مركب جديد يساعد على الإقلاع عن إدمان الكوكايين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دون تأثير على وظيفة الدماغ والأعضاء الحيوية

مركب جديد يساعد على الإقلاع عن إدمان الكوكايين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركب جديد يساعد على الإقلاع عن إدمان الكوكايين

الكوكايين
لندن - سليم كرم

توصل فريق من جامعة كنتاكي إلى مركب كيمائي يمنع النشوة الناجمة عن تعاطي الكوكايين، عن طريق منع الإثار الفسيولوجية السامة للكوكايين، دون التأثير في الوقت ذاته على وظائف المخ الطبيعة، ما يعد علاجا كيمائيا طويل الأمد للإدمان على الكوكايين.

ويدعى الدواء "هيدرولاسس كوكايين"، وله آثار علاجية طويلة الأجل، وقال العلماء إن الاكتشاف يمهد الطريق لخيارات علاج الإدمان على العقاقير الأخرى على المدى الطويل، ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على علاجات الإدمان على المخدرات غير المشروعة الأخرى، من بينها الهيروين، ومع ذلك ما تزال موافقة المنظمين الفيدراليين ضرورية للموافقة على علاج الكوكايين.

وسعى العلماء لإيجاد طريقة فعالة لدواء الإدمان الذي يمنع التأثيرات الفسيولوجية للكوكايين، دون تثبيط وظيفة الدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى، بما في ذلك القلب، وأرادوا أيضا تطوير علاج طويل الأمد من شأنه منع انتكاس المتعافين من الإدمان، وأشارت الدراسة إلى أن "معظم العلاجات المعروفة لمعالجة الإدمان تؤثر على وظائف المخ الطبيعية، وهي غير قادرة على منع الانتكاس، لكن هذا الدواء يزيل السموم بكفاءة ويعطل الكوكايين دون التأثير على الوظائف الطبيعية للنظام العصبي المركزي".

وأظهرت البيانات السريرية والقبل سريرية أن الدواء "آمن لاستخدام البشر"، لكنهم وجدوا من خلال التجارب على الفئران أن الدواء لا يدوم طويلا في الجسم للحصول على التأثيرات المطلوبة، لذلك اعتمدوا على نهج جديد من خلال إضافة أجسام مضادة الغلوبولين المناعي للحصول على تأثير أكفأ.

ووجد العلماء أن المكون الإضافي يتمكن من تحفيز الجسم بكفاءة ضد الكوكايين، ويستمر في الجسم لوقت أطول يصل إلى 107 ساعات، وهو كان قادر على تسريع الغذائي للكوكايين في الفئران للتخلص من آثاره السامة حتى بعد 20 يوما، وبالتالي تمكنوا من استنتاج أن المكون الإضافي قادر على منع فرط النشاط الذي يسببه الكوكايين لفترة أطول. ويستطيع البشر تلقي جرعة واحدة منه كل 2-4 أسابيع لعلاج الإدمان، وخلصت الدراسة إلى "الرؤى الجديدة لهذا الدراسة يمكن أن تكون ذات قيمة أكبر في تطور البروتينات العلاجية الأخرى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركب جديد يساعد على الإقلاع عن إدمان الكوكايين مركب جديد يساعد على الإقلاع عن إدمان الكوكايين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday