الحكومة الفلسطينية  تعدُّ خطة طوارئ لدعم القدس بتمويل عربي وإسلامي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موظفو الأوقاف الإسلامية والمواطنين يعتصمون أمام باب الأسباط لليوم الثالث

الحكومة الفلسطينية تعدُّ "خطة طوارئ" لدعم القدس بتمويل عربي وإسلامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية  تعدُّ "خطة طوارئ" لدعم القدس بتمويل عربي وإسلامي

الحكومة الفلسطينية
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

تعد الحكومة الفلسطينية "خطة طوارئ" لدعم القدس بتمويل عربي وإسلامي، في وقت تواصل اعتصام موظفي الأوقاف الإسلامية والمواطنين أمام باب الأسباط في القدس لليوم الثالث على التوالي، رافضين دخول الحرم القدسي الشريف عبر بوابات الفحص الإلكتروني التي نصبتها إسرائيل على اثنتين من بواباته. وجددت المرجعيات الإسلامية في القدس رفضها دخول المسجد عبر البوابات، مطالبة بإزالتها فوراً. وأعلن المدير العام للأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب التميمي أمس في كلمة أمام عشرات موظفي الأوقاف والمصلين المعتصمين أمام باب المجلس، أحد بوابات الأقصى، عقب صلاة الفجر في الشارع العام، عن التزام الإجماع الصادر عن مشايخ ومرجعيات القدس الدينية، وقال: لن ندخل الأقصى من البوابات الإلكترونية المرفوضة دينياً وإسلامياً وأخلاقياً. هذا موقفنا، وسنبقى عليه حتى إزالتها من أمام الأقصى.

في الوقت ذاته، نشرت قوات الاحتلال أعداداً كبيرة من دورياتها حول جميع أبواب المسجد حيث دارت مواجهات واسعة مع شبان مقدسيين. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني نقل 15 إصابة إلى مستشفى المقاصد، وصفت إصابة أحدهم بأنها حرجة. ولاحقاً، اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى المقاصد في القدس بهدف اعتقال علاء أبو تاية (19 سنة) الذي أصيب بجروح حرجة. وقال مدير المستشفى إن الشرطة الإسرائيلية ووضعت عدداً من أفرادها أمام غرفة العناية المكثفة حيث يرقد أبو تايه. وأفادت إدارة المستشفى في بيان لها بأن وجود قوات الاحتلال داخل المبنى يعرقل عمل الطواقم الطبية، مشيرة إلى أن الجنود يقومون بفحص هويات وتصاريح الموجودين في الأقسام من موظفين ومرافقين، مضيفة: أن ما تمارسه قوات الاحتلال من ترويع بحق المرضى ومرافقيهم والطواقم الطبية يعد خرقاً للقوانين والمواثيق الدولية، بما في ذلك اتفاقية جنيف الدولية. وناشدت المنظمات الأممية والحقوقية ضرورة التدخل العاجل لتوفير الحماية للمستشفيات.

وأكد المفتي العام للمملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن إغلاق الأقصى والتعدّي على المصلين يعدّ انتهاكاً لحرمة المسجد واستفزازاً لمشاعر المسلمين لما له من مكانة عظيمة في الدين الإسلامي الحنيف، ومنزلة كبيرة في وجدان المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. وقال في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أمس، إن هذه الجرائم المتكرّرة تُوجب على المسلمين تنسيق مواقفهم لمنع قوة الاحتلال من العدوان على الأقصى وإنهاء الاحتلال الظالم.

في السياق ذاته، دان مجلس الشورى السعودي الانتهاك الإسرائيلي المتمثل بإغلاق الأقصى أمام المصلين، واعتبره سابقة خطرة من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين. وعبّر في بيان خلال جلسة أمس، عن قلقه البالغ لهذا التصعيد البالغ الخطورة وهذه الإجراءات العبثية التي لا تشير إلا إلى توجه واحد يهدف إلى خنق الأوضاع المتأزمة أصلاً للشعب الفلسطيني الشقيق. وأكد ضرورة أن تعمل الحكومات العربية والإسلامية والمجالس البرلمانية مع المجتمع الدولي والدول المحبة للسلام على إنهاء هذه الممارسات المستفزة.

من جهتها، دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشعب الفلسطيني إلى التصعيد الميداني والنزول إلى الشارع والاشتباك مع الاحتلال في مواقع التماس وتنظيم المسيرات الحاشدة في كل المناطق دعماً لصمود أهلنا في مدينة القدس المحتلة، ودفاعاً عن عروبتها وهويتها ومقدساتها. وأشادت في بيان أمس برسائل التحدي لأهلنا في مدينة القدس وهم يتصدون ويفشلون مخططات الاحتلال في حق المدينة والمسجد الأقصى، فهم يعطوننا كل يوم دروساً ملهمة، فلا الإجراءات ولا القوانين ولا المنع من دخول الأقصى استطاعت أن تنال من عزيمتهم الثورية وتمسكهم بقدسهم.

بدورهما، حذرت حركتا "حماس و الجهاد الإسلامي" الاحتلال من مغبة استمرار عدوانه في حق الأقصى. وهددتا خلال مسيرة مشتركة في غزة ليل الاثنين- الثلاثاء، بالرد على تلك الجرائم وتصعيد العمل المقاوم ضد الأهداف الإسرائيلية. وحذر عضو المكتب السياسي في حماس فتحي حماد الاحتلال من الاستمرار في عدوانه في حق الأقصى، وإلا سيفتح على نفسه باباً من أبواب الجحيم. وقال إن المرحلة المقبلة في الصراع مع الاحتلال ستشهد تطوراً في المواجهة، و سنقفز عن كل الحواجز، وسنصل إلى رقاب اليهود وسندوسها كما دسناها في العصف المأكول.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد محمد الهندي إنه عندما بدأت إسرائيل إجراءاتها ضد الأقصى جاء الرد من أم الفحم لنؤكد أننا شعب واحد. وشدد على أن المؤامرة ضد الأقصى لن تمر بهدوء، وإسرائيل تتوهم حينما تستغل الوهن العربي، لكن ذلك يستنفر فينا كل معاني الجهاد والمقاومة، ومن حيث لا تتوقع إسرائيل سيأتيها الرد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية  تعدُّ خطة طوارئ لدعم القدس بتمويل عربي وإسلامي الحكومة الفلسطينية  تعدُّ خطة طوارئ لدعم القدس بتمويل عربي وإسلامي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم

GMT 03:07 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

آستون مارتن تطرح "وحشا" رياضيا جديدا

GMT 21:17 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

أرخص 10 طرز "كروس أوفر" لعام 2018 في أسـواق الإمارات

GMT 10:27 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الرئيس عباس يستقبل وزير الداخلية الأردني

GMT 05:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

القضاة يبذل جهودًا للحصول على إعفاءات جديدة

GMT 00:46 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف 4 مقابر لأطفال في أسوان أحدهم مصاب

GMT 14:26 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حمدان بن محمد يزور مقر دائرة التنمية الإقتصادية في دبي

GMT 02:53 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلى عامر تبرز شرم الشيخ كمدينة سياحية عالمية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday