ميزة الصور الحية في آي فون 6s جديد آبل لإرضاء زبائنها
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

"فيسبوك" سيدعمها وإصدار تطبيقات ثانية على الانترنت

ميزة الصور الحية في "آي فون 6s" جديد "آبل" لإرضاء زبائنها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميزة الصور الحية في "آي فون 6s" جديد "آبل" لإرضاء زبائنها

"آبل" تكشف عن خاصية مميزة في هاتفها الجديد "آي فون 6s"
واشنطن - رولا عيسى

كشفت "آبل" عن ميزة جديدة في "آي فون" الجديد، تسمى "الصور الحية" التي تتيح للمستخدمين المزج بين الصور الثابتة والفيديو؛ إلا أنّ الصور وفق هذه التقنية الجديدة؛ سيكون حجمها مضاعفًا، ما يعني أنها ستستهلك ذاكرة الهاتف، ومع التصوير بجودة 12 ميغا بيكسل؛ تضيف هذه الميزة الجديدة فيديو مدته ثلاث ثوان فيه.

وأعلنت "آبل"، عن أنّ "فيسبوك" سيدعم ميزة الصور الحية، قبل نهاية العام، ومن المتوقع أن تتبعه تطبيقات ثانية على شبكة الانترنت، مبرزة، أنّه من خلال الصور الحية؛ يمكنك تحويل لحظاتك إلى ذكريات لا تُنسى، حيث توجد الصورة الثابتة بجودة 12 ميغا بيكسل في قلب الفيديو المتحرك الذي يسجل اللحظات التي تسبق وتتبع لحظة التقاط الصورة، ويمكنك استحضار هذه اللحظات في أي وقت عن طريق الضغط على أي مكان في الصورة.

ويمكن توقيف هذه الميزة لدى من يتخوفون استهلاك المساحة، خصوصًا من يشترون "آي فون" بسعة تخزين قدرها 16 غيغا، مبرزة أنه يمكن للمستخدمين؛ تحديد الصور الحية كورق حائط عند إغلاق شاشة الهاتف، كما يمكنهم عرض الصور الحية على أجهزة "آبل" الأخرى.

ميزة الصور الحية في آي فون 6s جديد آبل لإرضاء زبائنها

وكانت مسألة قلة سعة التخزين في الهاتف 16 غيغا من الأمور المقلقة لدى بعض المستخدمين العام الماضى، عندما أصدرت "آبل" نظام تشغيل "iOS 8"، ولم يكن لدى المستخدمين مساحة كافية من الذاكرة لتحديث هواتفهم، ولذلك عنيت الشركة بإضافة ميزة "app thinning" في نظام التشغيل الجديد "iOS 9"؛ لتوفير المزيد من المساحة في الذاكرة، وتسمع هذه الميزة بضمان استهلاك التطبيقات الحد الأدنى من مساحة التخزين على الهاتف عن طريق تحميل الأجزاء المطلوبة منها فقط على الهاتف، بدلًا من تحميل جميع أجزاء التطبيقات، بما تستهلكه من مساحة وقوة الهاتف من دون حاجة حقيقية إليها.

ولم تكشف "آبل" الكثير عن تصنيف ونوعية الصورة الجديدة، وأبرز ماثيو بانزرينو من "تيش كرونشي"، أنّ الصورة الحية وفق هذه التقنية الجديدة؛ تستهلك ضعف مساحة الصورة العادية بجودة 12 ميغا بيكسل، وأشار مطورو "آبل" إلى أنّه يمكن للمستخدم مشاركة الصورة الجديدة عبر امتداد "JPEG".

وجاء الإعلان عن تقنية الصور الحية في إطار مزيد من التحديثات التي قدمتها "آبل" في عدد من منتجاتها بما في ذلك طرح أجهزة "آي فون" جديدة، وجهاز "آي باد" جديد بشاشة حجمها 12.9 بوصة، وجهاز تليفزيون جديد تكلفته 149 دولارًا، يمكنه تشغيل مختلف التطبيقات والألعاب.

ميزة الصور الحية في آي فون 6s جديد آبل لإرضاء زبائنها

وكشف الرئيس التنفيذي لـ"آبل" تيم كوك، في حفل خاص نظم داخل قاعة بيل غراهام سيفيك في سان فرانسيسكو، عن مجموعة كبيرة من منتجات "آبل"، بما في ذلك أشرطة جديدة مطورة للساعة، من خلال التعاون مع شركة "هيرمس للموضة"، وجهازي "آي فون 6s و 6s بلس"، وطرحهما باللون الذهبي المائل إلى الوردي، وتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد "3D touch"، وتسمع هذه الميزة للمستخدمين بالوصول إلى قوائم إضافية وفقًا لقوة الضغط على الشاشة.

وأضاف السير جوناثان إيف، أنّه جنبًا إلى جنب مع المميزات التقليدية يتعرف "آي فون" الجديد على مدى قوة اللمس، كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى قائمة مختصرة تدعى "peek menu" عند الضغط لأسفل على الشاشة.

ويأتي جهازي "آي فون 6s و 6s بلس" بأربعة ألوان: الفضي والذهبي والرمادي والذهبي المائل إلى الوردي، ويأتي الجهاز بحجمين مختلفين، ويضم شريحة أكثر سرعة من الأجهزة السابقة، ويبلغ سعر الجهاز سعر جهازي "آي فون 6 و 6 بلس" نفسه، بداية من 199 دولارًا، ومن المقرر طرحه للبيع في 25 أيلول/سبتمبر.

وتطرح "EE آي فون 6s و 6s بلس"، مع خدمة "الواي فاي" بداية 25 أيلول في بريطانيا، كما سيطرح أيضًا في "فودافون" و"O2" و"Three و Carphone Warehouse" و"Currys PC world"، موضحة أنّ جودة الكاميرا ستصبح 12 ميغا بيكسل؛ لالتقاط صور أفضل مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو 4K، فضلًا عن كاميرا أمامية جودتها 5 ميغا بيكسل؛ لالتقاط صور "سيلفي" جيدة مع استخدام الفلاش.

وكشفت "آبل" أيضًا، عن استخدام خيار "live photo" الذي يمكن المستخدم من المزج بين الصورة الثابتة والفيديو، ومن خلال الضغط على الصورة؛ يتم عرض الفيديو وتشغيل الصوت، وتضم الشريحة الجديدة في الهاتف ميزةalways" on siri" مع تحسين جودة استشعار البصمة، وتؤكد أنها أسرع مرتين من النسخة السابقة.

وأعلنت عن جهاز "آي باد برو"، ولفت كوك إلى أنّه يمثل: "رؤيتنا المستقبلية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية"، ويضم الجهاز أربع سماعات، ويبلغ سمك الواحدة 6.9 مليمترًا، ولوحة مفاتيح مدمجة على غرار "تابلت مايكروسوفت"، فضلًا عن وجود قلم اختياري يدعى "Apple Pencil".

وذكر السير جوناثان لفي: "صممنا قلم "آبل"؛ لضمان مستوى جديد من الدقة"، وظهرت برامج "الأوفيس" و"أدوب" على الجهاز أيضًا، فيما كشف كوك، عن جهاز تليفزيون جديد لديه سطح زجاجي أملس يعمل عبر اللمس، ويتيح للمستخدمين التحكم في قوائم المشاهدة بأصابعهم، كما يسمح للمستخدمين بالبحث عبر استخدام أصواتهم وزر "Siri" للمساعدة.

ميزة الصور الحية في آي فون 6s جديد آبل لإرضاء زبائنها

ويبدأ سعر الجهاز من 149 دولارًا لموديل 32 غيغا و199 دولارًا لموديل 64 غيغا، ومن المقرر طرح الجهاز للبيع في تشرين الأول/ أكتوبر، وأعادت الشركة تصميم الشاشة للتركيز على المحتوى، مع إمكانية استخدام المساعد "Siri" للبحث في التطبيقات، بما في ذلك "Netflix و iTunes و HBO و Showtime و "Hulu، وأعلنت "آبل" عن تطبيقات جديدة للتليفزيون بما فى ذلك إصدار حديث من لعبة "Crossy Road" ولعبة "Gilt shopping site"، فضلًا عن تطبيق جديد يدعى "Major League Baseball" الذي يقدم لقطات فيديو حية.

وأفاد كوك، أنّ "هذا العصر الذهبي للتليفزيون؛ ولكن التجربة لم تتغير كثيرًا خلال عقود، والآن، نحن نحاول إجراء هذا التغيير، ولذلك نقدم إصدارًا جديدًا وبسيطًا من التليفزيون يعتمد على التطبيقات، وعملنا بجدية على هذا واليوم أشعر بالسعادة للإعلان عن تليفزيون "آبل" الجديد".

وعرض إيدي كيو، جهاز التليفزيون مع جهازًا للتحكم يعمل بواسطة اللمس، ويتيح أيضًا استخدام المساعد "Siri" مع إمكانية البحث عبر خدمات متعددة مثل "Hulu و Netflix و HBO" مع إظهار مدى إتاحة البرامج، ويتم تشغيل برنامج يدعى "TVos" الذي يجعل المطورون قادرون على إتاحة التطبيقات الخاصة بهم، وتشمل ميزات المساعد "Siri" إمكانية الحصول على مقاطع محددة داخل الحلقات وإظهار الحوار أيضًا.

ويمكنك الحصول على معلومات عن الممثلين على سبيل المثال عند الضغط لأسفل على الشاشة، أثناء مشاهدة فيلم أو برنامج تليفزيونى، كما يمكن للمشاهدين طرح الأسئلة على المساعد "Siri" عن البرنامج أو نتائج المباريات الرياضية أو معلومات عن الطقس، وتظهر الإجابات فى الجزء السفلى من الشاشة، وعند قلب الجهاز على الوجه الخلفى يمكن استخدامه كوحدة تحكم في الألعاب، حيث يتناسب مع ألعاب "iOS"، ويتيح التطبيق وظائف متعددة في التطبيقات المتوافقة مثل ""Crossy Road.

كما أعلنت "آبل" عن نسختين جديدتين من الساعة باللون الذهبي والذهبي المائل إلى الوردي، كما كشف كوك عن رضا العملاء عن الساعة لنسبة تصل إلى 97%، وأشار جيف ويليامس من شركة "آبل"، إلى أنّ إصدارا جديدا من نظام تشغيل الساعة يدعى "OS2" الذي يسمح بتشغيل تطبيقات الجيل الثالث على الساعة للمرة الأولى، فضلًا عن وجود أكثر من 10 ألاف تطبيق، كما كشف عن أول تطبيق لـ"فيسبوك ماسنجر" يعمل على الساعة، وتشمل التطبيقات الأخرى برامج للترجمة والكاميرا، كما أعلنت عن تطبيق يؤدي وظيفة ساعة الأطباء؛ لمراقبة نبضات المرضى.

ونوهت أنها تعمل مع شركة "هميريس للموضة" لعمل أشرطة جديدة للساعة، وتسرب على الانترنت أحد الإعلانات عن أشرطة جديدة ملونة للساعة، ولفت جوردان إديلسون من شركة "Appetizer Mobile" للبرامج، أنّ "آبل" تسعى إلى أنّ تكون فى كل مكان ولذلك فهي تصمم أجهزة "آي فون" والمساعد "Siri" للتفاعل مع السيارات والتليفزيونات وأنظمة المنازل الذكية.

وباعت "آبل" 183 مليون "آي فون" في خلال تسعة أشهر، منذ إطلاق جهازي "آي فون 6 و 6 بلس" واللذان يتميزان بشاشة أكبر حجمًا من الأجهزة السابقة، ما يتيح حجم ربح كبير للشركة، ويجعل بقية الشركات تناضل من أجل منافستها، ويتساءل المحللون عما إذا كنت هذه المميزات الجديدة ستلهم المستخدمين القدامى للتجديد.

وقالت شركة الأبحاث ""Kantar Worldpanel إن هناك عدد كبير من مستخدمي "آي فون" لا زالوا يستخدمون الأجهزة القديمة الأصغر حجمًا؛ ولكنهم ربما يتجهوا إلى تحديث هواتفهم، ويعتقد المحللون بأن تليفزيون "آبل" جزء من استيراتيجية أوسع تنتهجها الشركة للعب دور أكبر في المنزل، حيث يمكن من خلاله السيطرة على المصابيح والحرارة والأجهزة الذكية الأخرى في المنزل عبر استخدام تكنولوجيا ""Apple's HomeKit.

ويمهد تليفزيون "آبل" الطريق لتقديم خدمة الفيديو والتنافس مع "Netflix" وخدمات الترفيه الأخرى على الانترنت، ومن دونه يمكن استخدام برامج "آي فون" الجديدة للتحكم في المنازل الآلية، بما في ذلك تشغيل المصابيح ورفع ظلال النوافذ، كما يمكنك الحصول على توصية بالمطاعم القريبة أيضًا، قبل أن تسأل المساعد "Siri"، ويمكن أيضًا فتح التطبيقات تلقائيا اعتمادًا على عاداتك السابقة، عندما توصل سماعات الرأس أو الاتصال من خلال "البلوتوث" في السيارة، ويدخل المساعد "Siri" التقويم وإضافة جهات الاتصال من خلال البريد الإلكتروني الوارد إليك، الشيء نفسه الذي تفعله "غوغل".

وتعمل أجهزة "آي فون" الجديدة وفق نظام تشغيل "iOS 9" الجديد وتخطط "آبل" لإطلاقه مجانا لأجهزة "آي فون" و"آي باد"، الأسبوع المقبل، ويشمل النظام الجديد تحسينات بسيطة خصوصًا تحديث أشكال الخطوط وتحسين عمر البطارية وطريقة التمرير من خلال الصور على سبيل المثال، مع إضافة بعض المميزات الذكية على المساعد "Siri" مثل معالجة أوجه القصور الرئيسة في خرائط "آبل" داخل المدن المختلفة، وأرسلت فريقا إلى نيويورك ولندن لرسم خرائط توضيحية خصوصًا في مخارج ومداخل مترو الأنفاق، حيث يستدل الناس على أقرب مدخل أو مخرج للمترو للمناطق التى يريدون التوجه إليها.

وجاءت التعليقات على استخدام "التابلت" الحجم الكبير، بعد أسابيع من الادعاء بأس كبر حجم شاشة "أي فون 6 بلس" يؤثر على استخدام "آي باد"، حيث يبقى الفارق في حجم الشاشة بين "آي فون 6 بلس وآي باد ميني" 2.4 بوصة فقط، وأوضح المحللون، أنّه مع كبر حجم شاشات الهواتف أصبح معظم الناس يستخدمونها في مشاهدة الفيديو والقراءة ما جعل أجهزة "التابلت" زائدة عن حاجتهم.

وكشفت دراسة أجريت بواسطة تطبيق "Pocket" الذي يسمح للمستخدمين بحفظ صفحات الويب ومقاطع الفيديو ومحتويات ثانية للقراءة؛ عن أنّ الناس الذين اقتنوا "آي فون 6 بلس" قلل استخدامهم لأجهزة "التابلت" إلى نسبة 36% عن السابق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميزة الصور الحية في آي فون 6s جديد آبل لإرضاء زبائنها ميزة الصور الحية في آي فون 6s جديد آبل لإرضاء زبائنها



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday