هكذا تخسرين وزنك خلال تحضير الطعام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هكذا تخسرين وزنك خلال تحضير الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هكذا تخسرين وزنك خلال تحضير الطعام

هكذا تخسرين وزنك خلال تحضير الطعام
القاهرة - فلسطين اليوم

وأنت في المطبخ تحضّرين أشهى المأكولات والأطباق، ستظنين أنّك لست الاّ على موعد مع اكتساب الوزن والسعرات الحرارية التي ستتحوّل الى كيلوغرامات تحملينها في جسمك. ولكنّ ياسمينة تحمل لك الخبر السارّ؛ اليك حيل ذكية بسيطة تخوّلك التخلّص من السعرات الحرارية خلال الطهو وتحضير الطعام. اكتشفي معنا.

- اخلطي يدوياً: لا شكّ بأنّه من الأسهل أن تخلطي مكونات الغاتو أو الصلصات بواسطة الخلاط الكهربائي وبدقيقتين ليس أكثر ولكن الأفضل لك أن تستخدمي يديك للقيام بهذه المهمّة. إحملي ملعقة الخشب أو الشريط المعدني واخفقي المكوّنات حتّى تلاحظين أنّها أخذت شكلها النهائي. بهذه الحركة لا تحرقين السعرات الحرارية ولكنّك تنمّين عضلات يديك أيضاً.

-  استغلّي الوقت للرياضة: تنتظرين الماء كي يغلي؟ تنتظرين البيتزا في الفرن؟ جيّد جداً، إستغلّي هذا الوقت كي تقومي ببعض الحركات من تمارين الليونة، البوش أب وغيرها من تمارين شدّ البطن والأرداف والزنود. لـ10 دقائق مرّتين أو ثلاثة في اليوم كفيلة كي يقوم جسمك بتقوية عضلاته والاستعداد لحرق الدهون في شكل أكبر وأسرع.

-  الفرم والتقطيع: في كلّ مرة ترفعين من نمط طرقات قلبك أنت في النتيجة تحرقين السعرات الحرارية. جمّعي كل الخضار والمكوّنات الى جانب بعضها البعض وضعي كلّ طاقتك في الفرم والتقطيع من دون استراحة وبنمط واحد وسريع، شرط أن تنتبهي على أصابعك!

- إحملي أغراضك بنفسك: لو أردت الوصول الى القدر الكبير الموجود في أعلى الخزائن، أو أردت الوصول الى علبة الدقيق أو الأرز في قعر الخزانة ويستدعي الأمر حمل الأكياس الأخرى، لا تطلبي المساعدة بل إفعلي كلّ ذلك بنفسك. لأنّ هذه الحركات وعلى رغم بساطتها تبقى في النهاية تمارين تخلّصك من السعرات الحرارية التي كانت لتبقى وتتحول الى دهون لو لم تفعلي ذلك بنفسك.

- حرّكي بسرعة: بدلاً من التحريك بدوائر كسولة صغيرة حرّكي المزيج بسرعة وحزم لأنّك بذلك تحققين هدفين بنشاط واحد. تسرّعين حركة الطهو ونضوج الطبق وتحرّكين عضلات الأكتاف والزنود والابطين الراكدة منذ أشهر ربّما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هكذا تخسرين وزنك خلال تحضير الطعام هكذا تخسرين وزنك خلال تحضير الطعام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 15:59 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

يورغن كلوب يهاجم نجوم ليفربول بعد رباعية توتنهام

GMT 10:45 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

أظافرك تخبرك بإصابتك بفقر الدم بواسطة تطبيق هاتفي جديد

GMT 11:18 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على قائمة الأفلام الرومانسية خلال موسم أجازة نصف العام

GMT 10:18 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بوكوراباني ليدي مليون" يعدّ العطر الأمثل لعيد الميلاد

GMT 09:25 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

10 اختلافات بين الرجل والمرأة قد تسبب الصدامات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday