سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها

تبدو أشبه بسفينة فضاء والثانية تعتمد على ثلاث عجلات

سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها

السيارة الكهربائية "Dream Car 123"
واشنطن - رولا عيسى

شهد عالم تصميم السيارات نماذج عدة من التصاميم التي تتميز بالغرابة والشكل الفريد جدًا، وهذا عرض لأكثر تصاميم السيارات التي يمكن أنّ تشاهدها غرابة على الإطلاق التي تبرز أنه لا يوجد حدود لأفكار وخيال مصممي ومهندسي السيارات.

 السيارة الكهربائية "سيارة الأحلام 123": للمخترع جورج زانيس، حيث أنتج هذه السيارة الكهربائية، هرمية الشكل التي تبدو أشبه بسفينة فضاء خيالية، ولا تستغرق سوى 3.5 ساعة للشحن، فضلًا عن تصميم مخترعها لبرج في جراج السيارة يمكنه استغلال طاقة الشمس والرياح لشحنها.

"الكتريسيتي": تعتبر أول سيارة ذات تغيير ذاتي للطاقة، نظرًا لأنها تتضمن ألواحًا شمسية وتوربينات للرياح من أجل تشغيلها، فضلًا عن أنه يمكن شحنها بالطاقة الكهربائية، ويبدو من شكلها الخارجي أنها أشبه بسيارات الغولف.

"بيوكيك يا جوب" موديل عام 1938: واحدة من النماذج الأولية التي قدمها مصنع شركة "جنرال موتورز" في مدينة ديترويت الأميركية، وتم تصميمها تحت إشراف المهندس الشهير هارلي إيرل؛ لاختبار بعض الأفكار الجديدة، حيث جاءت بشكل مبتكر مع المصدات المتكاملة والمصابيح الأمامية المخفية وغيرها.

"دودجي ديورا": موديل عام 1967: طرحت شركة "الكسندر براذرز" في ديترويت هذا التصميم وروّجت له باعتباره النموذج المستقبلي للسيارات "بيك آب"، وتتسم السيارة بتصميم غريب، حيث تبدو الوجهة الأمامية إلى حد كبير مثل الجزء الخلفي في السيارات الأخرى.

"أويف اليكترونيك" موديل عام 1942: أعد الرسام ومصمم القطارات الفرنسي باول أرزينس تصميم تلك السيارة الكهربائية ذات الثلاث عجلات، سيارة مصنوعة من الألومنيوم والزجاج وتعمل بالبطارية.

"فيراري بيننفارينا طراز 512 اس" موديل عام 1970: كشفت شركة "فيراري" عن هذا النموذج الأول الأنيق في "معرض جنيف للسيارات" عام 1970، من تصميم باولو مارتن واحد من أفضل المصممين في المجموعة الإيطالية الشهيرة "بيننفارينا"، وتبلغ السرعة القصوى لتلك السيارة 220 ميلًا في الساعة ويمكنها قطع مسافة 0-60 في 3.1 ثانية فقط.

"بوجاتي تايب 57 اس كومبتيشن كيوب ايروليثي" موديل عام 1935: تم تقديم هذا النموذج الفاخر في معرض باريس للسيارات، ويبدو الجزء الخلفي منها أشبه بالسيارة "بورشي 911" بينما ينتمي الجزء الأمامي لشكل السيارات القديمة، كما يتميز غطاء العجلات الخلفية بالكلاسيكية والفخامة.

"تاسيكو" موديل عام 1948: استوحى المصمم الألماني جوردن بيوهريج تصميم هذا النموذج من الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية، سيارة رياضية يعود إنتاجها إلى شركة "ذا أميركان سبورت كار" التي تم اختصار اسمها فيما بعد إلى "تي آي إس سي أو".

"بروكي سوان كار" موديل عام 1910: وتتميز السيارة بتصميم راق وتزيد تكلفتها بمقدار ثلاثة أضعاف السيارة "رولز رويسي" على الرغم من أنها من موديل عام 1910، وذلك نظرًا لما تتمتع به من وسائل الراحة الفاخرة والإكسسوارات الراقية مثل الزخارف الذهبية والمفروشات الحريرية، إلى جانب الماء المغلي الذي يخرج من منقار البطة في مقدمة السيارة وغيرها.

"بيوكك سينتوريون"، موديل عام 1956: بالرغم من أنه يعود إنتاجها إلى الخمسينات إلا أنها تتميز بوسائل تكنولوجية فائقة، حيث تضم مقاعد أمامية تتراجع تلقائيًا مع فتح باب السيارة لسهولة الدخول والخروج، فضلًا عن أنّ تلك السيارة ذات البابين والأربعة مقاعد تتضمن شاشة في لوحة القيادة تساعد السائق على رؤية ما وراء السيارة من خلال كاميرا خلفية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وهايدي كلوم تُسحران الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية
 فلسطين اليوم - مزايا "VillaGriante" الفيلا المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine