غرينبلات يؤكد أن ترامب مصمم على إطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أجل بحث القضايا الجوهرية للحل الدائم مثل الحدود والقدس واللاجئين والأمن

غرينبلات يؤكد أن ترامب مصمم على إطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرينبلات يؤكد أن ترامب مصمم على إطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين

مبعوث الرئيس الأميركي لشؤون المفاوضات جيسون غرينبلات
القدس المحتلة _ ناصر الأسعد

أكد مبعوث الرئيس الأميركي لشؤون المفاوضات الدولية الخاصة بالشرق الأوسط جيسون غرينبلات، أن الرئيس دونالد ترامب جاد في إطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين من خلال البحث بالقضايا الجوهرية والأساسية المتعلقة بالحل الدائم، مثل الحدود، والأمن، والقدس، واللاجئين، والاعتراف المتبادل.

 ونقل موقع "واللا" عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن "غرينبلات الذي وصل إلى المنطقة الخميس بعد مغادرة ترامب، أجرى محادثات في القدس ورام الله، واجتمع مع رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، والرئيس محمود عباس وكبار القيادات الإسرائيلية، بضمنهم وزير المواصلات يسرائيل كاتس ووزير التعاون الإقليمي تساحي هنيغبي".

وبحسب الموقع، فإن قسماً كبيراً من الزيارة تناول إطلاق المبادرات الاقتصادية الإقليمية بشراكة إسرائيل والسلطة الفلسطينية، غير أن مصادر مطلعة في الجانب الإسرائيلي أكدت أن غرينبلات قال للجانبين إنه "لن يتم الاهتمام بالمشاريع الاقتصادية فقط، وإن ترامب جاد ومصمم على تجديد المفاوضات والعملية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين". ونقل الموقع عن غرينبلات قوله: "نريد البحث والوصول للقضايا الجوهرية والأساسية، ونحن هنا نتحدث جدياً".

في غضون ذلك، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الحديث بين الأميركيين والإسرائيليين يتناول تسليم مناطق خاضعة للسيطرة الإسرائيلية شمال الضفة الغربية إلى السلطة الفلسطينية، وتحديداً أراض في المنطقة ج الخاضعة للاحتلال، إلى المنطقة ب الخاضعة أمنياً لإسرائيل وإدارياً للسلطة. وأضافت أن الأميركيين طرحوا أيضاً فكرة تبييض البناء الفلسطيني غير القانوني الذي انتقل من المناطق ب إلى ج، أي تشريع المباني الفلسطينية التي شيدت من دون تراخيص، وعددها 20 ألف بناية. وتابعت أن الولايات المتحدة تطلب من الفلسطينيين إخراج التعاون الأمني مع إسرائيل من السرية إلى النور، ووقف توزيع الأموال على عائلات الأسرى والشهداء. وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تخطط لعقد قمة في واشنطن، وبعدها مفاوضات فورية بين إسرائيل والفلسطينيين ودول سنية.

إلى ذلك، نقلت القناة الثانية الإسرائيلية أول من أمس عن مصدر أميركي وصفته بالمطلع على لقاء ترامب وعباس، في بيت لحم قبل أسبوع قوله إن "ترامب صرخ في وجه الرئيس الفلسطيني وقال له إنه خدعه في واشنطن"، وقال له: "تحدثت عن السلام، لكن الإسرائيليين أثبتوا لي بشكل شخصي أنك تساهم في التحريض ضدهم". ونفت مصادر فلسطينية علمها بمثل هذا الأمر، موضحة أن اللقاء بين ترامب وعباس كان عملياً وجيداً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرينبلات يؤكد أن ترامب مصمم على إطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين غرينبلات يؤكد أن ترامب مصمم على إطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday