مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيليّ على خطوط التماس شرق غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصيب العشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم السلميّة الأسبوعيّة

مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيليّ على خطوط التماس شرق غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيليّ على خطوط التماس شرق غزة

قوات الإحتلال الإسرائيليّ
غزة – محمد حبيب

اندلعت مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيليّ على خطوط التماس شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج، وسط القطاع، مساء اليوم الجمعة، مما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين على الأقل بجروح بالرصاص الحي.

وأفادت مصادر محليّة، أن جنود الإحتلال الإسرائيليّ المتمركزين في الدبابات والأبراج العسكريّة في محيط موقع "ناحل" عوز العسكريّ الإسرائيليّ شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحيّ على مجموعة من المواطنين، الذين اقتربوا من الحدود شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم على الأقل في أقدامهم، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق،

من جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال عليهم.
وأكدت المصادر ذاتها، أن جنود الإحتلال المتمركزين في الأبراج العسكريّة في محيط موقع "المدرسة" العسكريّ، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، أطلقوا الرصاص الحيّ وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الشبان والفتية، ما أدى إلى إصابة شاب عشرينيّ بالرصاص الحي، نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى، في مدينة دير البلح المجاورة، وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يوميّ استهداف المواطنين والمزارعين في مناطق التماس، شمال وشرق قطاع غزة، فيما تشتد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في كل يوم جمعة.
وفي الضفة الغربية، أصيب الطفل مجدي ماجد جمعة (13 عاما)، بجروح من جراء إصابته بقنبلة غاز في الرجل، وأصيب العشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الإحتلال لمسيرة كفر قدوم السلميّة الأسبوعيّة، التي انطلقت اليوم الجمعة، إحياء للذكرى الثانية عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن قوات كبيرة من جيش الإحتلال، وما يسمى وحدات حرس الحدود، هاجمت المشاركين في المسيرة بوابل كثيف من قنابل الغاز، ما أدى الى إصابة الطفل جمعة بجروح في رجله، والعشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيًا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين اقتحموا البلدة بآليات عسكريّة مختلفة، وأطلقوا قنابل الغاز في جميع الاتجاهات، سقط معظمها في منازل المواطنين.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رفعوا الأعلام الفلسطينيّة وصور الشهيد ياسر عرفات، مرددين الشعارات الوطنية الداعية إلى السير على نهج الراحل، حتى تحقيق الحريّة والاستقلال.

هذا واندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الإحتلال الصهيونيّ التي اقتحمت ظهر اليوم الجمعة، بلدة قريوت جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربيّة المحتلة.
وأفاد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الاستيطان بشار القريوتي، أن جيبات عدة اقتحمت البلدة بعد الظهر، وأطلقت صافرات الإنذار بشكل استفزازيّ، كما أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، التي انسحبت في وقت لاحق.
ولفت قريوتي إلى أن اقتحام البلدة جاء بعد قيام ضباط مخابرات الإحتلال بالاتصال بعدد من النشطاء في البلدة، وتهديدهم في حال قيامهم بتصوير فيلم وثائقيّ عن البلدة يكشف المخاطر التي تتهددها بسبب الاستيطان.

وأشار إلى أن قوات الإحتلال عمدت في الآونة الأخيرة، إلى تكثيف اقتحاماتها للبلدة لا سيما في ساعات الليل، وإطلاق قنابل الصوت والغاز من دون مبرر، وتهديد الناشطين في مجال مقاومة الاستيطان، في محاولة لمنع أيّ نشاط يمكن أن يوحّد جهود الأهالي في مواجهة الاستيطان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيليّ على خطوط التماس شرق غزة مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيليّ على خطوط التماس شرق غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday