عالم بريطاني يثبت أن تناول زيت الزيتون بشكل يومي يتعب المعدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على الرغم من الدراسات العملية التي أفادت بأنه يطيل العمر

عالم بريطاني يثبت أن تناول زيت الزيتون بشكل يومي يتعب المعدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عالم بريطاني يثبت أن تناول زيت الزيتون بشكل يومي يتعب المعدة

زيت الزيتون
لندن - سليم كرم

أثبت خبير بريطاني بالتجربة العملية، أن تناول كوب يومي من زيت الزيتون متعب جدًا للمعدة، على الرغم من الكم الهائل من الدراسات التي تكشف فوائد زيت الزيتون لإطالة العمر وصحة القلب والحد من المشاكل الصحية.

وكشفت دراسة حديثة، أن إتباع حمية البحر الأبيض المتوسط مع إضافة زيت الزيتون البكر الممتاز، يحد بشكل نسبي من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

عالم بريطاني يثبت أن تناول زيت الزيتون بشكل يومي يتعب المعدة

وحاول العالم البريطاني تيم سبكتور من كلية "كينغز" في لندن، شرب كوب من زيت الزيتون يوميًا، وفي حين أدرك نظريًا الفوائد الصحية للنظام الغذائي الغني بزيت الزيتون، إلا أنه كان من الناحية العملية متعبًا للمعدة، وفيما يأتي يصف كيف جعله كوب يومي من السائل الذهبي، يصاب بشعور صحي سيء.

وشعر سبكتور بالغثيان والدوار عند تناول كوب يومي من زيت الزيتون على معدة خاوية في الساعة الثامنة صباحًا، لمدة أسبوع، إلا أن إتباع نظام غذائي يحتوي على زيت الزيتون بصورة مكثفة لم يسر على ما يرام.

وأضاف أنه تناول زيت زيتون مختارًا بعناية فائقة من قبل أصدقائه الإسبانيين، من نوع "ألبيكوينا" والذي يضم مجموعة متنوعة من زيت الزيتون البكر الممتاز.

وتابع أن غمس الخبز الحار اليابس في زيت الزيتون، مختلف تمامًا عن شربه في الصباح على الريق، لافتًا إلى أنه حاكى النظم الغذائية التي كان يتبعها الصيادون اليونانيون منذ الستينات من القرن الماضي، الذين كانوا يتناولون كوبًا من زيت الزيتون في وجبة الإفطار قبل يوم شاق من الصيد أو رعي الماعز.

واقترح العلماء أن هذه الجرعات العالية من زيت الزيتون، تتسبب بشكل ملحوظ في طول العمر، على الرغم من استهلاك كميات كبيرة من الدهون المشبعة نتيجة لذلك.
وعندما قرر سبكتور استبدال وجبة إفطاره اليومية المكونة من الزبادي والفاكهة بزيت الزيتون، أصيب بالدوار وسقط مغمى عليه بعد تناول الزيت بثلاثين دقيقة، الذي لم يكن من قبيل المصادفة.

عالم بريطاني يثبت أن تناول زيت الزيتون بشكل يومي يتعب المعدة

ويستهلك الأشخاص في بريطانيا والولايات المتحدة، حوالي 1 لتر من زيت الزيتون في المتوسط للشخص الواحد في العام، ولكنها لا تعتبر كمية كبيرة مقارنة باليونانيين والإيطاليين والإسبان الذين يستهلكون أكثر من 13 لترًا للشخص الواحد في العام.

ويحتوي زيت الزيتون على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة وغير مشبعة مختلطة، وافترض العديد من الأطباء أن تناول زيت الزيتون غير صحي على الإطلاق.
وأظهرت الأبحاث الصحية التي أجراها العلماء على السكان الأوروبيين، أن الأوروبيين الجنوبيين عاشوا فترة أطول من العمر، وانخفضت لديهم مخاطر الإصابة بمرض القلب على الرغم من جرعات الدهون المرتفعة، وأرجع العلماء السبب في ذلك إلى تناول زيت الزيتون.

وبدأ الباحثون الإسبان بإجراء تجربة علمية فريدة قبل عشرة أعوام في إسبانيا، اشتملت على 7500 متطوع من الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن في الستينات من عمرهم، وعرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري.

ووزع العلماء نوعين من الحمية الغذائية على مجموعتين من المتطوعين بشكل عشوائي لمدة خمسة أعوام، أحدهم نظام غذائي منخفض الدهون أوصى به الأطباء في معظم البلدان الغربية، والآخر حمية البحر الأبيض المتوسط المكون من نسبة عالية من الدهون والذي يضم زيت الزيتون أو المكسرات.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية "نيو انغلاند" عام 2013، أن المجموعة التي اتبعت حمية البحر الأبيض المتوسط، كانوا أقل عرضة بمقدار الثلث للإصابة بأمراض القلب والسكري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم بريطاني يثبت أن تناول زيت الزيتون بشكل يومي يتعب المعدة عالم بريطاني يثبت أن تناول زيت الزيتون بشكل يومي يتعب المعدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday