دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المؤشرات تشمل عدد الضيوف وحجم الإنفاق المادي وفستان العروس

دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف

حفلات الزفاف
لندن ـ كاتيا حداد

يغلب على حفلات الزفاف طابع الرومانسية الحالمة ويتلقى الزوجان أماني صادقة بالسعادة واستمرار الحياة الزوجية، دون أن يلحظ أحدٌ من الحضور وجود علامات تحذيرية تنبئ بفشل تلك الزيجة وانفصال الزوجين.

لذلك كشفت خبير الجنس والعلاقات بين الجنسين البريطانية، تريسي كوكس، عن تلك العلامات التحذيرية التي تظهر في الحفل دون أن ينتبه لها أحد.

وتشير الدراسات الجديدة إلى أن حفل الزفاف يمكن أن يمنح الكثير من الدلالات، التي تنبئ بالسعادة الزوجية على المدى الطويل أو العكس.

وتشمل هذه العوامل عدد الضيوف، وحجم الإنفاق المادي، وفستان الزفاف التي ترتديه العروس، وعدد الأزواج السعداء المدعوين إلى الحفل، وهو ما يقدم الكثير من المؤشرات الحيوية ذات دلالات مهمة؛ فكلما ازداد عدد المدعوين إلى الحفل ارتفعت السعادة الزوجية بين الزوجين.

واكتشف اثنان من علماء النفس من جامعة دنفر، أن ارتفاع أعداد المدعوين يرتبط بانخفاض احتمالات الطلاق، حتى مع اختلاف الكثير من العوامل مثل التعليم والدين والعرق والدخل.

وأرجع علماء النفس ذلك إلى سببين؛ أولهما أن التصريح العلني بالزواج أمام الكثير من المدعوين يجعل الزوجين أكثر رغبة في الحفاظ على الحياة الزوجية والتمسك بها، لأن معظم الناس يحبون الالتزام بما يقولون وما يفعلون.

وثاني الأسباب أن دعم الكثير من الأصدقاء وأفراد العائلة يعني تقديمهم يد العون والمساعدة في المستقبل، خلال الأوقات الصعبة.

وأكدت تريسي: احتفال الزفاف الصغير الذي يشمل الزوجين والشهود، يبدو رومانسيًا، إلا أن الأمر ينتهي سريعًا بالطلاق، وذلك بسبب عدم موافقة العائلة والأصدقاء على الزواج.

وأوضحت أنه إذا ارتدت العروس فستان زفاف بتنورة منفوشة أو على نمط "سندريللا"، فإن الزواج سينتهي بخيبة أمل؛ لأنها تنظر للحياة بنظرة خيالية بعيدة عن الواقع، فهي تتخيل أنها ستتزوج الفارس المغوار الذي يحمل درعًا لامعًا وينقذها في النهاية، مثلما حدث مع سندريللا، ولكن الواقع يختلف عن ذلك تمامًا، وتبقى محاصرة بالتوقعات التي كونتها خلال فترة الخطبة، والتي لا تنجح في مجتمع اليوم.

كما تسفر التوقعات عن أن الزوج هو الرجل المعيل القوي الذي يتخذ القرارات في معظم الوقت، عن نتائج سلبية للزوجين.

وبالرغم من شعور الفتاة الخيالية بأنها "أنثى" تريد أن يحميها الرجل من العالم، إلا أن اتخاذ الرجل القرارات عوضًا عنها يشعرها بالسيطرة عليها وليس بالحماية.

وينتهي الزواج الذي يتظاهر فيه الرجال بالقوة، وعدم اعترافهم بالضعف أو نظرية "أنا وأنتِ ضد العالم" بالفشل الزريع؛ لأن الزواج لا يعتمد على التظاهر.

ووجدت دراسة أميركية حديثة أن النساء اللواتي يتوقعن العيش في قصة حب خيالية رومانسية بعد الزواج، أقل رضًا وسعادة، وأكثر عرضة للاكتئاب من النساء اللائي لم يفعلن ذلك.

وأضافت تريسي أنه كلما ازدادت تكاليف حفل الزفاف، ازدادت مخاطر الطلاق، إذ كشف خبيران اقتصاديان من جامعة إيموري، درسا العلاقات بين الجنسين قبل وبعد الزواج، أن إنفاق المزيد من الأموال على حفلات الزفاف وخواتم الزفاف الباهظة، يجعل الزواج أقل استقرارًا،وأكثر عرضة للطلاق؛ لأن اختيار تكاليف الزفاف الباهظة يعني أن الزوجين، لا يستطيعان إدارة شؤونهما المادية.

واختتمت في النهاية بقولها إن الزوجين القادرين على الحفاظ على حياة زوجية طويلة الأمد، هم الأكثر سعادة، فالزواج مثل كل شيء في الحياة مليء باللحظات السعيدة التي يشعر فيها الزوجان بالرضا واللحظات التعيسة المزعجة، فمفتاح السعادة الزوجية هو تقبل طبيعة الحياة الزوجية بتوقعات واقعية وليست خيالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday