إسرائيل تسعى لإبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

إسرائيل تسعى لإبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تسعى لإبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات
القاهرة - فلسطين اليوم

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن الحكومة الإسرائيلية تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا لمئة عام قادمة.

وطالب عريقات، في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي اليوم الثلاثاء، بمشروع عربي يضمن أن تكون فلسطين ضمن خارطة التشكيل الجديد، لأن الأمر في غاية الخطورة.

 

وأضاف أن وجود مصر في مجلس الأمن هو بمثابة العمود الفقري للقضية الفلسطينية، وأن مصر تبذل كل الجهد لضمان أن تكون فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على الخارطة، مشيرا إلى أن وجوده في مصر هي جاء بدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، للتنسيق والمشاورات، حيث إن الرئيس محمود عباس يعتبر القاهرة نقطة ارتكاز لكافة مشاوراته وتحركاته.

 

وقال عريقات إن الأمين العام سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأميركية وهو يحمل 'رسالة فلسطين'، مشيرا إلى أن الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإعادة فلسطين إلى الخارطة، وهذه الرسالة سينقلها الأمين العام للجامعة إلى الإدارة الأميركية والأمم المتحدة، بلسان كل العرب.

 

وأكد أن الشعب الفلسطيني أكثر من اكتوى من الاٍرهاب الإسرائيلي المنظم، ونحن نحارب الاٍرهاب وضد الاٍرهاب، ولكن الأفكار الشريرة لا تقتل بالرصاص ولا بالطائرات، والمطلوب هو تجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين، وهذا هو الأساس لهزيمة الاٍرهاب.

 

وقال عريقات: نحن نعيش في منطقة الشرق الأوسط وهي في طور تشكيل جديد لحدودها، وهدف الحكومة الإسرائيلية هو إبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا لمئة عام قادمة، وهدفنا كعرب وكفلسطينيين أن تكون فلسطين بعاصمتها الشرقية على خارطة المنطقة الجديدة، وعلى ضوء ذلك هناك لجنة عربية مشكلة برئاسة مصر وعضوية الأردن، والمغرب، وفلسطين، بالإضافة الى الأمين العام، وهدفها التنسيق والمشاورات والذهاب إلى مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، ونأمل من هذه اللجنة أن تحقق الأهداف الخاصة بإعادة فلسطين إلى خارطة الجغرافيا.

 

وأكد عدم وجود مفاوضات سرية مع الجانب الإسرائيلي، الذي أوقف المفاوضات من خلال رفضه لحل الدولتين ورفضه وقف الاستيطان، ورفض الإفراج عن الأسرى.

 

وقال إنه لا يرى أملا في أن تكون الحكومة الإسرائيلية شريكا في أي عملية للسلام، لأنها اختارت تدمير خيار الدولتين، واستبدلت المفاوضات بالإملاءات والمستوطنات، وتريد بدلا من خيار الدولتين مبدأ الدولة بنظامين، أي 'الأبارتيد'.

 

وفيما يخص الساحة الداخلية، قال عريقات إن القيادة تبذل جهود كبيرة لإزالة آثار الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، مؤكدا أنه معروض على حركة حماس الانضمام فورا لحكومة وحدة وطنية ببرنامج منظمة التحرير والمشاركة في اجتماعات المجلس الوطني، لكي تكون لدينا شراكة سياسية كاملة، بالإضافة الى الاتفاق للعودة إلى صناديق الاقتراع، متمنيا أن تستجيب حركة حماس لذلك.

 

وبشأن معبر رفح، أشار عريقات إلى لجنة فلسطينية - مصرية تعمل بشكل كبير لكي يتم التوصل الى فتح المعبر لتخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة.

 

وفيما يخص الاجتماع الذي سيعقده الأمين العام للجامعة مع عدد من الخبراء القانونيين العرب يوم غد الأربعاء، للتنسيق في دعم الطلب الفلسطيني في مجلس الأمن، قال إن الاجتماع مخصص لفكرة إنشاء حماية دولية للشعب الفلسطيني، حيث قدمنا أفكارنا للأمين العام، واتفقنا على عقد لقاءات مكثفة حول هذا الموضوع.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وزع نماذج وأمثلة للأنظمة الخاصة بالحماية الدولية التي أنشئت في 21 نظاما عام 1982، إلى مجلس الأمن بناء على الرسالة التي أرسلها الرئيس محمود عباس في هذا  الشأن، ولا بد لنا كعرب من استكمال جميع الخطوات لتحقيق هذا الهدف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تسعى لإبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا إسرائيل تسعى لإبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday