وكالة ناسا ألأميركية تجهز مركبة فضائية لارسالها في مهمة لمس الشمس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أجل المساعدة في فهم النشاط الشمسي الخطير الذي قد يهدِّد الوجود البشري

وكالة "ناسا" ألأميركية تجهز مركبة فضائية لارسالها في مهمة "لمس الشمس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وكالة "ناسا" ألأميركية تجهز مركبة فضائية لارسالها في مهمة "لمس الشمس"

وكالة الفضاء الأميركية ناسا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

يبدو أن طموح الإنسان في علم الفضاء، قد تخطى القمر والمريخ والكواكب والمجرات، ليصل الى التفكير في اكتشاف الشمس فمن المقرر أن تصدر وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" إعلاناً كبيراً حول مهمتها الأولى "لمس الشمس" وترغب الوكالة في إرسال مركبة فضائية لتقترب من الشمس أكثر من أي وقت مضى، حيث ستواجه درجات حرارة قصوى ومستويات إشعاع عالية.

وأعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" مسبقاً عن عزمها إرسال مركبة "روبوت" إلى الشمس من أجل المساعدة في فهم النشاط الشمسي الخطير الذي قد يهدد الوجود البشري.وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس، أنه من المقرر أن تعلن "ناسا" تفاصيل جديدة عن مهمتها الاستثنائية، المتمثلة في الطيران مباشرة نحو الشمس والخطة التي يطلق عليها اسم "سولار بروب بلس"، ستشهد إطلاق مركبة فضائية في صيف 2018 لبلوغ سطح الشمس الحارقة، ومن المنتظر أن يعلن العلماء تفاصيل البرنامج، الذي من شأنه أن يجيب على كثير من الأسئلة المتعلقة بالنجوم والظواهر الجوية الفضائية الكبرى.

وستقطع المركبة مسافة 4 ملايين ميل انطلاقاً من الأرض وصولاً إلى سطح الشمس، للمساعدة في فهم النشاط الشمسي الخطير الذي يمكن أن يهدد وجود البشرية.وذكرت "ديلي ميل" أن قطع هذه المسافة سيجعل المركبة أقرب 7 مرات إلى سطح الشمس من أي مركبة فضائية قامت بأمر مماثل في وقت سابق. وكانت "ناسا" قد نشرت صوراً جديدة لكسوف شمسي غير مرئي، وأوضحت أن العبور القمري أمام الشمس استمر نحو ساعة، بين الساعة 2:24 و3:17 مساء الخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مع تغطية القمر لنحو 89 في المائة من الشمس في ذروة رحلته عبر وجه الشمس.

والتقطت الصور باستخدام كاميرا عالية الدقة، تسمح للعلماء برؤية المطبات والوديان في الخطوط العريضة للقمر، بالإضافة للتعرف على ما تبدو عليه الشمس في هذه اللحظة، بما في ذلك البقع الشمسية والثقوب الإكليلية، وغيرها. وسيتعين على المركبة الفضائية تحمل درجات حرارة تصل إلى 1400 درجة مئوية، وهي تعتزم القيام بها بمساعدة درع مركب تصل سماكته إلى 11.5 سم. وسيعقد حدث "المسبار الشمسي" في قاعة مركز أبحاث ويليام إيكهاردت في جامعة شيكاغو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة ناسا ألأميركية تجهز مركبة فضائية لارسالها في مهمة لمس الشمس وكالة ناسا ألأميركية تجهز مركبة فضائية لارسالها في مهمة لمس الشمس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 04:57 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

الخلاف بين ترامب و"نيويورك تايمز" يسبب البلبلة

GMT 06:44 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الرياضة تحسن قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 05:02 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مقادير وطريقة إعداد "كعكة اللبن"

GMT 02:11 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة

GMT 10:58 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

اكتشاف محاولة لتهريب قطع أثرية مصرية إلى العراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday