صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"التلفزيونات الإسلامية" يطالب "الداخلية" و"الإعلام" بالتحقيق في الواقعة

صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة

صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي
غزة – محمد حبيب

أثار صحافي إسرائيلي جدلاً واسعًا بعدما تمكن من دخول قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية حماس، أخيرًا وإجرائه تقارير ميدانية، بينما تؤكد الحركة أنه كان يحمل جواز سفر برتغالي وبطاقة عمل للتلفزيون الإسباني، وأن المقابلات التي أجراها تمّت على هذا الأساس.

وبثت القناة الثانية "الإسرائيلية" تقريرها المصور حول قطاع غزة، الجمعة، والذي أعدَه مراسلها الخاص هنريك زيمرمان، ما أثار ضجة في الأوساط الإعلامية لاسيما بعد أن فوجئ الأشخاص الذين تمّت مقابلتهم خلال التقرير، ببثه على تلفزيون إسرائيلي، حتى خرج بعضهم لينفي إجرائه اللقاء وأنه تم خداعهم.

وأصدر القيادي في حركة المقاومة "حماس"، د. أحمد يوسف، والذي ظهر خلال التقرير، توضيحًا نشره عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، مؤكدًا أن من أجرى المقابلة مراسل إحدى القنوات البرتغالية، وأضاف: لست أدري كيف وصلت هذه المقابلة إلى التلفزيون الإسرائيلي، وبمراجعة الصحافي الفلسطيني الذي قام بترتيبات اللقاء معي ومع شخصيات فلسطينية أخرى أنكر أنه يعلم شيئًا عن هذا الصحافي أكثر من كونه برتغاليَا، ويعمل لدى قناة محترمة في بلاده.

وتابع يوسف: من المعلوم لنا بالضرورة أننا لا نجري أيّة مقابلات مع التلفزيون "الإسرائيلي" ولا مع أي صحافي "إسرائيلي" على وجه الإطلاق، هذه هي السياسة التي نلتزم بها كإسلاميين أو كوادر حركية، حيث أن التطبيع مع العدو الصهيوني ممنوع بكافة أشكاله، هذا من باب التوضيح الذي يقتضيه الخبر.

وأصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بيانًا أكد فيه القرار الصادر أخيرًا عن مجلس الوزراء بمنع وسائل إعلام الاحتلال من العمل في القطاع، نافيًا دخول مراسل القناة "الإسرائيلية" الثانية إلى غزة، وأضاف "مراسل التقرير المنشور دخل حاجز بيت حانون، وهو يحمل جواز سفر برتغالي وبطاقة عمل للتلفزيون الإسباني، وكافة المقابلات التي أجراها تمّت على هذا الأساس"، وهذا التوضيح، الذي أصدره يوسف والمكتب الإعلامي، طرح الكثير من التساؤلات بشأن ما جرى، وهل من السهل على أي شخص "قد يكون خطر" أن يدخل قطاع غزة بصفة صحافية.

وطالب منسق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين، صالح المصري، في تصريح صحافي في لجنة تحقيق حول دخول الصحافي "الإسرائيلي" بجنسية أخرى إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن هذا الأمر خطير ويعتبر سقطة أمنية لكون قطاع غزة يعيش ظروف خاصة، مؤكدًا أنه بإمكان مخابرات الاحتلال أن تتخفى في مرات مقبلة بهذه الطريقة وتمارس جرائمها في قطاع غزة، وطالب المصري وزارة الداخلية ووزارة الإعلام التحقيق في الأمر لتفادي تكراره.

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي أكرم عطا الله، في تصريح صحافي، أن معظم "الإسرائيليين" لديهم جنسيات مزدوجة، وكثيرٌ منهم متواجدين في الدول العربية، ويدخلون ويبثون تقارير منها، فيدخلونها عبر الجنسية الأخرى، وأضاف أنه لا يوجد لدى الفلسطينيين قاعدة بيانات عن كل "الإسرائيليين" ليتم معرفة هوية الشخص إذا كان "إسرائيليًا" أم لا حال حمله جنسية أخرى.

وبيّن عطا الله أن الصحافي قد يكون دخل بخدعة على الأجهزة الأمنية ومن الصعب رفض تصريح دخوله، فلا يمكن منع أي صحافي أجنبي من دخول قطاع غزة، حتى لا يقال إن قطاع غزة يمنع صحافيين أجانب من دخولها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة صحافي إسرائيلي يدخل قطاع غزة بجواز سفر برتغالي ويعِد تقريرًا لمحطة عبريّة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday