الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

الجفاف أظهر الهيكل البالغ من العمر 500 عامًا

الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم

الجزء المفقود من سور الصين العظيم تحت الماء
بكين - مازن الأسدي

ظهر الجزء المفقود من سور الصين العظيم من الخزانات بعد اختفاءه لمدة 40 عامًا بسبب المياه، وتسبب الجفاف وزيادة استهلاك المياه في انخفاض منسوب المياه في خزانات Panjiakou في مقاطعة Kuancheng Man ذاتية الحكم ومقاطعة خبي في شمال الصين، وأنشئ الخزان الكبير عام 1978 لتقديم المياه لمدن تيانغين وتانغشان في الجنوب، وقبل إنشاء السد الذي أنشأ الخزان اختفى جزء كبير من السور العظيم من التلال المحيطة به، بينما أصبحت جزء صغير قبالة حافة الخزانات ظاهرا عندما انخفض منسوب المياه ما جعلها منطقة جذب سياحي شهيرة، إلا أن زيادة الزراعة والنشاط الصناعي في السنوات الأخيرة أدت إلى انخفاض مستويات المياه أكثر من المعتاد ما كشف الفلسطين اليوم جزء المفقود من السور.

وأظهرت تقارير محلية لقطات من بناء الجدار بالطوب بواسطة أجزاء من الأبراج التي احتفظت بحالتها،  وبني هيكل السور في عهد أسرة مينغ قبل أكثر من 500 عاما كجزء من حائط دفاعي ضخم للصين، وبُنيت قلعة في Panjiakou وأقيم جدار بينها وبين قلعة شيفينغ المجاورة، وعندما بُني سد Panjiakou بارتفاع 107 مترا عام 1975 غرقت المنطقة بعمق 644.510 مليون غالون من المياه، وتم تغطية مدينة Panjiakou ب 50 مترا من الماء، وأصبح من الشائع لدى الغواصين زيارة الخزان واستكشاف الجزء الغارق من صور الصين العظيم في المياه المتجمدة، وفي حين يزور عشرات الآلاف سور الصين العظيم خلال ذروة الموسم السياحي إلا أن القسم الغارق لم يرى منذ حوالي 50 عاما.

ووصف جيمس ستروز كيف تشبه رؤية هيكل السور في الماء لمجلة Men's Journal. قائلا " يعد السور تحت الماء أنلانتيش الصينية، ويبدو الهيكل محاصرا حيث تنجرف فوق الحاجز بطول 100 متر وتطفو عبر الأنفاق بمفردك، ويعد الهدف الأساسي هو ميناء سالي على ارتفاع 105 قدما منذ آلاف السنين، وسمحت هذه الفتحات لقوات الدفاع بالتحرك من جانب إلى أخر وهناك عدد قليل منهم في أي مكان على الحائط"، وأفاد مسؤولون محليون أنه على الرغم من ظهور جزء من الجداء فوق سطح الماء إلا أنهم ليس بمقدورهم فعل شئ للحفاظ عليه هناك، فعندما ينتهي الجفاف في مقاطعة خبي فمن المرجح أن يختفي الجدار مرة أخرى تحت الماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم الإفصاح عن ظهور الجزء المفقود من سور الصين العظيم



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday