دارسات بحثية تؤكّد تأييد أغلبية الإسرائيليين في استمرار الغارات العسكرية  على إيران
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحوا تأييدهم حتى لو كلّف ذلك نشوب حرب مباشرة مع طهران

دارسات بحثية تؤكّد تأييد أغلبية الإسرائيليين في استمرار الغارات العسكرية على إيران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دارسات بحثية تؤكّد تأييد أغلبية الإسرائيليين في استمرار الغارات العسكرية  على إيران

غالبية الإسرائيليين يؤيدون الهجمات على إيران
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

في وقت تتداول فيه أحاديث عن «حوارات أميركية - إسرائيلية للتنسيق حول مواجهة النشاطات الإيرانية في المنطقة»، دلت نتائج دراسة بحثية على أن أغلبية الإسرائيليين يؤيدون استمرار الغارات الإسرائيلية والعمليات العسكرية ضد الوجود الإيراني في سوريا ولبنان والعراق، حتى لو كلّف ذلك نشوب حرب مباشرة مع إيران.

ومع أن 72 في المائة من المستطلعة آراؤهم في الدراسة، اعترفوا بأنهم غير جاهزين لمواجهة الحرب حتى الآن، إلا إنهم عبروا عن ضيقهم من التهديد الإيراني ولذلك لم يتردد نحو 56 في المائة منهم في القول إنهم يؤيدون توجيه الضربات ضد إيران وحلفائها.

جاء هذا الاستطلاع ضمن الدراسة السنوية، التي يجريها «معهد أبحاث الأمن القومي» في جامعة تل أبيب منذ 35 سنة على التوالي. وهو يجرى عبر لقاءات شخصية، وجهاً لوجه، مع 800 شخص يمثلون تركيبة المجتمع الإسرائيلي. وستنشر نتائجه كاملة في المؤتمر السنوي للمعهد، الذي يقام الأسبوع المقبل، بحضور نخبة من السياسيين والخبراء العسكريين والاستراتيجيين؛ الإسرائيليين والأميركيين والأوروبيين.

وعندما سئلوا عن أي جبهة تشكل تهديداً لإسرائيل أكثر من غيرها، أجاب 31 في المائة من المستطلعة آراؤهم بأنهم يعتقدون أن الجبهة الشمالية هي التهديد الأكبر. وقال 26 في المائة إن البرنامج النووي الإيراني هو التهديد المركزي ضد إسرائيل. وقال 14 في المائة إنهم ينظرون إلى الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني على أنه «المشكلة الأمنية الأساسية». وقال 14 في المائة من المستطلعة آراؤهم إن حركة «حماس» تشكل «تهديداً استراتيجياً» لإسرائيل، إلا إن أغلبية الإسرائيليين لا يرون أن «حماس» تشكل تحدياً مركزياً.

وخلافاً لتقييمات الجيش الإسرائيلي، قال 54 في المائة من المستطلعة آراؤهم إن الجبهة الداخلية الإسرائيلية جاهزة لمواجهة هجمات صاروخية مكثفة في حال نشوب حرب مع «حزب الله» والميليشيات الموالية لإيران في سوريا. ووافق 82 في المائة من المستطلعة آراؤهم على مقولة إن «إسرائيل لا يمكنها الاعتماد سوى على نفسها»، ووافق 60 في المائة على أن «شعب إسرائيل هو شعب الله المختار». لكن 50 في المائة من الجمهور الإسرائيلي، حسب الاستطلاع، قالوا إنهم لا يعتمدون على الولايات المتحدة بأن تقف إلى جانب إسرائيل في حال هوجمت، مثلما حدث عندما هاجمت إيران السعودية، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي ضد منشآت النفط التابعة لشركة «أرامكو» واستهداف ناقلات النفط في الخليج.

يذكر أن إسرائيل تقصف أهدافاً إيرانية في سوريا منذ سنة 2017، وفي السنة الماضية قصفت أهدافاً إيرانية أيضاً في العراق وفي لبنان، وهددت بقصف ميليشياتها في اليمن، في إطار مسعاها إلى منع طهران من تنفيذ مخطط السيطرة على ممر الهلال الخصيب وصولاً إلى منفذ بحري على البحر الأبيض المتوسط، ومخطط تدقيق وتحسين الصواريخ القديمة التي بحوزة «حزب الله». وتدير القيادتان الإسرائيليتان، السياسية والعسكرية، عمليات تنسيق على أعلى المستويات مع نظيرتيها الأميركيتين في الموضوع. فعلى المستوى السياسي يجري التنسيق بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية مايك بومبيو، وعلى الصعيد العسكري بين رئيس القوات المشتركة الأميركية، مارك ميلي، ورئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي. وفي الأشهر الأخيرة، زار إسرائيل أيضاً، قائد سلاح الجو الأميركي، الجنرال ديفيد غولدفين، وقائد قوات سلاح الجو الأميركي في أوروبا وأفريقيا، جيفري هارغيان.

قد يهمك أيضا :  

  الفلسطينيون يستأنفون إطلاق البالونات الحارقة والإسرائيليون يُحمِّلون "حماس" المسؤولية

إسرائيل تهدّد "حماس" بالردّ في حال استمرار ظاهرة البالونات الحارقة من غزّة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دارسات بحثية تؤكّد تأييد أغلبية الإسرائيليين في استمرار الغارات العسكرية  على إيران دارسات بحثية تؤكّد تأييد أغلبية الإسرائيليين في استمرار الغارات العسكرية  على إيران



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday