أسباب فشل خفض الوزن
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أسباب فشل خفض الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب فشل خفض الوزن

أسباب فشل خفض الوزن
رام الله - فلسطين اليوم

هل جربت حمية لخفض وزنك وفشلت؟ انت لست الوحيد. هناك الكثير من الاشخاص يفشلون في الوصول للوزن الصحي . سبب الفشل قد يكون  في برنامج الحمية او في تطبيق البرنامج. اخطاء بسيطة  بإمكانها افشال جهود كبيرة لتخفيض الوزن. لذلك  برنامج تخفيض الوزن لابد ان تصمم وفق اسس علمية , بما يتلاءم مع خصوصية  وظروف كل شخص.  هناك عدة اسباب  تفشل برنامج الحمية منها:   1- الحمية القاسية يظن الكثير من الاشخاص انه عندما ينفذون حمية قاسية سوف يحققون تخفيض سريع للوزن . عندما تتناول سعرات  حرارية  اقل  لفترة من الزمن.  قدرة الجسم  على التمثيل الغذائي سوف تتغير الى حرق سعرات حرارية  اقل . عند التوقف عن الحمية  والعودة لتناول سعرات حرارية اكثر. يبقى الجسم يحرق سعرات حرارية اقل.ويزداد الوزن مرة اخرى.   2- عدم ممارسة الرياضة  التوازن بين  السعرات الحرارية المستهلكة والسعرات الحرارية المتناولة.يساعد على تحقيق الوزن المستهدف. مفتاح النجاح لخسارة الوزن هو ممارسة النشاط البدني . يلعب النشاط البدني دور كبير في حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع تخزينها على شكل دهون. كذلك  يعزز  النشاط البدني عملية التمثيل الغذائي من خلال  خفض مستويات الانسولين.   3- عدم تناول الفطور تناول الفطور له دور فعال في تخفيض الوزن . البحوث والدراسات تؤكد ان الاشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر قدرة للحفاظ على وزن صحي . تناول وجبة فطور غنية بالبروتين ,الالياف وتحتوي على كمية مناسبة من السعرات الحرارية  تحسن عملية التمثيل الغذائي من خلال تنشيط افراز الإنزيمات اللازمة لاستقلاب الدهون ومنع تخزينها. كذلك تناول وجبة الفطور تمنع الشعور بالجوع والحاجة لتناول كمية اكبر من الطعام في نهاية اليوم.   4- عدم شرب ماء كثيرا يعتبر جفاف الجسم من اسباب فشل  برنامج تخفيض الوزن. الماء من المغذيات الأساسية للجسم والتي تلعب دور فعال في  حرق الدهون لان الماء يعتبر جزء من التفاعلات الكيميائية لحرق الدهون.  ايضا ينقل الماء النفايات الناتجة من تحطيم الدهون  خارج الجسم, في حالة الجفاف تتراكم هذه النفايات في الجسم مسببة مشاكل في الكبد  مما يؤثر على وظائف الكبد ومنها حرق الدهون.   الماء يساعد عضلات الجسم والأعضاء على العمل وكفاءة افضل .مما ينعكس  على زيادة معدل الأيض بالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية. وتشير البحوث إلى  ان البالغين الذين يشربون ثمانية أكواب او اكثر من الماء يوميا يحرق سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يشربون  كمية ماء أقل.   5- وضع أهداف غير واقعية التخطيط اساس النجاح. وضع رقم كبير لتخفيض الوزن اكبر من قدرتك على تحقيقه هو واحد من اسباب فشل برنامج الحمية. ينبغي  تحديد هدف واقعي يتناسب مع الامكانيات المتاحة للوصول للهدف المنشود. من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل، عليك  التدرج بتخفيض الوزن من خلال وضع جدول زمني .   6- قياس وزن الجسم يوميا قياس وزن الجسم يوميا هو وصفة للإحباط، لأنه يؤدي إلى الاصابة باضطراب الأكل.  كذلك يؤدي إلى الإحباط بسبب التقلبات في الوزن . العديد من الخبراء يوصون قياس وزن الجسم اسبوعيا.   7- تجنب منتجات الالبان الكثير من برامج الحمية لا تحتوي على منتجات الالبان .لأنه يُعتقد انها تزيد الوزن. الأبحاث  الحديثة تشير إلى أن الجسم يحرق المزيد من الدهون عندما يحصل ما يكفي من الكالسيوم  ومنتجات الالبان غنية به. خبراء التغذية يوصون تضمين حمية تخفيض الوزن و حليب قليل الدسم ومنتجاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب فشل خفض الوزن أسباب فشل خفض الوزن



GMT 02:38 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الخرشوف والعدس مثاليان لخفض الوزن

GMT 08:24 2016 الجمعة ,25 آذار/ مارس

7 أسباب لفشل خفض الوزن

GMT 16:12 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

الخرشوف والعدس مثاليان لخفض الوزن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday