نساء دمشقيات يبتعدن عن ضغوط الحرب بممارسة رياضة الآيروبيك ورقص الزومبا
آخر تحديث GMT 10:26:42
 فلسطين اليوم -

من أجل الحفاظ على رشاقة الجسم وتفريغ الطاقة السلبية والإحساس بالسعادة

نساء دمشقيات يبتعدن عن ضغوط الحرب بممارسة رياضة الآيروبيك ورقص الزومبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نساء دمشقيات يبتعدن عن ضغوط الحرب بممارسة رياضة الآيروبيك ورقص الزومبا

ممارسة رياضة الآيروبيك
دمشق - نور خوام

وجدت الكثير من السيدات الدمشقيات في ممارسة رياضة الآيروبيك ورقص الزومبا وسيلة للترفيه عن النفس وكسر الروتين اليومي, وفي جولة إلى "فلسطين اليوم" على النوادي الرياضية في دمشق مثل تشرين والجلاء والنوادي الصغيرة الخاصة, لاحظ ازدحامًا كبيرًا على نوادي الآيروبيك من نساء من مختلف الأعمار, وكشفت إحدى المدربات العاملات في هذا المجال وتدعى ضحى أن الصالة التي تعمل بها إضطرت للتوقف بسبب القذائف التي كانت تمطر العاصمة السورية دمشق, مشيرةً إلى أنهم عادوا بقوة بعد إستقرار نوعي في المدينة بتقديم أربع حصص يوميًا, وبمعدل مشارة عشر نساء في كل حصة, واعتبرت ان سبب الإقبال ليس فقط الرشاقة والجمال والوصول الى الوزن المثالي, بل تخفيف الضغط النفسي وإقامة صداقات جديدة .

وأشارت إحدى المتدربات وتدعى رؤى "سيدة لطفلين", إلى أن حملها الثاني كسبها الكثير من الوزن, الأمر الذي دعاها  إلى الآيروبيك, وأوضحت أنَّها انتظمت على التمارين واستطاعت تكوين صداقات جديدة, مشيرةً إلى أنَّ الرياضة كان لها دور كبير في تحسن نفسيتها, فيما أشارت مدربة أخرى وتدعى "مرام" الى أنها تجد في صالة الآيروبيك ضالتها وأنها وجدت أنها المكان الملائم من أجل تفريغ الطاقة السلبية .

وعلى غرار "الآيروبيك" أصبح لرياضة رقص الزومبا شعبية كبيرة بين النساء حيث تكتظ صالة ملعب الجلاء بالنساء اللواتي  يلتقين كل يوم من أجل الرقص والخروج عن الواقع و الترويح عن النفس, حيث أوضحت إحدى المدربات وتدعى "إنجي" أن الزومبا فعالة جداً في إنقاص الوزن ومحاربة السمنة؛ وذلك لقدرتها على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

وأشارت إلى أن  الزومبا تعمل على تحسين المزاج، وتصفية الذهن، وتخفض الإجهاد، وتزيد من الثقة في النفس، وأكدت الأبحاث العلمية أنه بعد ممارسة أي رياضة، وخصوصًا الزومبا، يكون مستوى هرمون الأندروفين عالياً، وهذا الهرمون هو المسؤول عن إحساسك بالسعادة، لذلك ينصح الأطباء النفسيين مرضى الإكتئاب بحضور حصص الرقص؛ وذلك لرفع نسبة هرمون الأندروفين في الدم طبيعيًا دون تناول الأدوية.

وأضافت أن رقصة الزومبا مفيدة لشد عضلات كل أجزاء الجسم؛ مشيرةً إلى أنها تشد عضلات البطن المرتخية والأرداف والأذرع، كما أنها تقوي عضلات الحوض، وتقلل من آلام الظهر، وتقوي الرئتين، وتعطي لياقة حقيقية، وتزيد من مرونة الجسم وتعمل على تحسين ملامح الوجه وزيادة نضارته؛ مبينةً أنَّها  تعمل على تحسين سير الدورة الدموية في الجسم و تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية و تفتيح لون البشرة، وتزيد من نسبة الأكسجين في الجسم.

وتفيد في التوفيق بين التفكير بالعقل وربط الحركات بالجسم في الوقت نفسه، وتساعد العقل والجسم على العمل متزامنين مع بعضهما بعضاً.

وكشفت إحدى المتدربات وتدعى فاتن عن أنها كانت تعيش حالة نفسية سيئة جدًا, وأنه بعد لجوئها الى رقص الزومبا تغيرت حالتها النفسية تمامًا ومضيفةً, "حتى شكلي تغير", وأوضحت أن كل السيدات في النادي يؤكدن أنهن  وجدن في الرقص وسيلة للتحايل على الحرب .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء دمشقيات يبتعدن عن ضغوط الحرب بممارسة رياضة الآيروبيك ورقص الزومبا نساء دمشقيات يبتعدن عن ضغوط الحرب بممارسة رياضة الآيروبيك ورقص الزومبا



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday