مقتل 4 مدنيين وجرح 20 جراء قصف القوات الحكومية على أحياء في حلب وسقوط طفل في درعا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اشتباكات عنيفة بين "قوات سورية الديموقراطية" و مسلحي "داعش" في ريف مارع توقع ضحايا

مقتل 4 مدنيين وجرح 20 جراء قصف القوات الحكومية على أحياء في حلب وسقوط طفل في درعا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 4 مدنيين وجرح 20 جراء قصف القوات الحكومية على أحياء في حلب وسقوط طفل في درعا

قصف القوات السورية على أحياء في حلب
دمشق نورا خوام

سقط مزيد من القتلى في القسم الغربي من مدينة حلب جراء عمليات القصف الجوي والبري الذي تتعرض له أحياؤها بالتزامن مع اشتباكات متواصلة في ريف حلب الشمالي. كما سقط مزيد من القتلى متأثرين بإصاباتهم في تفجير حفل الزفاف قرب الحسكة،  فيما ارتفع عدد القتلى في الصبحة في ريف دير الزور إلى 8 بينهم مواطنة.

ففي محافظة حلب، تواصلت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في مشروع 1070 شقة بأطراف مدينة حلب الجنوبية الغربية، بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين في محور السابقية خلصة في الريف الجنوبي، في حين ارتفع إلى 4 على الأقل عدد الأشخاص الذين قضوا جراء سقوط قذائف استهدفت أماكن في أحياء الجميلية والميدان والسيد علي ومنطقة التلال في مدينة حلب، بالإضافة لوجود نحو 20 جريحًا بعضهم في حالات خطرة، ما يرشح عدد الشهداء للارتفاع مجدداً.

وأفيد بوقوع اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي جيش الثوار وفصائل أخرى منضوية تحت راية "قوات سوريا الديمقراطية" من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، حيث تمكن جيش الثوار والفصائل من التقدم نحو منطقة حساجك وغرناطة ومحيطها وتل مضيف وفولسروج الواقعة بريف مارع، حيث قتل نحو 10 من عناصر التنظيم، جثث 8 منهم لدى جيش الثوار، بالإضافة لاستيلاء الأخير على أسلحة للتنظيم، فيما باتت الفصائل على خطوط تماس مع "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "داعش" في ريف مارع.

واستهدفت طائرات حربية مناطق في مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سورية، دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة. 

أما في محافظة الحسكة، فقد استشهد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها قبل أيام في تفجير استهدف حفل زفاف الشاب زرادشت فاطمي قرب مدينة الحسكة، ليرتفع إلى 38 بينهم 12 طفلاً ومواطنة عدد الشهداء الذين قضوا جراء هذا التفجير الذي نفذه شخص يرتدي حزاماً ناسفاً في صالة أفراح أثناء إقامة حفل زفاف لشاب من عائلة فاطمي، حيث روى شهود عيان حينها أن الشخص الذي فجر نفسه، يوم الاثنين الـ 3 من شهر تشرين الأول / أكتوبر الجاري، هو دون سن الـ 18، ودخل إلى داخل صالة السنابل أثناء الحفل، ومن ثم فجر نفسه وسط الحضور، في الصالة الواقعة على طريق الحسكة - القامشلي، ويعد هذا التفجير الأول من نوعه، من حيث استهدافه لصالة أفراح.

وفي محافظة إدلب، استهدفت قوات النظام مناطق في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. أما في محافظة دير الزور، فقد ارتفع إلى 8 بينهم مواطنة على الأقل عدد الأشخاص الذين استشهدوا جراء قصف لطائرات حربية استهدفت مناطق في قرية الصبحة ، وعدد الشهداء لا يزال مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة، بينما استهدفت طائرات حربية بـ 3 صواريخ جسر البصيرة على نهر الخابور بريف دير الزور الشرقي، الجدير بالذكر أن الجسر يعتبر ممراً رئيسياً لنقل النفط من حقل العمر النفطي باتجاه الريف الشرقي، حيث أسفر القصف عن إحداث أضرار أوقفت الطريق عن العمل.

وفي محافظة حماة، جددت قوات النظام استهدافها لمناطق في مدن وبلدات وقرى بريف حماة الشمالي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. أما في محافظة حمص، فقد أصيب عدة أشخاص بجروح جراء قصف قوات النظام لمناطق في قريتي السعن الأسود والهاشمية بريف حمص الشمالي، بينما عثر على جثة مواطنة في حي جب الجندلي بمدينة حمص، وعليها آثار طلق ناري، وسط تضارب المعلومات حول مقتلها، حيث رجحت مصادر لنشطاء المرصد أن يكون مسلحون موالون لقوات النظام قاموا بقتلها، كذلك جددت الطائرات الحربية استهدافها لمناطق في أطراف بلدتي السخنة والطيبة بريف حمص الشرقي، بينما استهدفت الفصائل تمركزات لقوات النظام في قرية الغاصبية بريف حمص الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي محافظة ريف دمشق، سقط صاروخان اثنان يعتقد أنهما من نوع أرض - أرض أطلقتهما القوات النظامية على مناطق في بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، ترافق مع قصف قوات النظام لمناطق في البلدة، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. وفي محافظة درعا، قصفت قوات النظام مناطق في بلدة داعل بريف درعا الأوسط، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة عدة أشخاص بجراح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 مدنيين وجرح 20 جراء قصف القوات الحكومية على أحياء في حلب وسقوط طفل في درعا مقتل 4 مدنيين وجرح 20 جراء قصف القوات الحكومية على أحياء في حلب وسقوط طفل في درعا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday