المالكي يشارك في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

المالكي يشارك في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يشارك في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول

وزير الخارجية رياض المالكي
اسطنبول - فلسطين اليوم

شارك وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الثلاثاء، في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي، دورة "الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام"، المنعقد في مدينة اسطنبول التركية.

ونظرا لما تحتله القضية الفلسطينية من أهمية على جدول أعمال الاجتماع الذي يحضره وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ57 في منظمة التعاون الإسلامي، كان وزير الخارجية الفلسطيني المتحدث الأول من بين الوزراء الحاضرين.

واستعرض المالكي التطورات السياسية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، والانتهاكات المتواصلة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمس كافة جوانب الحياة الفلسطينية، اجتماعياً وإنسانياً وثقافياً وميدانياً، وتستهدف كافة فئات الشعب الفلسطيني أطفالاً وشباناً وكهولاً، نساءً ورجالاً، وعلى مرأى العالم أجمع تمارس سلطات الاحتلال إعدامات ميدانية للشبان الفلسطينيين تحت حجج ومبررات وهمية، حيث اعتادت السلطات الرسمية في إسرائيل التغطية على جرائم جنودها تحت مبرر الدفاع عن النفس، وحتى الجرائم المثبتة أمام الكاميرات، فإنها لم تقم بإجراء تحقيق جدي في تلك الجرائم، بل على العكس تماماً فإنها تقوم بإغلاق ملفاتها وتوفر الحصانة للمجرمين القتلة.

وحث المالكي المنظمة على تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، وبذل كافة الجهود وعلى شتى المسارات السياسية والقانونية لحماية مدينة القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، مستعرضاً سلسلة الانتهاكات المنظمة والمدعومة من قبل الحكومة الإسرائيلية، لتغيير معالم المدينة المقدسة وإلغاء معالمها العربية والإسلامية.

كما طالب بالتدخل لدى المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بما فيها مجلس حقوق الإنسان بالعمل الجدي للتحقيق في جرائم الاحتلال واعداماته الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واتخاذ الإجراءات الدولية الكفيلة بردع سلطات الاحتلال ومساءلتها، وإجبارها على الامتثال للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والعمل مع مجلس الأمن الدولي بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وفي هذا الإطار، استعرض المالكي الجهود الفلسطينية في العمل مع محكمة الجنايات الدولية للتحقيق في جرائم الاحتلال، مؤكداً على الإرادة الفلسطينية المستمرة وبشكل جدي للتحقيق في جرائم الاحتلال وإدانته ومحاسبته.

وطلب المالكي من المنظمة دعم التوجه الفلسطيني في تعزيز المسار الدولي في إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس، حيث طالبهم بحشد الدعم والتأييد للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام من خلال العمل من خلال المنظمة مجتمعة مع الأصدقاء عبر العالم أو من خلال الدول الأعضاء منفردة لتأمين عقد المؤتمر ونجاحه في هذه المرحلة السياسية الهامة على صعيد الأوضاع في العالم.

ودعا المشاركين للعمل على إنجاح المقترح الفلسطيني لتقديم مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، يُدين الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة ويعمل عن تجميده وتفكيكه.

وافتتحت اعمال الاجتماع صباح اليوم، بكلمة من الرئيس السابق للقمة، جمهورية مصر العربية، حيث تناول فيها مركزية القضية الفلسطينية بوصفها الباعث الرئيسي لإنشاء المنظمة وجهود مصر في الدفاع عنها، بما فيها من خلال التحرك المتواصل على المستوى الدولي لحشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية التي يمثل غياب حلها ذريعة يتم استغلالها بشكل واسع من الإرهابيين.

 كما تحدث في الجلسة الافتتاحية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، ركز فيها على الجهود المنظمة بالتعاطي مع القضايا الإسلامية، وعلى رأسها قضية فلسطين كقضية مركزية، والتي لا تزال تراوح مكانها بسبب غياب الإرادة الدولية اللازمة لتحريك عملية السلام.

وتحدث رئيس الدورة الحالية (الثالثة عشرة) وزير خارجية تركيا مولود شاويش أوغلو، مشددا على أن أحد أهم أسباب تواصل الصراعات في المنطقة هو غياب حل للقضية الفلسطينية، وإجبار الشعب الفلسطيني على العيش تحت تهديد السلاح وهو أمر معيب للإنسانية، مؤكداً أنه لن يكون استقرار دون دولة فلسطينية مستقلة.

ويتناول الاجتماع مناقشة وإقرار المواضيع الختامية المعروضة على القمة، وأبرز تلك المواضيع قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وحالات النزاع في العالم الإسلامي والهجرة، ووضعية المجتمعات المحلية المسلمة في الدول غير الأعضاء، ومكافحة الاٍرهاب والتطرف العنيف، وظاهرة الإسلاموفوبيا، إضافة للوضع الإنساني في العالم الإسلامي.

وتمت مناقشة برنامج منظمة التعاون الإسلامي للأعوام (2016- 2025 )، حيث تضمن برنامج العمل محاور عدة أبرزها: تعزيز التعاون العلمي في مجالات الصحة والتعليم العالي والبيئية فيما بين الدول الأعضاء، وتعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي والإعلامي في العالم الإسلامي، والقضاء على الفقر وتطوير البنية التحتية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وشارك في الاجتماع إلى جانب المالكي، سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، ومستشار أول عمار حجازي، ومستشار أول ماهر الكركي مندوب فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، ومستشار محمد أبو جامع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يشارك في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول المالكي يشارك في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday