تقنية جديدة تمنح إمرأة أميركية القدرة على تحريك ذراعها الاصطناعية بواسطة المخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعمل على إعادة توجيه الأعصاب لتتحرك وفقاً لإشاراتٍ يطلقها

تقنية جديدة تمنح إمرأة أميركية القدرة على تحريك ذراعها الاصطناعية بواسطة المخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقنية جديدة تمنح إمرأة أميركية القدرة على تحريك ذراعها الاصطناعية بواسطة المخ

الأميركية ميليسا لوميس، 43( عاماً)، أوَّل شخص في العالم يستطيع تحريك ذراع اصطناعية بواسطة إشارات المخ
واشنطن ـ رولا عيسى

تُعَدُّ الأميركية ميليسا لوميس، 43( عاماً)، أوَّل شخص في العالم يستطيع تحريك ذراع اصطناعية بواسطة إشارات المخ، بالاضافة الى الاحساس بالالم والبرد في هذه الذراع. وكانت لوميس قد فقدت ذراعها اليمنى في الخريف الماضي بعد أن تعرضت للعض من قبل حيوان "الراكون"، وهذا ما ادى إلى إصابتها بعدوى تهدِّد حياتها. وقد تسبَّب هذا الأمر باكتئاب لوميس الخائفة على حياتها، ولكن بعد ذلك قدم لها جراح العظام، أجاي سيث تقنية ثورية جديدة لمساعدتها. وهذه التقنية، والتي لم يسبق أن تم تنفيذها من قبل في الولايات المتحدة، تسمح بإعادة توجيه الأعصاب لتتحرك وفقاً لاشارات المخ، وهذا ما يؤدي إلى تحريك الذراع الاصطناعية والشعور بأصابعها.

تقنية جديدة تمنح إمرأة أميركية القدرة على تحريك ذراعها الاصطناعية بواسطة المخ

وحكت لوميس الواقعة التي سببت لها كل هذه المشاكل في أحد البرامج التلفزيونية، حيث قالت: "كان مثل أي صباح آخر تقوم فيه كلابي بايقاظي من أجل الذهاب إلى خارج، ولكنني سمعت صراخ راكون موجوداً على السور". واضافت لوميس: "ركضت إلى هناك لأحاول ابعاد الراكون، ثم قام كلبي "فيفي" بامساك ذيله. كنت أحاول حماية الراكون منه."
وتابعت: "قفز الراكون على ذراعي وعضني. شعرت حينها بصدمة كهربائية في ذراعي". فذهبت مباشرة إلى المستشفى، ولكنهم أصروا على أنها اصيبت بخدش فقط. ازدادت الآلام الحادة لدى لوميس بعد عدة ايام، وحينها اكتشف الأطباء اصابتها بعدوى خطيرة.

وقال سيث: "في الوقت الذي رأيت فيه ميليسا، قالت انها تأخذ جرعتين أو ثلاث من المضادات الحيوية المختلفة. عندما تنظر إلى ذراعها تبدو اصابتها تماماً مثل لدغة عادية صغيرة، ولكن عندما قمت بشق مكان الاصابة رأيت البكتيريا منهمرة. لقد كانت هذه أسوأ إصابة أراها في حياتي".

خضعت لوميس لأكثر من ثماني عمليات جراحية، وهو الأمر الذي جعلها تشعر بأنها على وشك الموت. وبعد ذلك، تعرضت لوميس لتسمم في الدم حيث وصلت درجة حرارتها إلى أكثر من 103 بالاضافة الى وصول معدل ضربات القلب إلى 140. وبعد التأكد من ضرورة بتر ذراع لوميس من أجل انقاذ حياتها، اقترح سيث عليها التقنية الجديدة.

سمحت التقنية للوميس بأن تكون اول امرأة أميركية مبتورة الذراع تنجح في استعادة حاسة اللمس في جميع الأصابع الخمسة عن طريق الذراع الاصطناعي. وقال سيث: "يمكنها الآن أن تشعر بالضغط والبرد، فعند وضع مكعبات الثلج على ذراعها فإن لأصابعها تشعر بالبرودة".

واوضح سيث أن ميليسا تعاني بما يعرف بظاهرة "الألم الوهمي" التي تحدث للأشخاص الذين فقدوا أطرافهم وتجعلهم يشعرون بألم آتٍ من جزء لم يعد موجوداً في الجسم. وقام سيث بجعل أعصاب ميليسا تستفيد من هذا الإحساس وربطه بالذراع الاصطناعي، حيث قال وهو يشير إلى كوعه: "يعتقد مخها الآن أن ذراعها اصبح هنا، لقد قمنا بخداعه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية جديدة تمنح إمرأة أميركية القدرة على تحريك ذراعها الاصطناعية بواسطة المخ تقنية جديدة تمنح إمرأة أميركية القدرة على تحريك ذراعها الاصطناعية بواسطة المخ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday