جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن نتائج القبول فيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن نتائج القبول فيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن نتائج القبول فيها

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الدمام ـ واس

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نتائج القبول فيها للعام الدراسي القادم 1437-1438هـ، وكشفت الجامعة عن النسبة المركبة المطلوبة لهذا العام التي بلغت 87 %، موضحةً أن الطلاب الحاصلين على هذه النسبة من الطلاب يمثلون أفضل 2 في المائة من خريجي الثانوية العامة.

وتحدد الجامعة النسبة المركبة باحتساب 20% من نتيجة الشهادة الثانوية و30% من نتيجة اختبار القدرات العامة و50% من نتيجة الاختبار التحصيلي، بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة، ويتم بناءً على ذلك قبول كل من حصل على درجة مركبة (87) أو أكثر.
ووظفت الجامعة التقنية الإلكترونية بشكل كامل في جميع إجراءات القبول بداية من استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات ماسهل عملية التقديم على الطلاب وإعلان النتائج في وقت مبكر.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان, أن الجامعة تسعى في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً, ويتمتعون بقدرات عالية تؤهلهم للنجاح والتفوق في الجامعة، مشيراً إلى أن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميّز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.
وبيّن الدكتور السلطان أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية ومدروسة تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال، مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوح وشفافية مهنية .

وأشار إلى أنه بناءً على النسبة المركبة فقد تم هذا العام ترشيح الطلاب الحاصلين على النسبة المركبة المطلوبة للقبول, الذين يمثلون أعلى 2 % من جميع خريجي المرحلة الثانوية, مبينًا أن قبول الطلاب المستجدين يكون في برنامج السنة التحضيرية الذي أثبت نجاحه وتميزه منذ نشأة الجامعة وأدخلت عليه تطورات نوعية، حيث يهدف إلى إعداد الطالب أكاديمياً وعلمياً وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية، ومؤكداً أن من فوائد هذا البرنامج إتاحة فترة كافية للطالب لاختيار التخصص المناسب له في كليات الجامعة بكل تروٍ ومعرفة خلال عام دراسي كامل.
وبدوره أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد بن محمد الشهراني, أن عملية القبول هذا العام، وامتداداً لما تم في الأعوام الماضية، كانت بصورة إلكترونية كاملة وبشكل متميز بهدف التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم وعدم تكليفهم عناء السفر أو الحضور، مشيراً إلى أن جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق قاموا بعملية التقدم للجامعة دون أي عقبات أو عوائق.

وأبان الدكتور الشهراني أن الجامعة هيأت مركزاً للمعلومات واستفسارات القبول خلال أوقات الدوام الرسمي وخارج الدوام الرسمي وأيام نهاية الأسبوع، ووفرت عدداً كافياً من الموظفين للقيام بهذه المهمة، وذلك حرصاً من الجامعة في توفير الراحة للطلاب المتقدمين لها وتحقيق الخدمة التي ترقى بسمعة الجامعة ومكانتها ، مشيراً إلى أن تأكيد القبول ورفع المستندات المطلوبة الكترونياً سيكون خلال الفترة من العاشر من الشهر الجاري إلى الثامن عشر من الشهر الجاري عن طريق الموقع الإلكتروني لإدارة القبول في الجامعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن نتائج القبول فيها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن نتائج القبول فيها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday