3 سيّدات في تايلاند يصنعن كمامات للفرق الطبية للحدّ مِن تفشّي كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد مدير الصحة العالمية أن الجميع يقاتل من أجل الفوز

3 سيّدات في تايلاند يصنعن كمامات للفرق الطبية للحدّ مِن تفشّي "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 3 سيّدات في تايلاند يصنعن كمامات للفرق الطبية للحدّ مِن تفشّي "كورونا"

فيروس كورونا
بانكونك - فلسطين اليوم

تُسطّر النساء حول العالم دورًا بطوليًا جديدًا في ظل أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث لم تكتف النساء بالبقاء بالمنازل مكتوفة الأيدى دون أن يقدمن العون والمساعدة فى الحرب على الفيروس القاتل، فبينما تقف الممرضات فى خط المواجهة الأول للقضاء على المرض، هناك آخريات فى المنازل يقمن بدور لا يقل أهمية للمساعدة.
وفى تجسيد للدور المهم للنساء فى المنازل، تعكف 3 سيدات فى تايلاند على تصنيع أقنعة طبية "كمامات" من أجل تقديمها للفرق الطبية والعاملين بمجال الرعاية الصحية، حيث عكفت سيدة وابنتها ووالدتها للعمل داخل المنزل لمدة 3 أيام لتصنيع أقنعة واقية بلغ عدد أكثر من 1200 قناع، بهدف تقديمها للعاملين بمجال الرعاية الصحية فى بلدهم.
وقالت السيدة التايلاندية، فى تعليق على صورتها ووالدتها وابنتها، على "تويتر"، "يوم ثالث من عمل أقنعة مع ابنتى وأمى لأول المستجيبين والعاملين فى مجال الرعاية الصحية.. ولحماية الوجه باستخدام القناع الطبى قامت مجموعتنا المحلية من صناع الأقنعة بتقديم أكثر من 1200 قناع اليوم".

وفى المقابل احتفى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بمشاركة التايلاندية وابنتها ووالدتها فى تصنيع أقنعة طبية "كمامات"، معتبرًا أن عملها التضامنى فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، هو دور هام للانتصار على المرض، حيث قال فى تغريده عبر حسابه على "تويتر، "عندما يصبح قتال COVID19 هو عمل الجميع، فإننا نفوز سويًا".

ولم تكن تلك الحالة الوحيدة التى ساهمت بهذا الدور المؤثر فى مواجهة المرض، فقبل ساعات كان قد احتفى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بمشاركة سيدة عجوز فى تصنيع أقنعة طبية "كمامات"، معتبرًا أن عملها التضامنى فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، هو أهم درس فى الإنسانية، حيث ظهرت السيدة العجوز وهى تجلس أمام ماكينة الخياطة وتصنع الكمامات.

ونشر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مقطع فيديو للسيدة العجوز الإسبانية وهى تصنع الكمامات، وقال فى تعليقه على الفيديو عبر "تويتر"، "إليكم امرأة أخرى رائعة.. مارجريتا، 84 عامًا، أم لسبعة أطفال، تعمل 8 - 9 ساعات يوميًا فى صنع أقنعة للعاملين المجال الصحى.. أنا مندهش من هذا العمل التضامنى.. شكرًا مارجريتا لتعليمنا أهم درس فى الإنسانية".

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، فى تغريدات متتالية، "كبار السن يحملون الحكمة الجماعية لمجتمعاتنا.. يظهر البعض منهم أن التضامن خلالCOVID19  ليس له حدود عمرية.. Muchas gracias Filomena، البالغ من العمر 96 عامًا، يعمل لتزويد العاملين بالمجال الصحى بالأقنعة ومساعدتهم فى مكافحة coronavirus".

وتابع "يتعرض الأشخاص الأكبر سنًا لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة من  COVID19 .. المسافة الجسدية هى إحدى طرق حمايتهم، لكن هذا لا يعنى المسافة الاجتماعية.. نحتاج إلى التحقق بانتظام من الآباء الأكبر سناً والجيران والأصدقاء الذين يعيشون بمفردهم، حتى يعرفوا مقدار حبهم".

وأضاف "منذ بدء COVID19، كنا مهتمين بشكل خاص بالسكان الضعفاء، بما فى ذلك كبار السن.. إنهم أعضاء ذوو قيمة فى عائلاتنا ومجتمعاتنا.. نحن بحاجة إلى العمل معًا لحمايتهم من فيروس كورونا ولضمان تلبية احتياجاتهم".

قد يهمك ايضاً :

بريطانية تسرد تفاصيل معاناتها مع وباء "كورونا" المستجد وتوجه رسالة

ملكة بريطانيا تغادر قصر باكينجهام خوفا من إصابتها ب"كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 سيّدات في تايلاند يصنعن كمامات للفرق الطبية للحدّ مِن تفشّي كورونا 3 سيّدات في تايلاند يصنعن كمامات للفرق الطبية للحدّ مِن تفشّي كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday