الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويحطم أثاثًا ويستولي على حواسيب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويحطم أثاثًا ويستولي على حواسيب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويحطم أثاثًا ويستولي على حواسيب

جامعة بيرزيت
رام الله - وفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حرم جامعة بيرزيت، وحطمت أثاثا، واستولت على حواسيب ولوازم أخرى، وفتشت عدة مبانٍ في الجامعة.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي، "أن قوات الاحتلال حولت الحرم الجامعي إلى ثكنة عسكرية، واستولت على ممتلكات طلبتها، بعد اقتحامه  بأكثر من 15 آلية عسكرية، وتحطيم القفل الموجود على بوابة المدخل الغربي للجامعة، وتفتيش مبنى كلية العلوم، واقتحام مبنى مجلس الطلبة بعد خلع أبوابه، ومخزن الحركة الطلابية في مبنى آل مكتوم".

وأضاف البيان "أنه تم خلال عملية الاقتحام تفتيش مجلس الطلبة، والاستيلاء على الحواسيب الموجودة فيه، وتحطيم الأثاث الموجود داخله، ولم تسمح لأي من حراس الجامعة التواجد مع الجنود داخل مقر المجلس".

وأشارت إلى أن تلك القوات اقتحمت مكاتب الكتل الطلابية في طابق التسوية من مبنى آل مكتوم، حيث تم  الاستيلاء على الرايات، والأعلام، والطبول، وأجهزة الصوت، والسماعات، ومطبوعات ومنشورات للطلبة، ثم انتقلت إلى طابق التسوية في مبنى كلية العلوم من المدخل الجنوبي للمبنى، واستولت على ثلاث خزانات لمتعلقات الطالبات، وحطموا بعض الخزانات الخاصة للطلبة".

وأدانت الجامعة هذا الاقتحام، واعتبرته "انتهاكا لكل الأعراف والمواثيق التي تجرم الاعتداء على المرافق الأكاديمية والصحية".

ودعت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان، ولجم عبثية إسرائيل واستهتارها بالحقوق الأساسية لأبناء شعبنا وانتهاكها لحرمة جامعاته، وهي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال الحرم الجامعي، بعد أن اقتحمته في 19/6/2014، وعاثت فيها فسادًا وتدميرا".

وأكدت أن عدوان الاحتلال لن يحول دون استمرار بيرزيت في أداء دورها الأكاديمي والنضالي الداعم لحقوق شعبنا، في الحرية، والاستقلال، وتقرير المصير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويحطم أثاثًا ويستولي على حواسيب الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويحطم أثاثًا ويستولي على حواسيب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday