قوات الجيش المصرية تعزز رقابتها على الحدود مع ليبيا والسودان
آخر تحديث GMT 20:52:37
 فلسطين اليوم -

لضمان عدم تسلل أي متطرفين إلى الأراضي

قوات الجيش المصرية تعزز رقابتها على الحدود مع ليبيا والسودان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الجيش المصرية تعزز رقابتها على الحدود مع ليبيا والسودان

عناصر من الجيش المصري
القاهرة ـ سعيد غمراوي

عزز الجيش المصري رقابته على المثلث الحدودي مع ليبيا والسودان عند منطقة جبل العوينات في أقصى الجنوب الغربي ، لضمان عدم تسلل أي متطرفين إلى الأراضي المصرية عبر تلك المنطقة وأبلغ مسؤول مصري لمصادر صحافية بأن تلك المنطقة الجبلية الوعرة ستحظى بإجراءات صارمة ، من أجل فرض السيطرة على المنطقة الحدودية ، وأن أي محاولات تستهدف الأمن القومي المصري ، انطلاقًا منها سيتم الرد عليها فورًا ، لتتم زيادة عدد الطلعات الجوية لتمشيط المنطقة ، ومراقبة الحدود بأجهزة متطورة، فضلًا عن زيادة أعداد وعتيد قوات الجيش فيها.

وتأتي تلك التحركات في أعقاب هجوم دام تبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته ، على حافلة تُقل مسيحيين في صحراء المنيا في جنوب مصر لجهة الغرب ، كانوا قاصدين دير الأنبا صموئيل ، ليقتل 29 من رواد الحافلة.

فيما قصفت القوات الجوية المصرية أهدافًا في مدينة درنة شرق ليبيا ، وقال مصدر في الجيش الوطني الليبي، المسيطر على المنطقة الشرقية، إن القصف المصري تم بالتنسيق مع الجيش الليبي، لافتًا إلى أن القصف استهدف مقر قيادة مجلس شورى مجاهدي درنة في حي الفتائح ، مما أسفر عن مقتل عدد من قيادات المجلس الذي يضم قيادات من فرع تنظيم القاعدة في ليبيا، وبعضًا من الموالين لتنظيم "داعش".
وأضاف المصدر أنه تأكد أن بين القتلى القيادي في تنظيم "القاعدة" والمسؤول البارز في مجلس شورى درنة عبد المنعم سالم ، وكُنيته "أبو طلحة" و4 من مرافقيه.

وأوضح المصدر أن القصف المصري استهدف أيضًا معسكر بشر التابع لمجلس شورى المجاهدين عند المدخل الغربي لدرنة، وتم تدمير أسلحة وذخائر فيه ، ويُمهد هذا القصف لاجتياح الجيش الليبي مدينة درنة التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة من الداخل.

وأشار بيان الجيش إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر المتطرفة ، التي شاركت في التخطيط والتنفيذ لحادث المنيا.

وأكدت مصادر أمنية أن حملات مداهمة وتفتيش واسعة تتم لمختلف المناطق والطرق الجبلية، بحثًا عن منفذي حادث المنيا، مشيرة إلى أن قوات خاصة لمكافحة التطرف ، مدعومة بالطيران نفذت عملية مداهمة للمناطق الجبلية والطرق التي تربط صحراء مصر الحدودية مع ليبيا والسودان.

ولفتت المصادر إلى أن العناصر المتطرفة تستخدم شبكة من الطرق الجبلية ، خلال محاولاتها التسلل إلى مصر، عبر الحدود الليبية والسودانية، مشيرة إلى أنه تتم الاستعانة بأشخاص على دراية بهذه الطرق التي تربط مصر بالصحراء الليبية والسودانية، في تحركاتهم.

وقررت كنائس مصرية إرجاء بعض الرحلات الكنسية حدادًا على ضحايا حادث المنيا، وشرعت الأجهزة الأمنية في محافظات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان ، في تنفيذ خطط جديدة تستهدف تكثيف الوجود والمراقبة الأمنية لتحركات الرحلات الكنسية ، وتشديد الحراسات في محيط الأديرة القبطية، والطرق المؤدية إليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش المصرية تعزز رقابتها على الحدود مع ليبيا والسودان قوات الجيش المصرية تعزز رقابتها على الحدود مع ليبيا والسودان



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

ميدلتون تتألَّق بملابس مِن الأصفر أثناء وجودها في الحجر

لندن ـ فلسطين اليوم
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 07:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 فلسطين اليوم - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 فلسطين اليوم - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 08:53 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

التوأم الأكثر تطابقًا في العالم يرغبان في الزواج من رجل واحد

GMT 05:20 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري توضح أجمل إطلالة في مهرجانات 2016

GMT 03:52 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

مسألة رياضية خادعة لتلاميذ صغار تترك الكبار في حيرة

GMT 01:44 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

إلهام شاهين تودع 2018 مع صديقاتها ليلى علوي ويسرا

GMT 03:05 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"سانا" تحصل على لقب ملكة جمال كردستان العراق لعام 2018

GMT 13:48 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

طريقة خلط منقوش الجبن والزعتر لمذاق شهي

GMT 09:25 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

مواصفات و أسعار هاتف هواوي ميت 9 وهواوي ميت 8
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday