استغل الإجازة وتنزّه في الطبيعة الخلابة في ولاية غرب أستراليا
آخر تحديث GMT 09:59:33
 فلسطين اليوم -

أسبوع رائع لقضاء أيام العطلة الشتوية تحت الشمس

استغل الإجازة وتنزّه في الطبيعة الخلابة في ولاية غرب أستراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استغل الإجازة وتنزّه في الطبيعة الخلابة في ولاية غرب أستراليا

استغلال الإجازة في أستراليا
سيدني ـ أسعد كرم

تمتلك ولاية غرب أستراليا أروع المناظر الطبيعية، والحياة البرية الأكثر إثارة للاهتمام وأفضل الشواطئ في البلاد، لذلك هي وجهة عظيمة لقضاء العطلة، وينبغي أن تخصص لها جولة طويلة عند السفر إلى أستراليا، وعليك التنبّه إلى أنّ أستراليا دولة ضخمة، ويمثّل التخطيط لها تحديًا، لكن قد تجد الدليل لقضاء أسبوع من الجولات السياحية والمشي ومشاهدة الحيتان في غرب أستراليا مفيدًا، حيث يمكنك تقسيم أيام العطلة بحيث يصبح لديك جدولًا سياحيًا يتناسب مع وقتك:

اليوم الأول - حديقة نامبونغ الوطنية
تبدو الأشكال الصخرية الغريبة ذات الشكل الخارج عن المألوف هي المعلم الأشهر في حديقة نامبونغ الوطنية، يمكنك الذهاب من عاصمة الولاية بيرث إلى الحديقة، حيث يستغرق الطريق حوالي ساعتين ونصف، على طول الطريق  الساحلي الملاصق للمحيط الهندي، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للغاية، وإذا أردت الصول للأشكال الصخرية قبل ارتفاع الحرارة عليك الانطلاق في وقت مبكر في الصباح، وعند وصولك المكان عليك أن تدفع رسوم دخول الحديقة المقدّر بـ13 $ أسترالي للسيارة، وأفضل طريقة لرؤية الصخور الصفراء هي عبر القيادة البطيئة للسيارة، وسط الصخور في مسار مخصص.

لا تقدّم بلدة سيرفانتيس القريبة من الحديقة الكثير من الخيارات لتناول الطعام، لذا يفضل العودة إلى بيرث عبر وادي سوان، حيث تتوفر العديد من الخيارات الجيدة وفرص تذوق الأطعمة المختلفة في الوادي الذي يبلغ طوله 20 ميل.

من اليوم الثاني إلى اليوم الرابع - مارغريت ريفر
تنتظر الأمواج والحيتان في نهاية الطريق الذي يستغرق ثلاث ساعات بالسيارة إلى منطقة مارغريت ريفر الرائعة، وهو اسم المنطقة وبلدتها الرئيسية والممر المائي الذي يصب في المحيط، حيث أشهر نقطة لركوب الأمواج في المنطقة، مطعم "إيغل باي بريوينغ كو" وهو مكان رائع لتناول طعام الغداء، ثم الانطلاق بالسيارة نحو المنارة على طريق كيب ناتوراليست،  لرؤية أسراب الحوت الأحدب المهاجرة، والحيتان الصائبة الجنوبية، وإن كنت محظوظا سترى الحوت الأزرق النادر (من أيلول/سبتمبر إلى كانون أول/ديسمبر).

ويمكنك في اليوم التالي، أن توقف السيارة في بريفيلي والتنزه على طول الطريق الساحلي إلى وايت إليفانت كافيه، وهو أفضل مكان لتناول وجبة إفطار كبيرة، ثم يمكنك البدء في استكشاف المصانع في المنطقة، هناك أكثر من 200 مصنع، لذلك عليك وضع خطة منظّمة، والوضع الأمثل أن ترتب المناطق جغرافيًا مع تخصيص وقت لتناول الغداء في المطعم الريفي الدافئ ويلز دومين، وهناك احتمال أنّك ستجد عقارات فوياغر وليوين على خط سيرك، فإذا انتهيت من التجول في تلك المنطقة، توجه جنوبًا على طريق الكهوف لمدة تتراوح من  15 إلى 20 دقيقة قبل الوصول إلى امتداد خاص إلى غابة بورانوب كاري، لتناول العشاء في مطعم سيتلرس تافيرن على الطريق الرئيسي في بلدة مارغريت ريفر.

أمّا في في اليوم الأخير، ننصك بالاستيقاظ في وقت مبكر للاستمتاع بشواطئ مارغريت ريفر، قبل القيام برحلة قصيرة على طول الساحل إلى كيب تراك، حيث ستستمتع بالطريق الذي يبدأ من شاطئ سميث، يمكنك الاتفاق مع إحدى شركات السيارات لتأمين طريق العودة، أو العودة سيرًا على الأقدام على نفس الطريق، وإذا انتهيت بحلول منتصف النهار، سيكون لديك وقت لتناول الطعام قبل الانضمام إلى رحلة مشاهدة الحيتان، حييث يمر حوالي 35 ألف حوت في تلك المنطقة من ساحل غرب أستراليا، لذا فإن المشاهدة شبه مؤكدة.

اليوم الخامس - وادي العمالقة
ستضطر لترك مارجريت ريفر والاتجاه إلى وادي العمالقة في والبول، حيث ستجد بعض أقدم وأضخم الأشجار في مشهد رائع، تصل ارتفاعاتها إلى 130 قدم، ويعود عمرها إلى نحو 400 عام، فإذا قمت برحلتك عبر بيمبرتون، عليك تجربة المقاهي التي تقدّم أفضل أنواع المحار الذي تشتهر به المنطقة، ولكن لا تدعها تلهيك عن جمال الطبيعة، حيث ستحتاج الوقت للسير في طريق أشجار والبول، الذي يقودك من بين الأشجار الشاهقة وينزل بك تدريجيًا إلى أرضية الغابات، كما يمكنك قضاء الليلة في شاليهات الكرمة خارج الغابة مباشرة، حيث تقوم الشاليهات الخشبية على ركائز متينة وتحيط بها الأشجار وتوفّر ملاذًا هادئًا ومثاليًا.

اليوم السادس - مسيرة الزهرة البرية
استكشف، بعد وجبة الإفطار، الزهور البرية الصغيرة دقيقة التفاصيل التي تنتشر في أنحاء المنطقة  أثناء القيام بنزهة على طول مسار بيبولمون، المناطق الساحلية حول البلدة لطيفة للتنزه كما أنّها تخطف الأنفاس، بعد إنهاء النزهة الصباحية استكشف الخلجان الجذابة، لا سيما خليج غرينز بول وخليج إيليفانت روكز على مقربة منه، كلاهما يوفران الهدوء ومياه ضحلة مثالية لسباحة منعشة، كما يمكنك إنهاء اليوم في منتجع كاريسما الصحي في فندق شاليهات الكرمة، حيث لديك العديد من الاختيارات بدءًا من التدليك وصولًا إلى علاجات الوجه.

اليوم السابع - البطاريق والبجع
توجّه شمالًا  بسيارتك لتعود إلى بيرث باستخدام طريق ألباني السريع، وستستغرق الرحلة حوالي أربع ساعات ونصف، لكن يجب عليك التوقف في روكينغهام لتستكشف جزيرة البطاريق، والانطلاق بالرحلة البحرية، التي تديرها روكينغهام وايلد إنسونتيرز، عند تمام الساعة 1:15 بعد الظهر يوميًا (من شهر أيلول/سبتمبر- إلى شهر حزيران/يونيو) حيث ستقودك إلى أكبر مستعمرة من طيور البطريق الصغيرة في أستراليا، يشار إلى أنّ قاع القارب مجهز بالزجاج لترى لمحات جميلة من شعاب الحجر الجيري والأسماك والبجع ومجموعات من أسود البحر، ومن هناك، ستستغرق القيادة إلى بيرث أقل من ساعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استغل الإجازة وتنزّه في الطبيعة الخلابة في ولاية غرب أستراليا استغل الإجازة وتنزّه في الطبيعة الخلابة في ولاية غرب أستراليا



 فلسطين اليوم -

ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday