إعلامية تكشف مخاطر التلفزيون في جذب المسلمات إلى التطرَف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتيجة افتقادهم للعواطف وحب المغامرة والخيال الجنسي

إعلامية تكشف مخاطر التلفزيون في جذب المسلمات إلى التطرَف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعلامية تكشف مخاطر التلفزيون في جذب المسلمات إلى التطرَف

شاذيا ميرزا تقدم برنامج جديد عن داعش وعائلة كراشديان
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت الإعلامية شاذيا ميرزا أن السيد جاستس هايدن نصح فتاة عمرها 17 عامًا تخشى أن تصبح في خطر من السفر إلى سورية، وأن تصبح متطرفة بمشاهدة التليفزيون بشكل أكبر، وأوضحت المحامية سارة مورجان، "أن التوصية بمشاهدة التليفزيون ربما ترجع إلى كونه بوابة على العالم الأوسع لكرة القدم والأولاد وغيره"، إلا أن الطلب من فتاة شابة تُعاني من خطر الانضمام لـ "داعش" بمشاهدة التليفزيون بشكل أكبر يعد مثل أن نطلب من مدمن كحول الحصول على وظيفة.
 
وأضافت ميرزا "يمكن القول إن الفتاة المسلمة المصابة بحيرة وخيبة أمل في سن المراهقة وتبحث عن هدف لها إذا ما شاهدت برنامج "Sex in the City" فربما تحزم حقائبها وتغادر على متن أقرب طائرة متجهة إلى سورية، وتواجه هذه الفتيات نوع من الضياع والحيرة الجنسية مدفوعين بعواطفهم وحب المغامرة والخيال الجنسي، وأول ما يفعلونه عند الوصول إلى سورية، هو الزواج، وهذا ما يعطيهم الشعور بالقيمة والهدف وهو ما يفتقدوه في حياتهم".
 
وتابعت، "يجب أن نعلم أن مشاهدة التليفزيون لا تسد الفراغ في حياة هؤلاء الفتيات بل على العكس إنه يعد حافزا لهم على الهروب، وعندما تشاهد الفتيات مايلي سايرس في التليفزيون ويتم تصويرها ف حوض الاستحمام مع البط المطاطي فإنهم سيفكرون كما أنهم لا يريدوا أن تنتهى حياتهم هكذا لكنهم يريدون أن يصبحوا مسلمين أفضل ولذلك يفكرون في الذهاب إلى سورية والزواج ومساعدة الناس". وأردفت ميرزا "من المفهوم أن هؤلاء الفتيات يفهمن الإسلام بطريقة خاطئة وأنهم لا يدركوا حقيقة الأمر، إنهم يشعرون بكونهم غرباء ولا يستطيعوا التكيف مع الجو المحيط بهم، فلا يوجد أحد يشبههم على شاشة التليفزيون، ويمكن القول أن العالم المليء بالحريات غير المشروعة حيث يصبح كل شيء عن الجنس والمال ولاعبي كرة القدم ما يدفع الفتيات إلى الذهاب في الاتجاه المعاكس، لأنهم يريدون الشعور بهدف ما لحياتهم".
 
وبيّنت ميرزا "عندما هربت الفتيات الثلاثة من مدرسة بيثنال غرين للانضمام إلى "داعش" في سورية العام الماضي، تم استدعاء أقاربهم بواسطة لجنة الشؤون الداخلية، وقالت شقيقة إحدى الفتيات: لا أستطيع أن أفهم تصرفها لقد اعتادت مشاهدة برنامج عائلة كراشديان"، وربما كان هذا بالفعل ما فرت منه الفتيات ممثلة في الحياة غير الأخلاقية على شاشات التلفاز، فالفتيات التي نشأت في أسرة مسلمة صارمة لا يمكنها التكيف مع ما يعرض على التلفاز، ومن دون الدعم المناسب يتوقع أن تتمرد بعض هذه الفتيات وتتجه إلى الطريق الأكثر تطرفا". وتعتقد ميرزا أن الأمر لم يعد غريبا أن تشعر هذه الفتيات بعدم انتمائها للمجتمع بعد مشاهدتهم لرجل يتحول إلى امرأة على التليفزيون أو شخص يمارس علاقة جنسية مع شخص أخر غريب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلامية تكشف مخاطر التلفزيون في جذب المسلمات إلى التطرَف إعلامية تكشف مخاطر التلفزيون في جذب المسلمات إلى التطرَف



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday