الرئيس عباس يقوم بجهود سياسية لحشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطوات ديبلوماسية تهدف إلى تهيئة الظروف لإعادة الحياة إلى المفاوضات

الرئيس عباس يقوم بجهود سياسية لحشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس عباس يقوم بجهود سياسية لحشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني

الرئيس محمود عباس
غزة - فلسطين اليوم

أكّد سفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري، أن الرئيس محمود عباس، يقوم بجهود سياسية ودبلوماسية مكثفة بهدف حشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني، الهادف إلى وقف الممارسات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية، وفي مقدمتها الأنشطة الاستيطانية المتسارعة بوصفها الأكثر خطورة على مستقبل عملية السلام، وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف السفير خيري أن الجهود السياسية والدبلوماسية للرئيس تهدف إلى تهيئة الظروف المناسبة لإعادة الحياة إلى المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، على أساس مبادرة السلام العربية، ومبدأ حل الدولتين وأشار إلى أن التحرك الذي يقوده الرئيس عباس يتم بتنسيق كامل مع الأشقاء العرب، خاصة الأردن الشقيق رئيس القمة العربية، وأن قرارات قمة عمان والمبادرة العربية للسلام ومبدأ حل الدولتين، تشكل مرتكزات العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح السفير خيري أن الرئيس عباس سيبدأ اليوم الأحد جولة أفريقية عربية أوروبية، وسيشارك في اجتماعات القمة الأفريقية، التي ستعقد في أديس أبابا، وسيجري على هامشها العديد من اللقاءات والاتصالات مع القادة والزعماء الأفارقة، تتمحور حول عملية السلام في الشرق الأوسط وممارسات وسياسات الحكومة الإسرائيلية، التي تشكل العقبة الرئيسية أمام تحقيق تقدم حقيقي في المفاوضات.

ولفت إلى أن الرئيس عباس سيتوجه من العاصمة الإثيوبية إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء الرئيس الفرنسي ماكرون، وتقديم التهاني له بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وبحث آخر التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط وسبل تحريك عملية السلام، ومن هناك يتوجه سيادته إلى تونس لإجراء سلسلة لقاءات مع الرئيس التونسي وكبار المسؤولين التونسيين.

وقال السفير خيري إن التحرك الفلسطيني يستند إلى دعم وتأييد عربي وإسلامي وفرته قمة عمان وقمة الرياض العربية الإسلامية الأميركية، ويجري بتنسيق كامل مع الأشقاء في الدول العربية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عباس يقوم بجهود سياسية لحشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني الرئيس عباس يقوم بجهود سياسية لحشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البرونزي بشكل احترافي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday