راغب علامة يقطف من محصوله الزراعي ومنى أبو حمزة فرحة بمنتوجاتها
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية في لبنان وارتفاع الأسعار بشكل جنوني

راغب علامة يقطف من محصوله الزراعي ومنى أبو حمزة فرحة بمنتوجاتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - راغب علامة يقطف من محصوله الزراعي ومنى أبو حمزة فرحة بمنتوجاتها

راغب علامه
بيروت ـ فلسطين اليوم

في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية في لبنان وارتفاع الأسعار بشكل جنوني، أطلقت منذ مدة المخرجة نادين لبكي وزوجها خالد مزنر مبادرة زراعية مستدامة غير مسبوقة من نوعها في لبنان شارك فيها عدد من الفنانين والمخرجين والإعلاميين تحت عنوان "زريعة قلبي".

وقد استوحيت أغنية هذه المبادرة، من أغنية "حشيشة قلبي" المأخوذة من الفيلم السينمائي الشهير لنادين لبكي "وهلأ لوين" من ألحان خالد مزنر وغناء تانيا صالح، وكان هدفها تشجيع اللبنانيين للعودة إلى الأرض التي هي أغلى شيء، ليتم استصلاحها وزراعتها من أجل تأمين منتوجاته الزراعية ولو على أسطح المباني.

وكان من اللافت، أن بعض النجوم عمدوا إلى تأمين احتياجاتهم الزراعية من خلال استصلاح بعض من أراضيهم وفي مقدمتهم السوبر ستار راغب علامة الذي نشر فيديو عبر خاصية "الستوري" على صفحته الخاصة على إنستغرام، يظهر خلالها وهو يقطف من محصوله الزراعي وعلق قائلا: "أنا سعيد جدا أنني أقطف هذه المزروعات من أرضي، لأن الحياة مثل الأرض، مثلما تزرع فيها تحصد وأنا قضيت حياتي بالفن أزرع وأحصد حب الناس ما في شي بالدني حلو بدون حب. والأرض بتعلمنا العطاء والحب والأمل وإرادة الحياة".

وكانت هذه الكلمات كفيلة بتشجيع متابعيه على الحذو حذوه وتأمين اكتفائهم الذاتي بخاصة في ظل ما يشاع عن طرق طبول المجاعة والخوف الذي يستشرس بالمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار. وكذلك كان للإعلامية منى أبو حمزة المبادرة نفسها، إذ كانت قد نشرت فيديو تظهر خلاله وهي فرحة بمنتوجاتها الزراعية، فضلاً عن أنها كانت قد أخبرت "فوشيا" في وقت سابق، أنها تتناول وعائلتها سنويا من منتجاتهم، لافتةً إلى أن هذه السنة كان الأمر واضحاً أكثر، بخاصة وأنها بحسب قولها تأتي من خلفية زراعية، واستطردت بالقول: "يا ريت تركوا لنا مساحات خضراء في المدن، ولكن هذا لا يمنع من استغلال المساحات سواء على الشرفات و الأسطح".

والسؤال الذي يطرح نفسه هل سنرى عددا أكبر من النجوم يأخذون هذه المبادرة التي من الممكن أن تخفف من وطأة الألم والفقر.

قد يهمك أيضا : 

   راغب علامة يتعهد بالاحتفاء مع الشعب اللبناني بعد تخطِّي "جائحة كورونا"

  راغب علامة يصرّح أن الفنان الذي يتواجد في وقت الكوارث يبحث عن التجارة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راغب علامة يقطف من محصوله الزراعي ومنى أبو حمزة فرحة بمنتوجاتها راغب علامة يقطف من محصوله الزراعي ومنى أبو حمزة فرحة بمنتوجاتها



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday