يويفا يعلن تمسكه بترشيح بلاتيني لرئاسة الفيفا خلفًا لبلاتر
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الإنجليزي يُعلّق دعمه رسميًا إلى حين انتهاء التحقيقات

"يويفا" يعلن تمسكه بترشيح بلاتيني لرئاسة "الفيفا" خلفًا لبلاتر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "يويفا" يعلن تمسكه بترشيح بلاتيني لرئاسة "الفيفا" خلفًا لبلاتر

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني
نيون ـ فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي "فيفا"، يجب أن تجري في 26 شباط/ فبراير 2016 وألّا تؤجل، مؤكدًا في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في نيون "ثقته المطلقة" برئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني، وعن دعمه الكامل له في ترشيحه لخلافة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

وصرّح الأمين العام للاتحاد الأوروبي جاني إينفانتينو، بأنَّ "الاتحادات الوطنية الـ54 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جدّدت دعمها لرئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي تعرّض للإيقاف 90 يومًا عن مزاولة أي نشاط من لجنة الأخلاق المستقلة في فيفا".

وأضاف إينفانتينو "إن الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يتمنون صدور قرار في حالته حتى منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر، وكذلك محاكمة عادلة". وتابع في بيان أمام الصحافة: "ما اتفق عليه الجميع هو أن الكل يدعم بلاتيني بصفته رئيسًا للاتحاد الأوروبي. إننا ندعم حق ميشال بلاتيني في محاكمة عادلة تكون مناسبة لإنهاء هذا الحال".

وتابع: "إننا ندعو جميع الأجهزة المعنية، لجنة الأخلاق ولجنة التظلّم وفي النهاية محكمة التحكيم الرياضي للعمل بسرعة لأجل ضمان أن يكون هناك قرارًا نهائيًا يصدر منتصف تشرين الثاني على أبعد تقدير"، وشدّد على أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد لـ"فيفا" خلفًا للسويسري جوزيف بلاتر الذي تعرّض للإيقاف مع بلاتيني "يجب أن تُجرى في 26 شباط 2016 وألا تؤجل".

واسترسل: "إننا نتعامل مع أناس مسؤولين يحرصون على مستقبل الرياضة، ومن المهم جدًا أن يكون لفيفا رئيس منتخب وفي أقرب وقت ممكن. نستطيع عندئذ أن ننجز الإصلاحات وأن نغير صورة فيفا"، مشيرًا إلى أنه لا ضرورة إلى تأجيل انتخابات رئاسة "فيفا".

 وكانت لجنة الأخلاق التابعة لـ"فيفا" أوقفت بلاتيني وبلاتر مدة 90 يومًا، بعد أيام على قيام القضاء السويسري بالاستماع إلى الأول والتحقيق مع الثاني بقضية "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من "فيفا" عام 2011.

وأوضح بلاتيني لاحقًا أن هذا المبلغ هو في مقابل عمل قام به لـ"فيفا" بين عامي 1999 و2002، وأنّ تأخر حصوله عليه إلى 2011 كان بسبب المشكلات المادية التي واجهها "فيفا" أواخر 2002 بعد إفلاس الشريك التسويقي للاتحاد الدولي شركة "إي إس إل"،  وتقدّم بلاتيني وبلاتر باستئناف لقرار إيقافهما الأسبوع الماضي.

من جانبه، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى "فيفا" وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن بلاتيني يحظى بـ"ثقة مطلقة" من اللجنة التنفيذية للاتحاد. وقال الوزير الروسي: "إن أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي عبّروا بالإجماع عن ثقتهم المطلقة وعن دعمهم الكامل لميشال بلاتيني". وبلاتيني مرشح دائم لمنصب رئيس "فيفا" خلفًا لبلاتر في الانتخابات المقررة مبدئيًا في 26 شباط المقبل.

وأشار الأمين العام للاتحاد الأوروبي إلى أنه "مهما حصل في الأيام المقبلة، سيكون لدينا قرار نهائي حتى 26 تشرين الأول آخر مهلة لتقديم طلبات الترشيح. سيناقش أعضاء الاتحاد الأوروبي مع الفيفا. سنرى ما إذا كان مرشح آخر سيتقدم، ما إذا كان هناك أوروبي سيتقدم. بحثنًا جميع هذه الأمور لكن لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن".

ويرى معظم الأوروبيين أن رئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ الذي انسحب قبل الانتخابات الأخيرة التي أدت إلى انتخاب بلاتر لولاية خامسة على التوالي في أيار/ مايو الماضي، هو المرشح الأوروبي المثالي في الخطة (باء)، كما أشار الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي السويدي لينارت يوهانسون للصحافة الألمانية الأربعاء الماضي.

وقدّم مرشحان حتى الآن ملفي ترشيحهما مدعومين من خمسة اتحادات هما بلاتيني والأردني الأمير علي بن الحسين، الذي تنافس مع بلاتر في الانتخابات الماضية وانسحب قبل إجراء الدورة الثانية في 29 أيار الماضي، كما ظهر مرشحون آخرون من بينهم الكوري الجنوبي مونغ جوون تشانغ الذي أوقفته لجنة الأخلاق ستة أعوام، والبرازيلي زيكو ورئيس الاتحاد الليبيري موسى بيليتي، لكن ترشيحهم بقي قولًا ولم يتحول إلى فعل.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعليق دعمه لترشيح الفرنسي ميشال بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية.

وأوضح الاتحاد أمس الجمعة: "إنه اتخذ قراره بعد الاستماع لمعلومات إضافية تتعلق بهذه القضية من محامي بلاتيني". وأضاف البيان "نتيجة هذه المعلومات توصّل مجلس الإدارة هذا الصباح إلى وجوب تعليق دعمه لترشيح السيد بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية ووضوح الموقف".

وبات الاتحاد الإنجليزي الأول من بين الدول الأوروبية الكبرى الذي يسحب دعمه الرسمي لبلاتيني المرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يويفا يعلن تمسكه بترشيح بلاتيني لرئاسة الفيفا خلفًا لبلاتر يويفا يعلن تمسكه بترشيح بلاتيني لرئاسة الفيفا خلفًا لبلاتر



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 11:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

الملكة إليزابيث تستدعي حفيدها لاجتماع أزمة

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 04:45 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمل كلوني تحمِّل الرئيس ترامب مسؤولية مقتل جمال خاشقجي

GMT 02:44 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

غادة عبد الرازق تعرض أماكن حميمة من جسدها

GMT 07:39 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إمكانيات بسيطة تمكنك من بناء منزل صغير لأطفالك

GMT 11:49 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الجامعة العربية تدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

GMT 08:29 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

عرض تاج أثري من منتجات "فابرجيه" في مزاد

GMT 09:37 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

الأردن يشهد 10434 حالة تزويج قاصرات لعام 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday