تيريزا ماي تواجه ردود فعل عنيفة بسبب تعيين غافين وليامسون وزيرًا للدفاع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب استقالة مايكل فالون على خلفية فضيحة التحرش الجنسي التي طالته

تيريزا ماي تواجه ردود فعل عنيفة بسبب تعيين غافين وليامسون وزيرًا للدفاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تيريزا ماي تواجه ردود فعل عنيفة بسبب تعيين غافين وليامسون وزيرًا للدفاع

وزير لدفاع البريطاني الجديد غافين وليامسون
لندن _ سليم كرم

تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ردَّ فعل عنيفًا من قِبل حزب "المحافظيين" حول قرارها تعيين غافين وليامسون، وزيرًا جديدًا للدفاع مكان الوزير المستقيل مايكل فالون على خلفية تحرش جنسي. فقد اعتبر عدد من نواب الحزب أن هذه الخطوة تمثل "ارتباكًا" لرئيسة الوزراء. وقد أصاب تعيين وليامسون الذي كان مديرًا للحملات الانتخابية البرلمانية يوم الخميس الماضي "المحاقظين" بالذهول، حيث توقع العديد من المراقبين أن تستبدل رئيسة الوزراء السير مايكل فالون بأحد نواب الحزب ليكون وزيرًا للدفاع.

وقد ترك قرار تعيين ماي لوليامسون البالغ من العمر 41 عامًا، العديد من المحافظين في حالة ذهول، وعلى وجه الخصوص إن قرار التعيين يأتي في الوقت الذي تتصارع فيه الحكومة مع تداعيات فضيحة "وستمنستر" الجنسية. وقد ظهرت الفضيحة لأول مرة عندما استقال السير مايكل من منصبه مساء الأربعاء بعد أن اعترف بان سلوكه "انخفض عن المستويات العالية المطلوبة" في هذا المنصب.

وكانت رئاسة الوزراء قد تحركت بسرعة لتعيين خلفه ولكن خطوة تعيين ويليامسون قد أثارت الجدل. وقال وزير سابق في حزب المحافظين إن القرار "الغريب" كان "مربكًا" بالنسبة الى العديد من النواب المحافظين الذين هم في حالة "يأس" والذين قالوا: "إن الشعور العام أن ذلك ما هو إلا مجرد خطوة تثبت ضعف تيريزا ماي عن طريق السماح للرجل الذي اقترح عليه تولي فالون هذه المهمة". وأضافوا أنه "من خلال اختيار الشخص الذي يعرف الجميع بأنه ربما كان قد قال لها إن "تعيين فالون فكرة جيدة".

وأضاف النائب: "إنه تعيينٌ غريب من شخص ما مرتبك"، إنها لا تعرف أي اتجاه للتغلب على المشكلة، وهكذا تستمع إلى الشخص الذي تحبه وتثق به بدلا من أن يكون له رأي حول هذا الموضوع". وفي الوقت نفسه، قال أحد الوزراء لصحيفة "ديلي ميل" إن هذا القرار "قرار سياسي لم يسبق له مثيل من قبل".

من جهتها سارة ولاستون، رئيسة لجنة الصحة في لجنة العموم، انتقدت التعيين، بالقول: "هناك أوقات عندما تقدم شخصًا لشغل وظيفة ما يكون من الأفضل أخذ المشورة، حيث أن شخصًا آخر ربما يكون أكثر خبرة وملاءمة للدور". ومع ذلك، في إشارة إلى طبيعة الانقسام حول هذه الخطوة، أيد العديد من النواب المحافظين علنا السيد ويليامسون لتولي هذا المنصب. وقال النائب نعيم زهاوي لـ "سكاي نيوز" إنه "خيار ملهم" لأنه "موهوب جدا".

وورد اسم فالون في مقال صحفي، هذا الأسبوع، جاء فيه أنه لمس ركبة مذيعة عام 2002. فيما غردت المذيعة على "تويتر"، قائلة إنها تعتبر الأمر منتهيا. وعندما بدأت ادعاءات سوء السلوك الجنسي في الأسبوع الماضي، حذرت رئاسة الوزراء من أن ماي ستتخذ إجراءات لدى ظهور أفعال تدعمها أدلة على سوء السلوك الجنسي. ويخضع اثنان آخران من الوزراء السابقين مع السير مايكل فالون إلى تحقيقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تواجه ردود فعل عنيفة بسبب تعيين غافين وليامسون وزيرًا للدفاع تيريزا ماي تواجه ردود فعل عنيفة بسبب تعيين غافين وليامسون وزيرًا للدفاع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday