7 نصائح ستخلصكِ من حب الشباب إلى الأبد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

7 نصائح ستخلصكِ من حب الشباب إلى الأبد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 نصائح ستخلصكِ من حب الشباب إلى الأبد

بيروت ـ وكالات

أحد أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً هي بلا شك مشكلة حب الشباب، وخصوصاً لدى صاحبات البشرة الدهنية والتي تزداد لديهن المشكلة نظراً لتوسع مسامات الوجه لديهن وبالتالي إفراز كمية أكبر من الزيوت أو تجمع الأوساخ فيها مما يؤدي إلى ظهور الحبوب. إليكِ 7 نصائح لتتبعيها حتى تنعمي ببشرة صافية وخالية من الحبوب: 1- لا تلمسيها: الكثيرات منا لا يقاومن الرغبة في التخلص من الحبوب عن طريق استخراجها من تحت الجلد بأنفسهن، وهذا خطأ فادح. لا تلمسي الحبوب أبداً، وحاولي أيضاً ألا تلمسي وجهكِ خلال اليوم إلا بعد غسيل اليد وتطهيرها، فلمس الوجه المتتالي بيدين ملوثتين يؤدي لظهور الحبوب. 2- لا ترهقي بشرتِك: لا تستخدمي عشرات المستحضرات والكريمات كل يوم على بشرتِك، وخصوصاً تلك التي تعدكِ بالتخلص من حب الشباب كمستحضر Retin A بل استخدميه مرة واحدة في الأسبوع، لأنه ذو فاعلية قوية جداً واستخدامه بشكل يومي سيؤدي لجفاف البشرة وتحسسها. اتبعي نظاماً لطيفاً يحافظ على رطوبة البشرة. 3- لا تكوني كسولة قبل التوجه للنوم: غسيل الوجه قبل النوم هو أمر يجب ألا تتخلي عنه أبداً، أبداً، أبداً! لأنكِ تقومين عندها بتنظيف المسامات من الأوساخ والتراكمات والمكياج، وتسمحين لها بالتنفس طوال الليل وهي ما تحتاجه. كلما كانت المسامات مسدودة كلما زادت مشكلة حب الشباب. 4- استخدمي غسولاً خاصاً بالبشرة التي تعاني من حب الشباب: اختيار الغسول المناسب أمر مهم جداً عند محاولتِك حل مشكلة حب الشباب، لذا تأكدي من اختيار الغسول الذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في التخلص من الحبوب. 5- اشربي الكثير من الماء: أكثر نصيحة نكررها في قسم الجمال في “أنا زهرة” هي شرب الكثير من الماء! الماء أهم عامل في ترطيب البشرة، والبشرة المرطبة هي بشرة صحية وصافية. كما أن الماء يقوم بتخليص الجسد من السموم، لذا تأكدي من شرب ما لا يقل عن 2 ليتر من الماء يومياً (8 أكواب). 6- الترطيب صديق البشرة: قد تعتقد الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية أن الابتعاد عن الترطيب هو أمر جيد لبشرتهن، وهذا معتقد خاطئ. يجب أن ترطبي بشرتِك يومياً صباحاً ومساءً حتى تعيدي إلى توازنها وتحميها من الجفاف وبالتلي المشاكل الأخرى التي قد تعانين منها. تأكدي من اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتِك. 7- جربي استخدام المكياج المعدني: المكياج المعدني أو الـ Mineral يحتوي على مواد كيماوية أقل من المكياج العادي، وبالتالي تكون نسبة تحسس البشرة منه أقل، لذا حاولةي أن تستخدميه بدلاً من الأنواع الأخرى. من أشهر ماركات المكياج المعدني المتوفرة في الشرق الأوسط هي Bare Minerals وهي متوفرة في متاجر سيفورا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 نصائح ستخلصكِ من حب الشباب إلى الأبد 7 نصائح ستخلصكِ من حب الشباب إلى الأبد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 20:08 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

الأتيرة تطلق حملة توعية بيئية "شركاء نحو مدن نظيفة"

GMT 08:53 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

أطباق تقليدية وعصرية في مطاعم "تاج محل" في الجزائر

GMT 17:20 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"هوندا" تطلق سيارتها الفاخرة سيفيك اس اي 2017 الرياضية

GMT 03:52 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

جمهورية الجبل الأسود تستقطب عشاق المتعة والمغامرة

GMT 23:01 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ندى حافظ تحصد الميدالية البورنزية في بطولة بلجيكا للسلاح

GMT 19:36 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

فرنسا تفتح الباب لتطبيق اتفاق إيران النووى بعد 2025

GMT 15:59 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كريم كراميل بالعسل والموز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday