بريطانية تُرفض من دخول استراليا لقضاء عطلتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتيجة أنها ولدت في سورية رغم مغادرتها

بريطانية تُرفض من دخول استراليا لقضاء عطلتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانية تُرفض من دخول استراليا لقضاء عطلتها

زهرة رمضانى
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت البريطانية (سورية المولد) زهرة رمضانى (30 عامًا) أنها منعت من دخول أستراليا لقضاء عطلة لمدة أسبوعين على الرغم من السماح لأحد أصدقائها بذلك، بعد رفض أستراليا منحها تأشيرة الدخول دون أي تفسير.
 
وقدَمت زهرة طلبها لسلطة السفر الإلكترونيةETA) ) بنجاح، ولكن المفوضية العليا ألغته في وقت لاحق لأنها لم تكن مؤهلة للحصول على تأشيرة لدخول أستراليا لقضاء عطلة، وكان من المقرر أن تغادر زهرة إلى أستراليا بتاريخ 24 ديسمبر/كانون الأول مع صديقتها التي قدمت الطلب على نفس الموقع وتم منحها التأشيرة.
 
وذكرت السيدة رمضاني لـ "ABC نيوز"، "سألت ما هو الخطأ؟ ولكني حصلت على رد بأن المنع صدر خطأ وأن العملية تحتاج مزيدًا من الوقت للتجهيز"، وخططت زهرة للبقاء في أستراليا حتى الأول من كانون الثاني/يناير، على أن تتجه بعدها إلى نيوزلندا لمدة 17 يومًا أخرى.
 
 وأفادت السيدة رمضاني لـ "الغارديان" بأنها تعتقد أنها لم تحصل على التأشيرة لأنها ولدت في سورية. مضيفة " أشعر بخيبة الأمل لأني مواطنه بريطانية وعشت معظم حياتي هنا، وأنا أحترم القانون وأعيش حياة طبيعية سعيدة في لندن، ولن أكون متدينة وأنا بعيدة عن سورية، أنا غاضبة حقا كان من المفترض أن تبدأ عطلتي الخميس لكنها دمرت لي ولصديقتي، لقد حجزنا التذاكر والإقامة معا منذ ثلاثة أشهر، وليس لدي إجازة أخرى في هذا العام، وعملت باجتهاد من أجل الحصول على هذه العطلة، بدأت أعتقد أنه لا يجب علي التفكير في أستراليا كوجهة سياحية خاصة وأنني لست موضع ترحيب".
 
وأوضحت السيدة رمضاني أنها حصلت على أسئلة مختلفة في طلب التقديم عندما أدخلت محل ميلادها في سورية، مضيفة "عندما أدخلت صديقي البحرين كمحل ميلاها حصلت على أسئلة مختلفة عنى علما بأننا مواطنتين بريطانيتين ولكن لم نولد في بريطانيا، وحصلت صديقتي على ردا سريعا بأن كل شيء على ما يرام بينما أنا لم أحصل على شيء".
 
وبيّنت أنها لم تتلق ردًا عندما سألت المفوضية العليا عن سبب رفض طلبها وحصولها على نموذج أكثر تعقيدا، وأصرت بأنها لم تواجه مشاكل أخرى في السفر من قبل، حيث جاءت هذ الأنباء بعد أن زعم الإمام البريطاني أجمل مسرور (44 عامًا) أن الولايات المتحدة رفضت منحه التأشيرة أثناء محاولات الاتجاه من لندن إلى نيويورك.
 
وأفاد مسرور من شمال لندن بأنه تم منعه من الصعود على طائرة فيرجن أتلانتيك من مطار هيثرو إلى نيويورك الأسبوع الماضي من قبل موظفي السفارة الأميركية الذين أخبروه بإلغاء تأشيرة عمله، موضحا أن لم يواجه أي مشاكل في السفر من قبل وأنه زار الولايات المتحدة عدة مرات، واصفا ما حدث بكونه تمييز مُطلق.
 
وأوضح بريطاني أخر يدعى محمد طارق محمود (41 عامًا) وشقيقه وأطفاله أنهم تم منعهم من السفر عن بوابة المغادرة في مطار جاتويك وأخبروا بإلغاء تأشيراتهم إلى الولايات المتحدة، وزعموا أنهم تم منعم من السفر لأنهم مسلمين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانية تُرفض من دخول استراليا لقضاء عطلتها بريطانية تُرفض من دخول استراليا لقضاء عطلتها



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday