الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الملك عبدالله للتنمية" يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الملك عبدالله للتنمية" يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات

صندوق الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات
عمان - فلسطين اليوم

وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مع عشر جامعات اردنية حكومية وخاصة، اخيرا، مذكرات تفاهم تتعلق بتطوير مكاتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين التابعة للصندوق والمنتشرة في معظم الجامعات.

ووقع مذكرات التفاهم مدير الصندوق صائب الحسن ورؤوساء جامعات الأردنية ، والبلقاء التطبيقية ، ومؤتة ، وفيلادلفيا ، وجرش ، والزرقاء الاهلية ، والبتراء، والزيتونة، وعمان الأهلية، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس مجلس امناء الصندوق المهندس عماد نجيب الفاخوري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي.

وتأتي هذه المذكرات ضمن المرحلة الثانية من خطة الصندوق في تطوير عمل هذه المكاتب والبالغ عددها (25) مكتباً في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة والتي تأسست عام 2003 بالتعاون ما بين الصندوق ووزارة التعليم العالي وهذه الجامعات، حيث سيتم توقيع المذكرات مع الجامعات الأخرى قبل نهاية العام الحالي.

وتهدف هذه المكاتب الى تأهيل الطلبة إلى سوق العمل، بما تقدّمه من مشورة ونصح من خلال فهم إحتياجات وتطلعات الطلاب وتوضيح الخيارات المتوفرة أمامهم من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل المتقدمة ، والعمل على إشراكهم ببرامج وأنشطة تزوّدهم بالمهارات اللازمة لرفع قابليتهم للتشغيل مثل التدريب العملي والدورات التدريبية والأعمال التطوعية.

بدوره، قال المهندس فاخوري ان توقيع مذكرات التفاهم هو استمرار لنهج الصندوق في تنفيذ توجهات الملك عبدالله الثاني في تمكين الشباب ليكونوا مواطنين فاعلين ومنتجين، وذلك من خلال توفير بيئة جامعية مناسبة لهم للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل وتسهم بتغيير تفكيرهم تجاه ثقافة العمل والبحث عنه .

وبين أنه تم البدء في العام الماضي بخطة تطوير المكاتب، والتي استطاعت تحقيق انجازات انعكست ايجابياً على الطلبة في اربع جامعات حكومية، من خلال توحيد وتطوير النظام الاداري للمكاتب وتطوير نموذج الخدمات المقدمة من قبلها وتدريب الكوادر العاملة فيها، مستعرضا نموذجين تحققا بفضل ايمان القائمين على الجامعة والكادر العامل فيها بأهمية بيئة العمل التعاونية بين الجامعات والقطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تمثل النموذج الاول في الجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا حيث تم ادراج مادة ريادة الاعمال كمتطلب اختياري ضمن المواد الاختيارية للطلبة.

واضاف ان النموذج الثاني كان في تجربة الصندوق في الحملة التعريفية ببوابة الفرص الالكترونية التي من المتوقع اطلاقها بداية شهر ايار المقبل، حيث تمكنت من تسجيل 11000 طالب وطالبة للاستفادة من خدمات البوابة عبر جهد كبير بذل من العاملين في عمادة شؤون الطلبة ومكاتب الارشاد الوظيفي في جامعات الطفيلة التقنية، و الزيتونة الاردنية، والهاشمية، والعلوم والتكنولوجيا.

يشار إلى أنه مع توقيع هذه المذكرات أصبح عدد الجامعات التي شملها تطوير مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين – صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية هو 18 جامعة حيث شملت المرحلة الاولى 8 جامعات والمرحلة الثانية 10 جامعات وسيكون هناك توقيع مذكرات لاحقة ضمن المرحلة الثالثة تشمل 9 جامعات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday