ذيب يستعد لحصد جائزة الأوسكار بعد إعلان قائمة الترشيحات النهائية
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

عُرض في 12 دولة في العالم وجمع 136ألف دولار في أميركا

"ذيب" يستعد لحصد جائزة الأوسكار بعد إعلان قائمة الترشيحات النهائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ذيب" يستعد لحصد جائزة الأوسكار بعد إعلان قائمة الترشيحات النهائية

الفيلم الأردني ذيب
القاهرة - إسلام خيري

يقترب الفيلم الأردني ذيب من اقتناص الجائزة بعد أن أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية عن القائمة النهائية المرشحة لها والمكونة من 5 أفلام، والتي جاء فيلم المخرج ناجي أبو نوَّار على رأسها، على أن يتم الإعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز يوم الأحد 28 فبراير - شباط المقبل.

و لم يتبقَّ سوى أسابيع قليلة قبل إعلان الأفلام الفائزة بجوائز أوسكار 2016 التي تم الكشف عن القائمة النهائية للأفلام المرشحة لها الخميس 14 يناير - كانون الأول، وفي فئة أفضل فيلم أجنبي

ويأتي ترشيح الأوسكار بعد أيام قليلة من حصول ذيب على ترشيحين لجوائز بافتا (جوائز أكاديمية السينما البريطانية  -  BAFTAs) - ضمن فئتي أفضل فيلم ناطق بلغة غير الإنكليزية، والعمل الأول البارز لمخرج، مؤلف أو منتج بريطاني  (أبو نوّار والمنتج روبرت لويد).

 ومنذ انطلاقه في المهرجانات الدولية في أغسطس - آب 2014، عُرض ذيب في 25 دولة، ونال 18 جائزة سينمائية، منها جائزة أفضل مخرج من مهرجان فينيسيا السينمائي، وأحدثها كانت 3 جوائز في الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة (المغرب).

 وانطلق الفيلم أخيراً في دور العرض في الولايات المتحدة الأميركية، وجمع أكثر من 136 ألف دولار خلال 5 أسابيع، كما عُرض الفيلم تجارياً في 12 دولة بالعالم العربي وأوروبا، ومن المخطط إعادة إطلاقه في عدة دول بالعالم العربي تزامناً مع منافسته في جوائز أوسكار.

 ويعد ذيب هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذيب يستعد لحصد جائزة الأوسكار بعد إعلان قائمة الترشيحات النهائية ذيب يستعد لحصد جائزة الأوسكار بعد إعلان قائمة الترشيحات النهائية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday