اطلاق مشروع قادرات 2 بمشاركة 40 صحافية غير عاملة من غزة والضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يهدف إلى إتاحة المجال أمام الإعلاميات للاختلاط بسوق العمل

اطلاق مشروع "قادرات 2" بمشاركة 40 صحافية غير عاملة من غزة والضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق مشروع "قادرات 2" بمشاركة 40 صحافية غير عاملة من غزة والضفة

جامعة بيرزيت
رام الله _ فلسطين اليوم

 أطلق مركز تطوير الإعلام- جامعة بيرزيت، الثلاثاء، مشروع تمكين الصحافيات غير العاملات "قادرات 2"، بمشاركة 40 صحافية في مقريه في جامعة بيرزيت، وغزة، وذلك لجسر الفجوة بين غرفة الصف، وغرفة التحرير.

وأوضح المركز في بيان صحافي، أن المشروع يغطي جانبين أساسيين، هما: التدريب، والتشغيل المؤقت، بهدف ربط الصحافيات بعد تطوير قدراتهن بالمؤسسات الإعلامية المختلفة، وإتاحة المجال أمامهن للتميز، والاختلاط بسوق العمل.

ويشمل التدريب الذي سيمتد على مدار 100 ساعة تدريبية، محاضرات في مجالات التصوير التلفزيوني، والمونتاج، وتحرير التقارير التلفزيونية، والكتابة الخبرية، واللغة الصحافية، والعديد من المواضيع التثقيفية، يقدمها نخبة من المدربين، والخبراء.

وسيتلو فترة التدريب تشغيل لمدة ثلاثة أشهر مقابل أجر يغطيه المركز، في المؤسسات الإعلامية الفاعلة، بطموح أن تواصل المؤسسات تشغيلها للصحافيات.

وأشار البيان إلى أنه تقدم للمشروع بنسخته الثانية، الذي تموله وكالة التنمية الدولية السويدية "سيدا"، المئات من الصحافيات من المحافظات الشمالية، والجنوبية، واختارت لجنة من المركز المشاركات، بناءً على عدة معايير.

وذكرت مديرة مركز تطوير الإعلام، نيبال ثوابتة، أنه "نظرًا للتنافسية العالية في الوسط الصحافي، بذل طاقم المشروع كل جهد ممكن لاجتذاب صحافيات واعدات، فالكفاءة المهنية، وآفاق التطور الوظيفي، والالتزام بالاستمرار في الحقل الصحافي، هي المعايير الثلاثة الأساسية في عملية الاختيار والكفاءة، تثبتها الشهادات الأكاديمية، أو شهادات التقدير، والخبرة ذات الصلة، وآفاق التطور الوظيفي عبر نماذج من الأعمال الصحافية المنشورة والالتزام بالاستمرار في العمل الصحافي ووضع خطة مهنية من صفحة واحدة مشمولة في طلب الالتحاق".

ولفتت ثوابتة إلى أن المنتسبة للمشروع ستتدرب على المهن الصحافية المختلفة (مُراسَلَة صحفية، وتحرير، وإنتاج، وتصوير، وإخراج) في المشروع، وستلتزم بالعمل الرسمي، والأنظمة المهنية، والإدارية السائدة في المؤسسة الإعلامية التي يتم انتدابها للتدرب فيها، وستشارك في جميع الدورات التدريبية المتخصصة، التي يقدمها المركز، كجزء من المشروع.

وأفادت مديرة المشاريع في مركز تطوير الإعلام، بثينة السميري بأن "النسخة السابقة من مشروع قادرات، التي عقدها المركز بتمويل من اليونسكو خلال 2011/ 2012 كانت قصة نجاح كبيرة في ظل بقاء 50% من المتدربات في المؤسسات التي ذهبن للعمل فيها، وهذا ما نأمل حدوثه في هذا الموسم بمساعدة المؤسسات الإعلامية في كل محافظات الوطن".

وأوضحت منسقة وحدة النوع الاجتماعي في مركز تطوير الإعلام، ناهد أبو طعيمة "أن التشغيل والتمكين هما شعار هذا العام لعمل وحدة النوع الاجتماعي في المركز بالمرحلة المقبلة، مع الصحافيات اللواتي سيبدأن مشوارهن الاحترافي، والخريجات الجديدات من كليات ودوائر الصحافة والإعلام هن مجموعتنا المستهدفة الأساسية، وكذلك الصحافيات في بداية مشوارهن المهني".

وتابعت أبو طعيمة "المشروع يهدف إلى تمثيل أفضل للنساء في الحقل الإعلامي على المستويين: الكمي، بزيادة عدد الصحافيات العاملات في الميدان، والنوعي، بتشجيع صحافيات المستقبل على أن يكنّ صانعات قرار في مؤسساتهن، ونؤمن أن ذلك سيخلق تغطية صحافية أفضل لقضايا النوع الاجتماعي".

وبين منسق النشاطات في مركز تطوير الإعلام في قطاع غزة، محمد الباز، أن "حصة غزة لهذا الموسم كانت 25 مستفيدة، مقابل 15 في الضفة، نظرا للعدد الكبير الذي تقدم من القطاع، إذ وصل من القطاع 350 طلبا من إجمالي الطلبات، التي بلغت 470 طلبا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق مشروع قادرات 2 بمشاركة 40 صحافية غير عاملة من غزة والضفة اطلاق مشروع قادرات 2 بمشاركة 40 صحافية غير عاملة من غزة والضفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البرونزي بشكل احترافي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday