مقتل 50 شخصًا وجرح 53 في ملهى للمثليين والمهاجم القتيل أميركي مسلم من أصول أفغانية
آخر تحديث GMT 04:10:05
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

الرئيس أوباما يؤكد أن منفذه مشحون بالكراهية وتنظيم "داعش" يتبنى تنفيذه

مقتل 50 شخصًا وجرح 53 في ملهى للمثليين والمهاجم القتيل أميركي مسلم من أصول أفغانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 50 شخصًا وجرح 53 في ملهى للمثليين والمهاجم القتيل أميركي مسلم من أصول أفغانية

محيط نادٍ ليلي في مدينة اورلاندو
واشنطن ـ رولا عيسى

وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما، الهجوم المسلح الذي استهدف ملهى ليليا في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا ، بأنه عمل "إرهاب وكراهية"، فيما تبنى تنظيم "داعش" الهجوم في بيان تناقلته مواقع ووسائل إعلام مرتبطة بالتنظيم ونسبته له.

وبين أوباما في كلمة له، مساء الأحد، تعليقاً على الهجوم الذي قتل خلاله 50 شخصًا وأصيب 53 آخرين، أن "هناك شيئا واحدا نعلمه وهو أن منفذ الهجوم مشحون بالكراهية"، معربًا عن تضامنه مع أهالي أورلاندو.

وذكر الرئيس الأميركي، أن "ملهى (بلس) لم يكن مجرد ناد ليلي، وإنما مكان يقصده المثليون، للتحدث بحقوقهم المدنية"، مشددًا على أنه "من المبكر الحديث عن ارتباطات منفذ الهجوم".

وأشار الى أنه لا يتوفر لديهم معلومات عن الدوافع التي جعلت منفذ الهجوم يقدم على عمله، مشيرا إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" يتعامل مع الحادثة باعتبارها عملاً "إرهابيًا".

ولفت أوباما إلى أنه "أوعز بالتحقيق في خلفية منفذ الهجوم وارتباطاته والدوافع التي جعلته يقدم على ذلك"، معتبرًا أن "الهجوم يعد أسوأ حادث إطلاق نار يسقط فيه ضحايا بهذا العدد الكبير في تاريخ الولايات المتحدة".

من جانبه ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، اطلع عليه مراسل الأناضول، أن أوباما أمر بتنكيس الأعلام في عموم البلاد حتى 16 يونيو/ حزيران الجاري.

هذا وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم على الملهى، مدعيًا "مقتل 100 شخص في الهجوم"، وذلك في بيان تناقلته مواقع ووسائل إعلام مرتبطة بالتنظيم ونسبته له

وأكدت وسائل إعلام أميركية أن مطلق النار في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا، عمر متين اتصل قبل لحظات من تنفيذ جريمته التي خلفت خمسين قتيلًا داخل ملهى للمثليين، برقم الطوارئ 911 ليعلن مبايعته لتنظيم "داعش"، الذي أعلن مسؤوليته عن الحادث. ووضع حساب على موقع "تويتر" مرتبط بالتنظيم، صورة يقول إنها لعمر متين، الذي عرفته السلطات الأميركية بأنه المهاجم الذي قتل 50 شخصًا على الأقل في مذبحة في الملهى الليلى للمثليين، والذي تأكد أنه أميركي مسلم  أفغاني الأصل.

وكُتب تعليق مصاحب للصورة يقول "عمر متين منفذ هجوم الملهى الليلي في ولاية فلوريدا والذي قتل فيه 50 شخصًا وجرح العشرات". ولم يتسن التحقق من صحة الصورة. ووضعت حسابات أخرى مرتبطة بالمتطرفين الصورة نفسها. ونشر مؤيدون لـ "داعش" تعليقات إشادة بالهجوم.ونقلت شبكة "سي أن أن" الفرضية نفسها عن مسؤول أميركي أوضح أن مكتب التحقيقات الفدرالي، اعتقد على الفور أن الهجوم كان إسلاميًا بسبب الاتصال الهاتفي لمطلق النار والذي أعلن فيه مبايعته لتنظيم داعش. وأضاف المسؤول "نعلم بأن المشتبه فيه خضع لتحقيق على الأقل في الماضي. لم يكن في صلب هذه التحقيقات ولكن كان يشتبه بصلاته بمتطرفين وبتعاطفه مع الأيديولوجية المتطرفة".

وأكد والد المشتبه في إطلاقه النار على ملهى في أورلاندو، أن ما حدث ليس له أي علاقة بالدين. وأوضح مير صديق، والد عمر صديق متين، قائلًا "هذا الأمر ليس له أي علاقة بالدين، ولم نكن على علم بشيء. نحن مصدومون مثل كل سكان البلاد"، مقدمًا اعتذاره باسم العائلة.

ويأتي إطلاق النار هذا بعد أقل من 48 ساعة على قتل مغنية أميركية شابة في المدينة نفسها في فلوريدا أيضًا. قبيل الإعلان عن مقتل مطلق النار، أعلنت شرطة أورلاندو أنها نفذت عملية تفجير أمام الملهى. وقال أحد مرتادي ملهى "ذا بالس"، ريكاردو نيغرون، أن إطلاق النار بدأ حوالى الساعة الثانية بالتوقيت المحلي، وروى أن أحدهم بدأ إطلاق النار وارتمى الناس أرضًا. وأضاف "توقف إطلاق النار لفترة قصيرة وكثيرون منا تمكنوا من النهوض والخروج جريًا من الباب الخلفي".

وندد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأحد بالمجزرة التي وقعت داخل ملهى في ولاية فلوريدا وخلفت خمسين قتيلًا، معتبرًا أنها "عمل إرهاب وكراهية". وأضاف أوباما في كلمة مقتضبة مباشرة من البيت الأبيض أن "أي عمل إرهابي وكراهية لا يمكن أن يغير ما نحن عليه، وأن أي هجوم على عرق أو دين هو هجوم على الأميركيين جميعا. وأنهى أوباما بيانه دون تلقي الأسئلة.

وكانت الشرطة الأميركية اعلنت عن مقتل 50 شخصًا وجرح 53 آخرين، في الهجوم المسلح الذي استهدف في وقت مبكر من الأحد، ملهى ليليًّا للمثليين جنسيًّا في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية، وانتهى الحادث بقتل المسلح الذي تأكد أنه أميركي مسلم  أفغاني الأصل، واسمه عمر متين، ويبلغ من العمر 29 عامًا.

وكشفت الشرطة أن متين كان يحمل عبوة ناسفة مربوطة بجهاز تفجير وبندقية حربية عندما فتح النار داخل ملهى "بالس" الليلي قبل أن يبادر إلى احتجاز رهائن. واستغرقت العملية ثلاث ساعات قبل أن ينجح فريق مكافحة الإرهاب في اقتحام الملهى وإطلاق النار على الجاني. وتحاول السلطات  الأميركية عبر محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي معرفة خلفية منفذ الهجوم وصلته بتنظيمات إسلامية متطرفة. وأوضحت مصادر مكتب التحقيقات أن السلطات الفيدرالية تتعامل مع الحادث "كعمل إرهابي سواء كان لعناصر متطرفة محلية دور فيه أو كان لتنظيمات  إرهابية عالمية.

 وأعلن البيت الأبيض في بيان أن الرئيس باراك أوباما أبلغ على الفور بالواقعة من جانب مستشارته للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، وقال على الإثر "إن أفكارنا وعقولنا وصلواتنا مع أسر الضحايا و محبيهم". وطلب أوباما إبلاغه بشكل منتظم بتفاصيل ما يعتبر أحد أسوأ حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، وأمر الحكومة الفيدرالية بتقديم كل المساعدة الضرورية.

وأوضح المسؤول في مكتب التحقيقات، رون هاربر، في مؤتمر صحافي أن احتجاز الرهائن دفع بالشرطة إلى اقتحام المكان، "وللأسف سقط أشخاص بطلقات نارية، ربما حوالي العشرين داخل الملهى الليلي"، مشيرًا إلى وقوع ضحايا وإصابات بالعشرات.

وأشار العديد من زبائن الملهى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحًا تحصن بالداخل واحتجز رهائن. وكتب رجل كان داخل الملهى على الإنترنت أن إطلاق النار وقع حوالي الساعة الثانية صباحًا بالتوقيت المحلي، وأنه سمع دوي نحو 40 عيارًا ناريًا. وأظهر تسجيل مصور على الإنترنت الشرطة وعربات الإسعاف تقف خارج الملهى. وأوضحت شبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية أنه جرى نشر الكلاب البوليسية في المكان بحثًا عن أي مفرقعات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 50 شخصًا وجرح 53 في ملهى للمثليين والمهاجم القتيل أميركي مسلم من أصول أفغانية مقتل 50 شخصًا وجرح 53 في ملهى للمثليين والمهاجم القتيل أميركي مسلم من أصول أفغانية



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday