عباس يحذر من أجواء خطيرة والخارجية تدعو إلى تكثيف الحراسات الشعبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تحقق في قتل مستوطنين شاباً فلسطينياً خلال صدامات قرب رام الله

عباس يحذر من أجواء خطيرة والخارجية تدعو إلى تكثيف الحراسات الشعبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس يحذر من أجواء خطيرة والخارجية تدعو إلى تكثيف الحراسات الشعبية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ كريم الصفدي

فتحت السلطات الإسرائيلية تحقيقا في ظروف مقتل فلسطيني في قرية "المغير" في رام الله، خلال مواجهات مع مستوطنين والجيش الإسرائيلي، السبت الماضي. وقال جيش الاحتلال إن تحقيقا أوليا أظهر أن حمدي نعسان وهو أب لأربعة أطفال، قُتل برصاص مستوطن مسلح بالقرب من القرية خلال تصدي أهالي قرية المغير لهجوم مفاجئ من مستوطنين وأصيب آخرون في المواجهات، فيما أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشدة التصعيد الاسرائيلي.

اقرا ايضا الرئيس محمود عباس يزور مركز الإحصاء الفلسطيني

وقال المسؤول المحلي فرج نعسان، إنه "بحماية من الجيش، حاول مستوطنون مداهمة القرية من الجهة الشمالية. واجه السكان بعدها المستوطنين لمنعهم من دخول القرية. أطلق المستوطنون النار علينا، وقتلوا أحد أبنائنا، بينما أطلق الجيش النار بالهواء. الشخص الذي قتلوه كان ابن شقيقي". وتبين من التحقيق الأولي أن الشاب حمدي نعسان (38 عاما) قتل برصاص مستوطن.

وفوجئ أهالي القرية بهجوم مستوطنين ملثمين ومدججين بالسلاح على منازل في المنطقة الشمالية لقرية المغير، تضمن إحراق أراضٍ ومحاولة إلحاق الضرر بمنازل قبل أن يهبوا للدفاع عن قريتهم. وقال شهود بأن المستوطنين أطلقوا الرصاص الحي باتجاه الأهالي، قبل أن يبدأ بذلك قوات الجيش الإسرائيلي فيما كانت مساجد القرية تهيب المواطنين الدفاع عن أراضيهم.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين، وأن مستوطنا أو أكثر أطلقوا النار خلالها، ما أدى على ما يبدو إلى مقتل نعسان وإصابة عدة أشخاص آخرين. وما زال تحقيق الجيش في الحادث جاريا. في وقت أطلقت فيه الشرطة الإسرائيلية تحقيقا موازيا.

وحاول مستوطنون الادعاء أن فلسطينيين هاجموا مستوطنا في المنطقة وأصابوه بطريقة لم تستدعِ علاجه، قبل أن يهاجم المستوطنون القرية، لكن سكان القرية نفوا ذلك وقالوا بأن مستوطنين من بؤرة "عادي عاد" الاستيطانية المجاورة وصلوا بستان زيتون بالقرب من قرية المغيّر وهاجموا السكان، وأطلقوا النار عليهم، وأصابوا العديد منهم.

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشدة "التصعيد الاحتلالي ضد أبنا شعبنا، الذي كان آخره هجوم المستوطنين على قرية المغير شمال شرقي رام الله ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة العشرات".

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان، إن "هذه الجرائم وهذا القتل، يؤكد مجددا أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة التصعيد"، محملة حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى نتائج خطيرة، وإلى مزيد من التوتر وخلق أجواء خطيرة لا يمكن السيطرة عليها.

وجددت الرئاسة دعوتها إلى المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا، مؤكدة "أن شعبنا وقيادته سيبقى صامدا، ولن يتنازل عن حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها، مهما بلغت الجرائم الإسرائيلية".

وجاء بيان الرئاسة على خلفية قتل إسرائيل 4 فلسطينيين في الضفة وقطاع غزة يومي الجمعة والسبت. وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأن الفلسطينيين يدفعون "ثمنا باهظا لتقاعس المجتمع الدولي تجاه إرهاب المستوطنين، والمطلوب منه أن يتحرك سريعا لتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني قبل فوات الأوان، وإلا فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة".

وأضافت الخارجية أن "تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين أصبح أمرا متكررا وسائدا بدل أن يكون حالة شاذة أو عابرة، حيث استجمعت عصابات المستوطنين الإرهابية قوتها من خلال الدعم الذي تحصل عليه من الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة وبحماية معززة من قوات الاحتلال، لتقود هجمات إرهابية على أطراف القرى والبلدات الفلسطينية، أو مهاجمة أراضي المواطنين الفلسطينيين المزروعة بالأشجار، أو إغلاق الطرق لتعطيل حركة الفلسطينية وتعكير حياتهم، أو في إلقاء الحجارة على مركبات المواطنين بهدف القتل، أو إطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين العُزل".

وتابعت، أن جماعات الإرهاب اليهودي أصبحت معروفة بتشكيلاتها المختلفة كشبيبة التلال، ومجموعات "تدفيع الثمن"، وغيرها ممن يعيشون على الحقد، والكراهية، والقتل، ومعاداة الآخر، بحماية وإسناد وتسليح مؤسسات دولة الاحتلال وجيشها وتمويلها، وحتى في الحالات الاستثنائية لم يتم اعتقال أحدهم، بل يتم استعمال الأنظمة والقوانين لتخفيف التهم الموجهة لهم أو لإطلاق سراحهم ليس هذا فحسب، بل نشاهد اندفاع رجالات السياسة والأحزاب والدين لتعظيم دور هؤلاء الإرهابيين والدفاع عنهم مجتمعيا.

ورأت الخارجية أن "المطلوب وأمام هذه التعابير والمظاهر التي نشاهدها يوميا أن نتحرك جميعا، فلا بد للقرى والبلدات الفلسطينية أن تواظب على تشكيل لجان الحراسة وتنسق في ما بينها".

قد يهمك ايضا الرئيس محمود عباس يتواصل مع حركة "حماس" للمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة

محمود عباس يسعى لإقناع حركة "حماس" بالمشاركة في الانتخابات النيابية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يحذر من أجواء خطيرة والخارجية تدعو إلى تكثيف الحراسات الشعبية عباس يحذر من أجواء خطيرة والخارجية تدعو إلى تكثيف الحراسات الشعبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات

GMT 01:56 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على إمام المسجد الأقصى

GMT 17:49 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"La Reserve Geneve" لقاء بين الرفاهية والكمال في آن واحد

GMT 02:05 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريكسا بفستان قصير وردي أبرز جسدها الرشيق

GMT 12:00 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل طلبة كلية الشرف في جامعة النجاح

GMT 06:46 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة الاستراليةتعلن عن عمليات طعن متعددة في ملبورن

GMT 17:25 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

محافظ قلقيلية رواجبة والنائب العام يبحثان عدة القضايا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday