أفضل المشروبات المغذية للمرأة أثناء فترة الحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل المشروبات المغذية للمرأة أثناء فترة الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل المشروبات المغذية للمرأة أثناء فترة الحمل

أفضل المشروبات المغذية للمرأة أثناء فترة الحمل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تتساءل كل حامل في حيرة عن أفضل المشروبات المناسبة لهن، وعن المشروبات الممنوعة، وعن المشروبات المفيدة خاصة لو كانت الحامل تختبر تجربة الحمل للمرة الأولى وخاصة في الأشهر الأولى.

في هذه المقالة أستعرض لك أفضل المشروبات المهمة والمفيدة للحامل والمشروبات الممنوعة.

أفضل 5 مشروبات

1-   الماء

نعم الماء فالماء ثم الماء. لا يجب أن يقل معدل ما تتناولينه من الماء عن 6 أكواب يوميًا ويفضل لو كانت 8 قدر المستطاع. لا تتناولي الماء أثناء الطعام حتى لا يتسبب بعسر هضم أو يزيد من رغبتك في القيء خلال الأشهر الأولى. تناوليه قبل الطعام أو بعده بنصف ساعة على الأقل. يحتاج جسمك للكثير من السوائل من أجل الحفاظ على جسمك رطبًا، كما أنه من مكونات حليب الأم خلال الأشهر الأخيرة، وهو مهم حتى لصحة الجنين.

يمكنك تناول الماء المنكه، ويمكنك أيضًا إعداده في المنزل. قطعي بعض الفواكه وضعيها في لتر من الماء واتركيها في الثلاجة واشربيه. يمكنك وضع الفواكه في الفريزر ثم وضعها في الماء كما لو كانت قطعًا من الثلج الملون وبعد ذوبانها وتناول الماء يمكنك تناولها. ضعي ما تحبينه من فواكه برتقال أو كيوي أو يوسفي أو تفاح أو خوخ أو ما ترغبين به. يمكنك أيضًا وضع بعض الزبيب أو الفواكه المجففة إن رغبت.

2-   الألبان والمشروبات التي يستخدم فيها الحليب

من أهم المشروبات للحامل الحليب واللبن الرائب والزبادي، وأي مشروبات معتمدة على الحليب مثل الميلك شيك بالشوكولاتة أو بالفواكه، أو اللبن الرائب أو الزبادي بالفواكه، أو السموثي بشرط الحرص على ألا يكون كامل الدسم فقليل الدسم مناسب أو ربما الخالي من الدسم أيضًا. حاولي ألا تتناولي المشروبات عالية التحلية.

وهكذا يعد مثل تلك المشروبات وجبة غنية بالعناصر المفيدة بين الوجبات ومصدر مهم للكالسيوم والمعادن والفيتامينات.

3-   عصائر الفاكهة والخضراوات الطازجة

العصائر الطازجة من أفضل المشروبات أيضًا أيًا كانت الفاكهة المستخدمة، ويفضل إعدادها في المنزل للحفاظ على صحتك وعلى نظافة الفاكهة وعلى معدل السكر المناسب. إن كنت تحبين عصائر الخضراوات أيضًا فهذا شيء جيد. اصنعي عصائر مختلفة كل يوم من فواكه وخضراوات الموسم.

يمكنك أيضًا صنع كوكتيلات رائعة مثل الأناناس مع البرتقال، والتفاح مع الأناناس، والكيوي مع الليمون وغيرها.

4-   مشروبات التدفئة في الشتاء

من المشروبات المفيدة جدًا والباعثة على الدفء الزنجبيل بالحليب، والكاكاو بالحليب، والسحلب، والمشروبات العشبية مثل اليانسون والكراوية. ومن الأفضل تحليتها بالعسل دون السكر ودون أن تكون عالية التحلية.

5-   ماء الفواكه الطبيعي

من المشروبات المفيدة الماء الطبيعي المتدفق من داخل الفاكهة مثل الماء داخل الشمام والماء داخل القشطة والماء داخل جوز الهند. جميع تلك المشروبات ممتازة لأنها مليئة بالفيتامينات وهي خيار صحي ممتاز. ومثلها ماء الزبادي، لذلك لا ترمي الماء كما أرى كثيرًا يفعلون قبل تقطيع الفاكهة أو تناول الزبادي.

المشروبات الممنوعة

يمنع تناول المشروبات التي يدخل فيها التمر في الشهور الأولى مثل الميلك شيك بالتمر، ولا يجب أن تتناوله الحامل حتى منتصف حملها، كما يجب عليها الامتناع عن تناول القرفة سواء وحدها أو مضافًا إليها الحليب طوال الحمل ما عدا في نهاية الشهر الأخير لأن كلاهما يساعد على حركة الرحم وقد يسبب الإجهاض.

وهناك بالطبع ممنوعات أخرى معروفة مثل القهوة والشاي الثقيل والمشروبات الغازية خاصة السوداء البيبسي والكولا ويفضل جميعها والكحوليات، وكل ما يحتوي على مواد حافظة لذا لو كنت خارج المنزل فخيار العصير في أحد المقاهي أو محل العصير أفضل من العصائر المعلبة.

ويمنع كذلك أي مشروبات يدخل فيها البيض النيء خاصة لو كنت رياضية معتادة على شرب اللبن مع البيض المخفوق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل المشروبات المغذية للمرأة أثناء فترة الحمل أفضل المشروبات المغذية للمرأة أثناء فترة الحمل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday