إصابة شابين خلال مواجهات مع قوات الإحتلال  في القدس وغزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قمعت مسيرات بلعين وكفر قدوم ونعلين في الضفة الغربية

إصابة شابين خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في القدس وغزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة شابين خلال مواجهات مع قوات الإحتلال  في القدس وغزة

قوات الإحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

اُصيب مساء اليوم الجمعة شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال المواجهات الدائرة بين الشبان وقوات الإحتلال الإسرائيلي على السياج الفاصل شرق مدينة غزة.وأفاد شهود عيان أن قوات الإحتلال أطلقت النار على الشاب ما أدى لإصابته إصابة مباشرة.

وفي الضفة الغربية أُصيب شاب برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات إندلعت في بلدة حزما، شمال شرق القدس .

وقال الناشط محمد خطيب من حزما، إن المواجهات إندلعت بين الشبان وقوات الإحتلال التي حاولت إقتحام البلدة، مشيرا إلى أن جنود الإحتلال أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب بعيار ناري في القسم السفلي من الجسد.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن جيش الإحتلال منع طواقمها من الوصول إلى المصاب، وأن جنود الإحتلال فتشوا مركبة الإسعاف وإلتقطوا صورا لها.

كما أعاقت قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، عمل أحد طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر خلال توجهها لإسعاف مواطن أصيب برصاص الإحتلال في بلدة حزما.

  وذكر مصدر في الهلال الأحمر إن قوات الإحتلال قامت بتفتيش السيارة والطاقم وإحتجازه لأكثر من 10 دقائق وإلتقاط الصور لطاقم السيارة. وأشار المصدر إلى أن الشاب المصاب نقل إلى المستشفى بسيارة خاصة بعد تأخر وصول طاقم الإسعاف. وكان شاب من بلدة حزما قد أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط  في القدم أطلقها جنود الإحتلال خلال مواجهات في البلدة.

هذا وأصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، بالإختناق والإغماء جراء قمع جيش الإحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للإستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما، لصالح مستوطني مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية.

وأوضحت المقاومة الشعبية، أن المسيرة إنطلقت بعد صلاة الجمعة، بمشاركة واسعة من أهالي البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين، إلا أن وحدات ما يسمى بـ"حرس الحدود" هاجموا المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات إختناق عولجت ميدانيا.

وأشار الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، إلى أن جنود الإحتلال إعتلوا سطح بيت قيد الإنشاء تعود ملكيته للمواطن حكم أبو خالد وإتخذوه نقطة عسكرية أطلقوا من خلالها قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان المشاركين في المسيرة، فيما أغلقت جرافة عسكرية طرقا داخلية في البلدة بالسواتر الترابية.

كما هاجمت قوات الإحتلال الإسرائيلي المواطنين خلال أدائهم صلاة الجمعة في بلدة نعلين، غرب رام الله، اليوم الجمعة، في محاولة منها لمنع إنطلاق المسيرة الأسبوعية السلمية. وقالت مصادر محلية إن قوات الإحتلال هاجمت المصلين خلال خطبة الجمعة، بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، لكن المصلين أتموا الصلاة، وإنطلقوا في المسيرة السلمية، وصولا إلى الجهة الجنوبية الشرقية من البلدة.

وأطلقت قوات الإحتلال الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالإختناق.

كما قمعت قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للإستيطان والجدار العنصري. وذكرت مصادر محلية أن جنود الإحتلال تصدوا للمشاركين ومنعوهم من الوصول إلى بوابة الجدار العنصري الجديد، وقاموا بملاحقتهم ومنعهم من التواجد في المنطقة المحررة، وإعلان المكان منطقة عسكرية مغلقة.

وكانت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان في بلعين، قد إنطلقت من وسط القرية وتوجهت إلى موقع الجدار العنصري الجديد بالقرب من موقع أبو ليمون، بمشاركة أهالي القرية والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الإحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة شابين خلال مواجهات مع قوات الإحتلال  في القدس وغزة إصابة شابين خلال مواجهات مع قوات الإحتلال  في القدس وغزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday