلى toolkit blockers  الخاصة بقراءة المعلومات الرقمية، بالإضافة الى انه مزود بأداة الحوسبة الجنائية FTK   وهي عبارة عن وسيلة تنشئ صور جنائية عن دليل رقمي وتقدم نتائج عالية الدقة، حيث انها تجمع وتحلل الأدلة وتخترق كلمات المرور وتستعيد البيانات المحذوفة وتعد التقارير اللازمة من اي مواقع افتراضية، مثل اقراص الحاسوب الصلبة ومجلدات المشاركة وغيرها.

قد يهمك ايضا: 

"فتح" تفوز بانتخابات جامعة النجاح بـ41 مقعدًا مقابل 34 لـ"حماس"

وزارة الداخلية وجامعة النجاح الوطنية توقعان مذكرة تعاون

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خضوري تنشئ مختبر الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي جامعة خضوري تنشئ مختبر الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 18:38 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف
 فلسطين اليوم - تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday