اتحاد أونروا يرفض قرارات التقليص ويدعو موظفي الطوارئ إلى الاعتصام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أنه سيقف بكل قوة مع كل الفعاليات الجماهيرية الرافضة للتآمر

اتحاد "أونروا" يرفض قرارات التقليص ويدعو موظفي "الطوارئ" إلى الاعتصام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد "أونروا" يرفض قرارات التقليص ويدعو موظفي "الطوارئ" إلى الاعتصام

معارضات فلسطينية
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

عبر اتحاد موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن رفضه المطلق لقرارات التقليص، مؤكدا أنه سيقف بكل قوة مع كل الفعاليات الجماهيرية الرافضة للتآمر على "الأونروا"، ودعا موظفي برنامج الطوارئ المهددين، والمعلمين الذين لم يتم تثبيتهم، وموظفي المكتب الإقليمي، إلى الاعتصام والاحتشاد الأربعاء المقبل.

وقال الاتحاد في بيان مساء الاثنين "عاهدنا الله ثم عاهدناكم أن نقف مع قضاياكم العادلة، وخاصة عندما وصل الأمر إلى خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها عندما أقدمت إدارة الوكالة على إرسال رسائل إنهاء عقود المئات من الموظفين في سابقة خطيرة تتماشى مع مؤامرة إنهاء الأونروا وقضية اللاجئين، ولا نريد أن نتحدث كثيراً؛ فالأفعال هي ما سيتحدّث".

واستنكر الاتحاد تخلي إدارة الوكالة عن كل الالتزامات والاتفاقيات الموقعة مع اتحاد الموظفين والتي تحمي الموظفين، وإنهاءها الشراكة التي تحدثوا عنها كثيراً في المدّة الماضية، وذلك بقيامها بإنهاء برنامج الطوارئ دون الرجوع لأحد، وتعريض الأمن الوظيفي لأكثر من ألف موظف للخطر.

وقال "تم اتخاذ قرار إنهاء برنامج الطوارئ وأُعدت الرسائل بتاريخ 14/6/2018 أي قبل انعقاد مؤتمر المانحين الذي عقد بتاريخ 25/6/2018، وهذا يدل على سوء نوايا مبيتة تجاه قطاع غزة بالذات، وهو المقصود من هذا الأمر، وإن إنهاء هذا البرنامج سيؤدي إلى خطورة كبيرة ستطال المساعدات الغذائية المقدمة لأكثر من 1.3 مليون لاجئ، وإيقاف برنامج البطالة، وتهديد صريح بعدم بدء العام الدراسي الجديد؛ ما يهدد مستقبل ربع مليون طالب وآلاف المعلمين".

ورفض الاتحاد إرسال الرسائل التي تنهي عقود موظفي الطوارئ والتي تعدّ غير قانونية بموجب اتفاق موظفي LDC، مع اتحاد الموظفين ومخالفة قانونية لآلية التمديد لموظفي Fix Term، وبالتالي المحتوى غير مقبول، واتّسم بالتضليل للموظفين، حيث لا ضمان لعودتهم بعد حل الأزمة المالية، "وإننا ندعو جميع الموظفين إلى عدم التوقيع على هذه الرسائل وإرسال رسائل رفض واعتراض عليها والتواصل مع اتحاد الموظفين في ذلك".

كما عبر عن استنكاره الشديد لعدم تثبيت حوالي 500 معلم يومي خلال العام الحالي، ورفض رئاسة عمان لمقترح من الاتحاد بحفظ حقهم في التثبيت، ووضع مستقبلهم في مهب الريح في سابقة خطيرة لم تحدث من قبل.

ودعا جميع الموظفين من برنامج الطوارئ المهددين، وعددهم أكثر من ألف موظف، وكذلك معلمي اليومي الذين لم  يثبّتوا موظفي المكتب الإقليمي إلى الاعتصام والاحتشاد أمام بوابة الوكالة الغربية يوم الأربعاء القادم الموافق 4/7/2018 الساعة العاشرة صباحاً؛ "لنوصل رسالة أولية بأن قطع الأرزاق من قطع الأعناق، ولا يمكن القبول بهذا القرار، لأن هذه ستكون البداية وجميع الموظفين سيكونون في دائرة الخطر".

كما دعا جميع اللاجئين والقوي الوطنية والإسلامية ومجالس أولياء الأمور إلى عدِّ تلك الإجراءات خطًّا أحمر وعدم السماح بتجاوزه، وأن يمارسوا دورهم الوطني ومسئولياتهم التاريخية في إجبار كل المعنيين للتراجع عن هذا القرار وحماية قضية اللاجئين وخدماتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد أونروا يرفض قرارات التقليص ويدعو موظفي الطوارئ إلى الاعتصام اتحاد أونروا يرفض قرارات التقليص ويدعو موظفي الطوارئ إلى الاعتصام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 04:57 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

الخلاف بين ترامب و"نيويورك تايمز" يسبب البلبلة

GMT 06:44 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الرياضة تحسن قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 05:02 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مقادير وطريقة إعداد "كعكة اللبن"

GMT 02:11 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة

GMT 10:58 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

اكتشاف محاولة لتهريب قطع أثرية مصرية إلى العراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday