نائب صدام حسين في تسجيل جديد حي يُرزق بعد إعلان وفاته في معارك تكريت
آخر تحديث GMT 15:56:57
 فلسطين اليوم -

حذر نائب صدام من فتح جبهة إيرانية على حدود المملكة العربية السعودية

نائب صدام حسين في تسجيل جديد حي يُرزق بعد إعلان وفاته في معارك تكريت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نائب صدام حسين في تسجيل جديد حي يُرزق بعد إعلان وفاته في معارك تكريت

نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، عزة الدوري
بغداد - نجلاء الطائي

نشرت قناة تابعة لـحزب "البعث" العراقي تسجيلًا صوتيًا منسوبًا للرجل الثاني في الحزب بعد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، عزة إبراهيم الدوري، بعد نحو شهر من أنباء عن وفاته إثر قتل رجل يشبهه، حيث رجح مسؤولون سياسيون مقتل الدوري في اشتباك قرب مدينة تكريت شمال بغداد في 17 نيسان/ أبريل الماضي.

وانتشرت في ذلك الحين صور لجثة رجل أصهب الشعر وذي لحية، يشبه في بعض ملامحه عزة الدوري أبرز أركان النظام السابق الذي بقي متواريًا منذ سقوط نظام صدام حسين عقب الاجتياح الأميركي عام 2003.

ولم تؤكد السلطات العراقية التي تسلمت الجثة، هويتها، لا سيما بعد إعلانها عدم امتلاك عينات من الحمض النووي لمقارنتها مع الفحوص التي ستجرى على الجثة التي يعتقد بأنها تعود للدوري.

ولم يتطرق التسجيل الذي نشرته قناة "التغيير" الجمعة على موقعها الالكتروني، إلى الأنباء المتداولة، إلا أنَّ المتحدث الذي قيل إنه الدوري، تطرق إلى أحداث جرت في العراق بعد 17 نيسان.

ومن أبرز هذه الأحداث انتشار فصائل مسلحة مدعومة من إيران، في قضاء النخيب في محافظة الأنبار العراقية مطلع أيار/ مايو الجاري، وهو ما أثار انتقاد بعض السياسيين في محافظة الأنبار التي يسيطر تنظيم "داعش" على مساحات واسعة منها.

ويقول الدوري في التسجيل: "قضاء النخيب يمثل موقعا استراتيجيا بالنسبة إلى إيران داخل العراق، ومن أهداف احتلال النخيب التي تتوخاها إيران، هو فتح جبهة مع المملكة العربية السعودية"، وأضاف "ومن هذه الأهداف التواصل مع جبهة سورية ولبنان".

وتابع في التسجيل الذي نشر على موقع "يوتيوب" التابع للقناة: "أؤكد في هذا اللقاء أنَّ الذي يجري في بلدنا اليوم هو احتلال فارسي مباشر وشامل، مغلف بغلاف ديني طائفي بغيض"، ومن خلال الشريط الذي لا يمكن التأكد من صحته من مصدر مستقل، تظهر بعض العناصر التي قد ترجح أنه سجل على مرحلتين، وأنه كان ضمن اجتماعات أو لقاءات قد تكون لأعضاء في حزب "البعث" المنحل.

ويقول الدوري في مطلع التسجيل ومدته قرابة 15 دقيقة "أرحب بكم وأحييكم أيها الرفاق"، إضافة إلى استخدامه عبارة "في هذا اللقاء"، كما أنَّ نوعية الصوت في نهاية التسجيل تختلف عن بدايته، وكأنها مسجلة في مكان مفتوح بدلًا من غرفة مغلقة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب صدام حسين في تسجيل جديد حي يُرزق بعد إعلان وفاته في معارك تكريت نائب صدام حسين في تسجيل جديد حي يُرزق بعد إعلان وفاته في معارك تكريت



 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday