برلمانيون يوصون بتدريب المعلمين على دروس محرقة الهولوكست
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبوا بتدريسها لتبقى جزءًا من مناهج التاريخ الأساسية

برلمانيون يوصون بتدريب المعلمين على دروس محرقة "الهولوكست"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برلمانيون يوصون بتدريب المعلمين على دروس محرقة "الهولوكست"

السيد ليون جرين مان أحد الناجين يعرض رقم التاتو الخاص به
لندن ـ كارين إليان

أوصى برلمانيون بريطانيون بتدريب المزيد من المعلمين لتثقيف طلاب المدارس بشأن محرقة الهولوكوست، وأوضحت لجنة التعليم فى البرلمان أهمية الموضوع باعتباره جزءًا أساسيًا من تعليم الطلاب، وينبغى أن يتجاوز دروس التاريخ، وجاءت هذه التوصيات قبل ذكرى يوم المحرقة مع التحذير من ارتفاع عدد المدارس لتصبح أكاديميات مع السيطرة على مناهجهم، فضلا عن ضرورة التأكد من المعلومات التي تقدم فى المناهج عن محرقة الهولوكوست.

وتشير الإحصاءات من مركز "يو سي إل" لتعليم الهولوكوست إلى انضمام أكثر من 6 آلاف معلم إلى برامجه التدريبية، وأفادت لجنة التعليم في البرلمان أنه ربما يكون هناك 30 ألف معلم للتاريخ في 4 آلاف مدرسة ثانوية يعلمون عن المحرقة، فضلا عن عشرات الآلاف لتعليم التربية الدينية والمواطنة واللغة الإنجليزية وغيرهم من المعلمين.

وجاء في تقرير اللجنة " هناك عدد قليل من المعلمين وخاصة معلمي التاريخ ممن يتم تدريبهم على تعليم محرقة الهولوكوست، ومع ارتفاع مستوى التدريب يجب القيام بالمزيد لتوسيع التدريب إلى موضوعات أخرى غير التاريخ، ويجب أن يبقى تدريس المحرقة جزءًا من مناهج التاريخ الأساسية ونعتقد أنه سيتم تعزيزها من خلال تبني نهج متعمد عبر المناهج الدراسية".

وحثت اللجنة وزارة التعليم على دعم المنظمات التي تمولها لمساعدتهم على توفير التدريب لمزيد من معلمي التاريخ والنظر في كيفية مد التدريب إلى مواد أخرى غير التاريخ، وأفادت المنظمة بأنه يتم إخبار بعض الطلاب في بعض المدارس أنه لا توجد حاجة لتدريس الهولوكوست لهم وينبغي على الحكومة اتخاذ خطوات للتأكد من استقرار المعلومات الخاصة بتعليم الهولوكوست حتى لا يحدث خلط للطلاب.

وبيّن رئيس لجنة التعليم نيل كارمايكل " سمعنا بعض تجارب التدريس والمشاركة الممتازة لتعميق فهم الشباب بمحرقة الهولوكوست ومع ذلك يتم تدريب عدد قليل من مدرسي التاريخ لتعليم المحرقة، ونتوقع من وزارة التعليم ضمان الدعم الذى نقدمه لتعليم المحرقة قدر الإمكان".

وأضاف متحدث باسم وزارة التعليم " يجب أن يتعلم كل شاب الدروس التى نستفيدها من المحرقة اليوم وهذا ما يجعلها جزءا إلزاميا فى منهج التاريخ، ويجب على جميع المدارس تقديم منهج واسع ومتوازن، ويطلب من الأكاديميات القيام بذلك من خلال اتفاقيات تمويلا ونحن نعلم أن المدارس الجيدة ستهتم بتضمين حادث المحرقة فى مناهج التاريخ دون إبلاغها بذلك من قبل الحكومة"، موضحا أن يتم دفع 1.5 مليون أسترلينى سنويا لصندوق تعليم المحرقة فضلا عن اعطاء 500 ألف أسترلينى لمركز تعليم الهولوكوست لتحسين معرفة وتدريب المعلمين.

وأفادت وزيرة التعليم نيكي مورغان في وقت سابق هذا الشهر أن تعليم المحرقة يساعد على حماية الأطفال من التطرف ويساعدهم على فهم مخاطر التحيز والتعصب وعدم التسامح، حيث توفي حوالي ستة ملايين يهوديًا من الرجال والنساء والأطفال في المحرقة على يد النازيين في عمليات إطلاق نار جماعي ومعسكرات اعتقال وإبادة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمانيون يوصون بتدريب المعلمين على دروس محرقة الهولوكست برلمانيون يوصون بتدريب المعلمين على دروس محرقة الهولوكست



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday