تقرير مفصل عن سيارة 5008 العائلي من شركة بيجو
آخر تحديث GMT 17:22:10
 فلسطين اليوم -

تتفوق عليها "سيتروين" من حيث الراحة أثناء القيادة

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

سيارة "بيجو" العائلية من طراز "5008"
واشنطن ـ يوسف مكي

يجمع طراز "5008" من سيارة "بيجو" بين المساحة التي تكفي لاستيعاب سبعة أشخاص مع سهولة التوجيه، ولكن يبقى سعر السيارة هو أحد الأمور التي يجب النظر إليها.
وتعد "بيجو 5008" من بين السيارات في فئتها التي تناسب العائلة وتنقل أكبر عدد من الأفراد لما لها من قدرة استيعابية إضافية بفضل الطول الذي تتميز به، فهي مخصصة لتوفير قيادة ممتعة، كما أن جميع الفئات تضم سبعة مقاعد بينما توجد فئتان تحتويان على تجهيزات خاصة يمكن الاختيار بينهما، وفيما يأتي مواصفات السيارة التي تم تجربتها من نسخة "بيجو" الجديدة.

- المساحة  8 / 10
جلوس مريح ومساحة تكفي سبعة أشخاص ولكن المساحة التخزينية محدودة.
مع السيارة "5008" من "بيجو" لا توجد مشكلة في حال كان مستقلوها من البالغين طوال القامة، نظرًا للمساحة التي توفرها في أول صفين من المقاعد، كما أن مقاعد الصف الثاني الثلاثة تتسع بما فيه الكفاية لشغل مقعد الطفل لتتميز بذلك عن سيارات أخرى منافسة.

وتوفر السيارة أيضًا سهولة الوصول إلى مقاعد الصف الثالث، في حين يمكن طي المقاعد لتتواجد معها المساحة، وفيما يتعلق بارتفاع سقف السيارة بالنسبة لمقاعد الصف الثالث فهي مقبولة إلا إذا كان طول الشخص يتعدي ستة أقدام.
ومع وجود سبعة أشخاص في السيارة فإن صندوق السيارة الخلفي كبير بشكل كاف لاستيعاب القليل من حقائب التسوق ليس أكثر من ذلك، وإذا أردت طي مقاعد الصف الثالث من أجل الحصول على مساحة أكبر فإن ذلك سوف يتطلب بعض المجهود.

أما على صعيد المساحة التخزينية فإن السيارة لا تأتي إلا بالقليل من مساحات التخزين الصغيرة مثل تلك التي توجد بين المقاعد الأمامية، كما أنه لا يوجد سوى حامل أكواب يكفي كوبًا واحدًا في الجزء الأمامي من السيارة.

- الراحة 4 / 10
راحة قائد السيارة لم تأت ضمن اهتمامات صانعي السيارة.
تأتي المقاعد الأمامية في السيارة "بيجو 5008" داعمة بشكل كاف، ولكن لن يجد قائد السيارة الوضعية المريحة للقيادة، فيما جاء نظام التعليق لا يتناسب مع الطرق غير الممهدة بشكل جيد بحيث تنتقل الاهتزازات إلى داخل مقصورة القيادة.

ويعد ذلك أمرًا مؤسفًا، خصوصًا مع علاج السيارة ضوضاء الطريق الناجمة عن اختراق السيارة للهواء حتى مع السرعات العالية.
وفي حال وقع الاختيار على السيارة المزودة بمحرك يعمل بالبنزين سعة 1.2 لتر، ومدعوم بشاحن توربيني أو أحد محركات الديزل سعة 1.6 لتر فإن سماع صوت المحرك أسفل الغطاء يكاد يكون معدومًا، إلا أن الأمر يختلف تمامًا في حال اختيار المحرك الذي يعمل بوقود الديزل سعة 2.0 لتر.

- ترتيب لوحة القيادة  5 / 10
يجمع بين الجودة وسهولة الاستخدام.
تلتف لوحة القيادة في السيارة "5008" حول السائق، ما يجعلها تبدو وكأنها سيارة رياضية وتختلف بذلك عن مثيلاتها لسيارات أخرى من نفس الفئة.
وعلى الرغم من استخدام البلاستيك في لوحة القيادة، إلا أن هناك بعض الأجزاء التي روعي فيها الجودة مثل مفاتيح التحكم في مكيف الهواء، كما تضم عجلة القيادة مفاتيح في الأمام وفي الخلف.

- سهولة القيادة  6 / 10
رؤية جيدة أثناء القيادة ولكن ناقل الحركة ومبدلات السرعة مخزية.
ربما يجد المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 1.2 لتر والمزود بشاحن توربيني صعوبة في سحب السيارة عندما تكون ممتلئة بالركاب، ولكن المحرك الذي يعمل بوقود الديزل قادر على القيام بهذه المهمة، إضافة إلى ذلك لا توجد بقع عمياء رئيسية كما أن السيارة يسهل توجيهها عبر عجلة القيادة التي تمتاز بأنها خفيفة ما يسهل معها ركن السيارة.
وتكمن المشكلة في مبدلات السرعة، كما أنه من الأفضل تجنب ناقل الحركة الأوتوماتيكي لأنه في الحقيقة ناقل حركة يدوي بصيغة أوتوماتيكية ويتسم بالبطء والتشنج.

- متعة القيادة 8 / 10
تثبت بأن السيارات العائلية الكبيرة لا يشترط بأن يتم فيها إهمال التوجيه.
تعد "5008" واحدة من أفضل السيارات التي أنتجتها "بيجو"، فهي تتعامل بسهولة مع جميع المنعطفات بالنظر إلى الطول الذي تتمتع به، في حين تستجيب عجلة القيادة سريعًا، ومع ذلك فإن السيارة "إس ماكس" من "فورد" توفر متعة أكبر أثناء القيادة.

- الثقة والاعتمادية 7 / 10
ضمان متوسط ولكن تصنيف "بيجو" في آخر التقييمات حول الاعتمادية جاء مشجعًا.
تعتبر حزمة الضمان في "بيجو" معقدة قليلًا، حيث يحصل مالك السيارة على ضمان يسري لمدة عامين دون حد أقصى للأميال، ولكن في العام الثالث فإن الضمان بحدود بمسافة 60 ألف ميل، وبذلك تقترب "بيجو" من الضمان الذي تمنحه "سيتروين" لسيارتها "غراند سي 4 بيكاسو"، وكذلك ما تمنحه "فورد" من ضمان على سيارتها "إس ماكس"، فضلًا عن الضمان الساري على سيارة "فوكسهول زافيرا".

وتتفوق بذلك على سيارة "بيجو" فيما يتعلق بالضمان سيارات أخرى مثل "تويوتا" التي تتمتع بضمان يمتد لخمسة أعوام ومسافة 100 ألف ميل، وكذلك سيارة "كارينز" من "كيا"، والتي يسري عليها الضمان لمدة سبعة أعوام أو 100 ألف ميل كحد أقصى.
ولكن ما يميز "بيجو" هو التصنيف الذي تتمتع به حيث تأتي في المرتبة العاشرة من بين 26 سيارة أخرى لصانعين مختلفين وفقًا للدراسة الاعتمادية التي أجرتها مجلة "جي دي باور" عن عام 2015.

- استهلاك الوقود  8 / 10
على قدم المساواة مع معظم منافسيها ولكن "سيتروين" تتفوق في الكفاءة.
يستهلك المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 1.2 لتر في المتوسط ما يقرب من 64.2 ميل لكل غالون، ولكن من المتوقع بأنه عند القيادة الفعلية للسيارة سنجد بأن هناك اختلافًا أكبر.
ويعد المحرك الأكثر كفاءة في سيارات "5008" هو ذلك المحرك سعة 2.0 لتر والذي يبلغ استهلاكه للوقود وفقًا لاختبارات الإتحاد الأوروبي 69 ميلًا لكل غالون، إلا أنه ومع ذلك فإن السيارة "سيتروين" تتفوق عليه بحيث تصل نسبة استهلاك محركها للوقود 74.3 ميل لكل غالون.

- القدرة على تحمل التكاليف 7 / 10
سعرها منافس كما تقدم "بيجو" حزمة ملكية مغرية.
يتوفر طراز "5008" بسعر يتوافق مع أغلب السيارات العائلية ذات السبعة أبواب، كما أنها أقل ثمنًا من سيارات أخرى أكبر مثل "سيات"، ولكن مع ذلك فإن سعر إعادة بيع السيارة ليس جيدًا ولكن "بيجو" خلال فترة الضمان الذي يمتد لثلاثة أعوام تغطي جميع تكاليف الإيجار والتأمين وتقديم الخدمات.

- عناصر الأمان  7 / 10
قدمت أداء جيدًا في اختبارات التصادم ولكنها تفتقد لأحدث وسائل الأمان.
تضم "بيجو 5008" كحال باقي المنافسين نظامًا للتحكم بالثبات يمكن أن يتحكم تلقائيًا في قوة المحرك والمكابح كل على حدة للمساعدة على البقاء في السيطرة إذا ما تعرض السائق لموقف خطير.

وتحتوي السيارة على ست وسائد هوائية، أربعة لمن يجلسون في الجزء الأمامي من السيارة بالإضافة إلى اثنتين من الوسائد الهوائية التي تعمل على طول السيارة على مستوى النافذة.
وبهذه المواصفات حازت السيارة على خمسة نجوم كاملة في اختبارات التصادم التي تجريها "Euro NCAP"، ومع ذلك فإن السيارة "5008" لا ترتقي للسيارة "فوكسهول زافيرا" بالنسبة لحماية الركاب البالغين، في حين جاءت السيارة "سيتروين" أفضل من حيث الحماية التي توفرها للأطفال والمشاة.

وتفتقد السيارة "5008" أيضًا أحدث وسائل الأمان المتمثلة في المكابح التي تتنبأ بوقوع اصطدام بالسيارة الأمامية وتعمل بصورة تلقائية.

- التجهيزات القياسية 8 / 10
جميع الفئات تأتي غزيرة بالتجهيزات.
يوجد فقط فئتان من السيارة إحداهما هي "أللوري" التي تأتي مزودة بكل التجهيزات بما فيها نظام "ساتناف" والكاميرا خلفية والسقف الزجاجي بطول السيارة، أما الفئة الأخرى فهي "آكتيف" وتأتي أقل سعرًا وتحتوي على تجهيزات مثل تكييف الهواء ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية ومستشعرات للركن أمامية وخلفية ومثبت للسرعة وماسحات للزجاج ومصابيح تعمل بصورة تلقائية واتصال بالهاتف عبر "البلوتوث".

- خلاصة القول
تتميز السيارة "بيجو 5008" بالمساحة التي سوف تحتاج إليها أغلب العائلات في الوقت الذي يمكن بسهولة ضبط المقاعد في مختلف الأوضاع، إلا أنه ومع ذلك فإن السيارة "سيتروين" تتفوق على سيارة "بيجو" من حيث الراحة أثناء القيادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير مفصل عن سيارة 5008 العائلي من شركة بيجو تقرير مفصل عن سيارة 5008 العائلي من شركة بيجو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير مفصل عن سيارة 5008 العائلي من شركة بيجو تقرير مفصل عن سيارة 5008 العائلي من شركة بيجو



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 16:13 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة أميرة الهندي تؤكد استحواذ إسرائيل على ثلث المرضى

GMT 01:13 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

داليدا خليل تنتهي من تصوير مشاهدها في "سكت الورق"

GMT 06:10 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

"بيجو" تنافس مجددًا في السوق بإصدار "308" متطور

GMT 00:06 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ايكاترينا الكسندروفا تنال لقبها الأول في بطولة "ليموج" للتنس

GMT 13:06 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

استهداف 16 أمين في مشروع تشجيع القراءة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday