سيارة لـ غوغل من دون سائق تصطدم بحافلة خلال تجربتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشركة اعترفت أنها مسؤولة عن الخطأ الطفيف

سيارة لـ "غوغل" من دون سائق تصطدم بحافلة خلال تجربتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة لـ "غوغل" من دون سائق تصطدم بحافلة خلال تجربتها

سيارة لـ "غوغل"
واشنطن - عادل سلامة

اصطدمت سيارة شركة "غوغل" ذاتية القيادة بحافلة أثناء اختبارها، فيما اعترفت الشركة أنها مسؤولة جزئيًا عن خطأ التصادم الطفيف الذي حدث في وقت سابق في شباط/فبراير. ويعتقد أن الحالة هي الأولى من نوعها التي اصطدمت فيها السيارة دون سائق في سيارة أخرى، وكانت السيارة المسماة "لكزس" رباعية الدفع تستخدم جهاز التعقب للسير حول بعض أكياس الرمل بسرعة 2 ميل/الساعة عندما اصطدمت بحافلة كانت تسير بسرعة 15 ميل/الساعة.

سيارة لـ غوغل من دون سائق تصطدم بحافلة خلال تجربتها
 
وأشار تقرير قسم المركبات الألية في فلدلفيا إلى أن السيارة وسائق الاختبار اعتقدا بأن الحافلة ستتباطأ وتسمح لسيارة غوغل بالاستمرار في طريقها، وبعد الالتفاف حول أكياس الرمل تحركت السيارة مرة أخرى وسط الممر وضربت جانب الحافلة، مما أدى الى ضرر الجزء الأيسر، والعجلة الامامية وجهاز الاستشعار على جانب السائق، فيما لم يصب أحد.
 
صورة 1 سيارة جوجل ذاتية القيادة اصابت حافلة نصل عام اثناء اختبارها، والتي يبدو أنها أول محاولة لسيارات الشركة التي تسبب حادث.
 
 وشرحت غوغل في بيان لها "في هذه الحالة علينا أن نتحمل بعض المسئولية فلو أن سيارتنا لم تتحرك باتجاه الحافلة لما حصل التصادم". وأكدت الشركة أنها أجرت تغيرات على برنامج السيارة لتجنب الحوادث في المستقبل. وتابعت، "من الان فصاعدا سوف تكون سيارتنا أكثر فهما للحافلات والمركبات الاخرى، وأنها لن تقف لها كي تمر، ونأمل في أن نستطيع التعامل مع مثل هذه الحالات بطريقة أكثر مرونة في المستقبل".
 
ووقع الحادث بينما كانت غوغل تجري اختبارًا على 24 سيارة لها، بالقرب من مقر سيلكون فالي، وبالرغم من أن سيارات جوجل الأخرى تعرضت لحوادث أيضا إلا أنها المرة الأولى التي تعترف فيها الشركة بمسؤوليتها. وكانت كل الحوادث الـ 17 التي حدثت مع سيارات غوغل دون سائق منذ كانون الثاني/يناير حصلت بسبب خطأ بشري، وستكون سياراتها جاهزة للطريق بحلول 2020.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة لـ غوغل من دون سائق تصطدم بحافلة خلال تجربتها سيارة لـ غوغل من دون سائق تصطدم بحافلة خلال تجربتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday