الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

الجفاف أظهر الهيكل البالغ من العمر 500 عامًا

الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم

الجزء المفقود من سور الصين العظيم تحت الماء
بكين - مازن الأسدي

ظهر الجزء المفقود من سور الصين العظيم من الخزانات بعد اختفاءه لمدة 40 عامًا بسبب المياه، وتسبب الجفاف وزيادة استهلاك المياه في انخفاض منسوب المياه في خزانات Panjiakou في مقاطعة Kuancheng Man ذاتية الحكم ومقاطعة خبي في شمال الصين، وأنشئ الخزان الكبير عام 1978 لتقديم المياه لمدن تيانغين وتانغشان في الجنوب، وقبل إنشاء السد الذي أنشأ الخزان اختفى جزء كبير من السور العظيم من التلال المحيطة به، بينما أصبحت جزء صغير قبالة حافة الخزانات ظاهرا عندما انخفض منسوب المياه ما جعلها منطقة جذب سياحي شهيرة، إلا أن زيادة الزراعة والنشاط الصناعي في السنوات الأخيرة أدت إلى انخفاض مستويات المياه أكثر من المعتاد ما كشف الفلسطين اليوم جزء المفقود من السور.

وأظهرت تقارير محلية لقطات من بناء الجدار بالطوب بواسطة أجزاء من الأبراج التي احتفظت بحالتها،  وبني هيكل السور في عهد أسرة مينغ قبل أكثر من 500 عاما كجزء من حائط دفاعي ضخم للصين، وبُنيت قلعة في Panjiakou وأقيم جدار بينها وبين قلعة شيفينغ المجاورة، وعندما بُني سد Panjiakou بارتفاع 107 مترا عام 1975 غرقت المنطقة بعمق 644.510 مليون غالون من المياه، وتم تغطية مدينة Panjiakou ب 50 مترا من الماء، وأصبح من الشائع لدى الغواصين زيارة الخزان واستكشاف الجزء الغارق من صور الصين العظيم في المياه المتجمدة، وفي حين يزور عشرات الآلاف سور الصين العظيم خلال ذروة الموسم السياحي إلا أن القسم الغارق لم يرى منذ حوالي 50 عاما.

ووصف جيمس ستروز كيف تشبه رؤية هيكل السور في الماء لمجلة Men's Journal. قائلا " يعد السور تحت الماء أنلانتيش الصينية، ويبدو الهيكل محاصرا حيث تنجرف فوق الحاجز بطول 100 متر وتطفو عبر الأنفاق بمفردك، ويعد الهدف الأساسي هو ميناء سالي على ارتفاع 105 قدما منذ آلاف السنين، وسمحت هذه الفتحات لقوات الدفاع بالتحرك من جانب إلى أخر وهناك عدد قليل منهم في أي مكان على الحائط"، وأفاد مسؤولون محليون أنه على الرغم من ظهور جزء من الجداء فوق سطح الماء إلا أنهم ليس بمقدورهم فعل شئ للحفاظ عليه هناك، فعندما ينتهي الجفاف في مقاطعة خبي فمن المرجح أن يختفي الجدار مرة أخرى تحت الماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم



 فلسطين اليوم -

ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday