سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبدو أشبه بسفينة فضاء والثانية تعتمد على ثلاث عجلات

سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها

السيارة الكهربائية "Dream Car 123"
واشنطن - رولا عيسى

شهد عالم تصميم السيارات نماذج عدة من التصاميم التي تتميز بالغرابة والشكل الفريد جدًا، وهذا عرض لأكثر تصاميم السيارات التي يمكن أنّ تشاهدها غرابة على الإطلاق التي تبرز أنه لا يوجد حدود لأفكار وخيال مصممي ومهندسي السيارات.

 السيارة الكهربائية "سيارة الأحلام 123": للمخترع جورج زانيس، حيث أنتج هذه السيارة الكهربائية، هرمية الشكل التي تبدو أشبه بسفينة فضاء خيالية، ولا تستغرق سوى 3.5 ساعة للشحن، فضلًا عن تصميم مخترعها لبرج في جراج السيارة يمكنه استغلال طاقة الشمس والرياح لشحنها.

"الكتريسيتي": تعتبر أول سيارة ذات تغيير ذاتي للطاقة، نظرًا لأنها تتضمن ألواحًا شمسية وتوربينات للرياح من أجل تشغيلها، فضلًا عن أنه يمكن شحنها بالطاقة الكهربائية، ويبدو من شكلها الخارجي أنها أشبه بسيارات الغولف.

"بيوكيك يا جوب" موديل عام 1938: واحدة من النماذج الأولية التي قدمها مصنع شركة "جنرال موتورز" في مدينة ديترويت الأميركية، وتم تصميمها تحت إشراف المهندس الشهير هارلي إيرل؛ لاختبار بعض الأفكار الجديدة، حيث جاءت بشكل مبتكر مع المصدات المتكاملة والمصابيح الأمامية المخفية وغيرها.

"دودجي ديورا": موديل عام 1967: طرحت شركة "الكسندر براذرز" في ديترويت هذا التصميم وروّجت له باعتباره النموذج المستقبلي للسيارات "بيك آب"، وتتسم السيارة بتصميم غريب، حيث تبدو الوجهة الأمامية إلى حد كبير مثل الجزء الخلفي في السيارات الأخرى.

"أويف اليكترونيك" موديل عام 1942: أعد الرسام ومصمم القطارات الفرنسي باول أرزينس تصميم تلك السيارة الكهربائية ذات الثلاث عجلات، سيارة مصنوعة من الألومنيوم والزجاج وتعمل بالبطارية.

"فيراري بيننفارينا طراز 512 اس" موديل عام 1970: كشفت شركة "فيراري" عن هذا النموذج الأول الأنيق في "معرض جنيف للسيارات" عام 1970، من تصميم باولو مارتن واحد من أفضل المصممين في المجموعة الإيطالية الشهيرة "بيننفارينا"، وتبلغ السرعة القصوى لتلك السيارة 220 ميلًا في الساعة ويمكنها قطع مسافة 0-60 في 3.1 ثانية فقط.

"بوجاتي تايب 57 اس كومبتيشن كيوب ايروليثي" موديل عام 1935: تم تقديم هذا النموذج الفاخر في معرض باريس للسيارات، ويبدو الجزء الخلفي منها أشبه بالسيارة "بورشي 911" بينما ينتمي الجزء الأمامي لشكل السيارات القديمة، كما يتميز غطاء العجلات الخلفية بالكلاسيكية والفخامة.

"تاسيكو" موديل عام 1948: استوحى المصمم الألماني جوردن بيوهريج تصميم هذا النموذج من الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية، سيارة رياضية يعود إنتاجها إلى شركة "ذا أميركان سبورت كار" التي تم اختصار اسمها فيما بعد إلى "تي آي إس سي أو".

"بروكي سوان كار" موديل عام 1910: وتتميز السيارة بتصميم راق وتزيد تكلفتها بمقدار ثلاثة أضعاف السيارة "رولز رويسي" على الرغم من أنها من موديل عام 1910، وذلك نظرًا لما تتمتع به من وسائل الراحة الفاخرة والإكسسوارات الراقية مثل الزخارف الذهبية والمفروشات الحريرية، إلى جانب الماء المغلي الذي يخرج من منقار البطة في مقدمة السيارة وغيرها.

"بيوكك سينتوريون"، موديل عام 1956: بالرغم من أنه يعود إنتاجها إلى الخمسينات إلا أنها تتميز بوسائل تكنولوجية فائقة، حيث تضم مقاعد أمامية تتراجع تلقائيًا مع فتح باب السيارة لسهولة الدخول والخروج، فضلًا عن أنّ تلك السيارة ذات البابين والأربعة مقاعد تتضمن شاشة في لوحة القيادة تساعد السائق على رؤية ما وراء السيارة من خلال كاميرا خلفية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها سيارات مبتكرة تميزت بتصميماتها ونماذجها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday