مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

​قدَّم ملادينوف تقريرًا بشأن آخر التطوّرات في الأراضي الفلسطينية

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط

مجلس الأمن الدولي
لندن - سليم كرم


عقد مجلس الأمن الدولي، الخميس، جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية. 

وقدّم المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، تقريرا بشأن آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتهمت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، حركة حماس باستخدام الأطفال "دروعا بشرية" إثر مقتل عشرات الفلسطينيين خلال مسيرات العودة في قطاع غزة.

ودعا ملادينوف، الاحتلال الإسرائيلي إلى تخفيف القيود عن قطاع غزة، مؤكدا في ذات الوقت أن وضع "الأونروا" يثير القلق، وقال إن "نصف سكان غزة لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات".

واستنكر الأوضاع في قطاع غزة في ظل المواجهات الأخيرة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين، قائلا "الأوضاع في القطاع على وشك الانفجار".

وحض ملادينوف في كلمته أمام المجلس إسرائيل على "التقليل من استخدام الذخيرة الحية"، وشدد على أن "القوة القاتلة يجب أن تستخدم فقط كآخر خيار"، وأضاف: "في المقابل على حماس وقادة التظاهرات أن يبتعدوا عن السياج الحدودي وحماية الأطفال".

وقال ملادينوف إن أربعة أطفال على الأقل قتلوا بالرصاص الحي الإسرائيلي، وأضاف: "يجب التعامل بمسؤولية مع الأزمة الإنسانية في فلسطين"، مؤكدا أن الأمم المتحدة تعمل من أجل ذلك.

وحذر من أن وضع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" يثير القلق، مضيفا أن العمليات ستمول حتى الصيف، وأكد أن النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية غير شرعي ومخالف للقرارات الأممية.

وقالت هايلي خلال الاجتماع: "أي طرف حريص فعلا على الأطفال في غزة عليه أن يصر على أن توقف حماس فورا استخدام الأطفال دروعاً بشرية في نزاعها مع إسرائيل".

ونددت بما سمته استخدام الأطفال "دروعاً بشرية" في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وذلك في كلمتها أمام مجلس الأمن خلال اجتماع لبحث الوضع في المنطقة والعنف في غزة.

ودعت الأمم المتحدة إلى تحقيق مستقل في أعمال العنف في غزة.

بينما تحدث المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، عن الحالة الصعبة التي يفرضها الاحتلال على الشعب الفلسطيني، نساء ورجالا وأطفالا، داخل الوطن المحتل وفِي الشتات.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل كي تحترم القانون، وترتدع عن قتل الفلسطينيين والتنكيل بهم، وسجنهم ومعاقبتهم ومصادرة أراضيهم، وحرمانهم من حقهم في الحياة والحريّة والاستقلال.

وقال إن الشعب الفلسطيني شعب يطمح للحرية ويرغب في السلام، لكن إسرائيل تريد استمرار احتلالها ورفضها السلام والحل العادل، لذلك يجب على المجتمع الدولي أن يحاسب إسرائيل على جرائمها واستهزائها بالقانون الدولي، ومطالبتها بإنهاء احتلالها حتى يعم السلام وتتحقق العدالة.

وأكد منصور، أن هناك مليوني فلسطيني يتعرضون للجوع. 

وقال نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، إن "خطط الولايات المتحدة الأميركية لإقامة احتفال بنقل سفارتها إلى القدس في 14 أيار المقبل، من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وسيتردد الصدى في أنحاء العالم".

وحذّر السفير الروسي من أن "المنطقة برمتها تمر بمنعطف خطير، فالصراعات في سورية واليمن ما زالت عالقة ونحن بحاجة إلى مزيد من الجهود الدولية لتسوية الأوضاع في ليبيا وإعادة الاستقرار إلى لبنان".

واستدرك: "ولكن يبقى في القلب من كل ذلك فلسطين، حيث لا يزال الاحتلال الإسرائيلي قائماً".

وأردف: "وفي غزة نحن قلقون للغاية إزاء تصعيد العنف في القطاع، ومنذ اندلاع المظاهرات الأخيرة ضد الاحتلال سقط عشرات القتلى من الفلسطينيين وأصيب آلاف آخرون (خلال مسيرات العودة التي بدأت في 30 من الشهر الماضي)".

وتابع المسؤول الروسي: "نحن مستمرون في الدفاع عن الحق السلمي للتظاهر، وندعو إلى ضرورة اتخاذ تدابير لإنقاذ الموقف".​

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق

GMT 00:33 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

حسن الرداد يعلن سر اشتراكه في "عقدة الخواجة"

GMT 05:20 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي

GMT 13:14 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

"باير ليفركوزن" يدرس ضم ماركوس روخو إلى صفوفه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday