محاكم بريطانية تقاضي أمهات تسبّبن بتشويه أطفالهن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مساعٍ لتجريم شرب الكحول للنساء الحوامل

محاكم بريطانية تقاضي أمهات تسبّبن بتشويه أطفالهن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محاكم بريطانية تقاضي أمهات تسبّبن بتشويه أطفالهن

تجريم شرب الكحول للنساء الحوامل
لندن - كاتيا حداد

بدأت في بريطانيا حملات واسعة للحد من تناول النساء الحوامل للمشروبات الكحولية، لاسيما بعد إصابة عدد من الأطفال بمتلازمة "الكحول الجينية"، الأمر الذي دعا المحامين إلى وصف النساء اللاتي يشربن الخمور بـ"المجرمات"، مؤكدين أنَّه يمكن رفع دعوى قضائية ضدهن.

يأتي ذلك في أعقاب ولادة طفلة معاقة نتيجة إفراط والدتها في شرب الكحول، ويؤكد المحامون أنَّها ارتكبت جريمة عنيفة، حيث كانت تشرب نصف زجاجة من "الفودكا" وثماني علب من "البيرة" القوية يوميًا.

وأوضح الأطباء أنَّ الكحوليات عمومًا مادة ضارة بالجنين، وهذه الحالة يمكن أن يكون لها آثار بعيدة المدى بالنسبة إلى الأمهات الحوامل، فيما طالبت محكمة الاستئناف البريطانية بقانون يقر بعدم قانونية شرب الكحوليات أثناء فترة الحمل.

فيما رفع محامون قضية على امرأة مدمنة على شرب الكحوليات خصوصًا "الفودكا" وعلب "البيرة" القوية، يوميًا، كانت تبلغ من العمر 17عامًا عندما ولدت طفلتها الثانية البالغة الآن 6 أعوام، مصابة بمتلازمة "الكحول الجينية" نتيجة شرب والدتها الكحوليات، وحال نجاح القضية، فهناك أكثر من 80 إجراء بحق أمهات تسبّبن في إعاقة أطفالهن.

وطالب محامي الطفلة الذي رفض الكشف عن اسمها لأسباب قانونية، القضاة بالحكم لصالحها والحصول على تعويض بعد أن ولدت باضطرابات متعلقة بالكحول، وحال نجاح الاستئناف يمكن أن يُهدّد ذلك بتجريم سلوك النساء الحوامل، وفقا لدائرة الحمل الاستشارية البريطانية وحقوق الميلاد.

وبعد جلسة استمرت يومًا كاملًا، أكد القضاة أنَّ المحكمة ستأخذ وقتًا للنظر في القضية واتخاذ القرار، وقيل للقضاة "إنَّ الأم كانت تشرب كميات هائلة من الكحول في فترة الحمل بالطفلة".

وأوضح محامي الطفلة جوي فوي، أنَّ تلك الكمية تعادل 40- 57 وحدة كحول يوميًا، فيما كانت المبادئ التوجيهية الصادرة عن المعهد الوطني للصحة والرعاية، تؤكد أنَّ 7.5 وحدات قد يضر بالجنين.

وأضاف فوي، "كانت الأم واعية بمخاطر الاستهلاك المفرط للكحول أثناء الحمل، ولكنها كانت نهمة مما شكَّل ضررًا على الجنين، وتوقعت وقوع الضرر ولكنها أخذت بالمخاطرة".

بن كولينز، والذي طلب من السلطات رفض قضية الطفلة، وقال للقضاة "هناك تضارب في الأفكار حول ما يشكل خطرًا أولًا، ليس فقط من حيث الشرب ولكن التدخين والغذاء، فحال أكلت الأم الجبن غير المبستر أو البيض النيء مع العلم أنَّ ذلك يشكل خطرًا على الجنين، يمكن أن تجد نفسها متهمة بجريمة".

اضطرابات الطيف الجنيني بسبب الكحول هو مصطلح يصف الإعاقة والمشاكل السلوكية التي يعاني منها الأطفال نتيجة شرب أمهاتهم للكحول أثناء الحمل، ويعاني الأطفال من مشاكل سلوكية مثل فرط النشاط وصعوبات التعلم والصرع، كما أنَّ ملامحهم الجسدية واضحة، حيث الأنف الأفطس والوجه المسطح والعيون المتباعدة، شدة المشكلة تعتمد على كمية شرب الأم، ولكن التشوهات تبقى معهم طوال الحياة.

يُشار إلى أنَّ محكمة الاستئناف البريطانية، أصدرت حُكمًا تاريخيًا بإدراج تناول المشروبات الكحوليّة أثناء الحَمل ضمن قائمة الجرائم الجنائية.

فيما يسعى مجلس شمال غرب إنكلترا إلى الحصول على تعويض بعد إصابة الطفلة بـ"تأخر النمو بعد تناول والدتها الكحول أثناء حملها وبعد ولادتها"؛ لكن المحكمة أجّلت النظر في القضية، بهدف دراستها على نحو واسع لإصدار الحكم النهائي ونوع العقوبة المستحقة على الأم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم بريطانية تقاضي أمهات تسبّبن بتشويه أطفالهن محاكم بريطانية تقاضي أمهات تسبّبن بتشويه أطفالهن



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday